الجزائر تفوز علي النيجر بستة أهداف مقابل هدف فى تصفيات كأس العالم

كتب وجدي نعمان

حقق منتخب الجزائر فوزا كاسحا على ضيفه منتخب النيجر، بستة أهداف مقابل هدف، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الجمعة، على ملعب “مصطفى تشاكر”، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المرحلة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

نجح رياض محرز نجم مانشستر سيتى في تسجيل هدف التقدم لصالح منتخب الجزائر عن طريق ركلة حرة مباشرة سددها بشكل رائع في الدقيقة 27 من زمن المباراة.

وفى الشوط الثانى، نجح منتخب الجزائر في تسجيل 5 أهداف حملت توقيع كل من: يوسف عومارو بالخطأ في مرماه، رياض محرز عن طريق ركلة جزاء، زكريا سليمانى بالخطأ في مرماه، إسلام سليمان هدفين، في الدقائق 47، 60، 70، 76 من زمن المباراة على الترتيب، فيما أحرز دانيال سوزاه هدف النيجر الوحيد بالدقيقة 50 من زمن اللقاء.

وخاض منتخب الجزائر المباراة بالتشكيل التالى: مبولحي – عطال – فارس – بدران – ماندي – زروقي – إسماعيل بن ناصر – سفيان فيجولي – سعيد بن رحمة – رياض محرز – بغداد بونجاح.

بهذه النتيجة، يرفع منتخب الجزائر رصيده إلى 7 نقاط ليتصدر جدول ترتيب المجموعة الأولى متفوقا بفارق الأهداف فقط عن بوركينا فاسو صاحب نفس الرصيد من النقاط عقب فوز الأخير على مضيفه جيبوتى بنتيجة 4-0، فيما يأتي النيجر في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وتذيلت جيبوتى الترتيب بدون أي رصيد من النقاط.

وبدأ محاربو الصحراء تصفيات كأس العالم 2022 بمواجهة جيبوتي في الجولة الأولى وتمكن من تحقيق الفوز بنتيجة عريضة (8-0)، ولكن فريق المدرب جمال بلماضي وقع في فخ التعادل الإيجابي 1-1 بالجولة الثانية أمام مستضيفه بوركينا فاسو.

ويلعب المنتخب الجزائري في المجموعة الأولى بجانب بوركينا فاسو وجيبوتي بالإضافة إلى النيجر، والتي سيتأهل منها المتصدر إلى المرحلة النهائية من تصفيات المونديال .

ويتأهل أول كل مجموعة من المجموعات العشر إلى المرحلة النهائية للتصفيات، والتي تقام بنظام الذهاب والعودة بين كل منتخبين.