أخبارالسياسة والمقالات

الحياة لحظات، اصنعها لا تنتظرها

بقلم مستشار محمود السنكري

الحياة تعطينا فرصا يومية لنصيغ اللحظات التي نريد أن نحتفظ بها ونتذكرها. نحن من يحدد مدى سعادتنا ورضانا بالحياة، من خلال كيفية تفكيرنا وتصرفاتنا والعلاقات التي نبنيها. إذا كنا ننتظر أن تأتي لنا الحياة بالسعادة والنجاح دون أن نبذل جهوداً لتحقيقها، فسنكون دائماً في انتظار لا نهاية له.

لذا، علينا أن نتعلم كيف نصنع الحياة التي نريدها، وأن نبذل جهوداً حقيقية لتحقيق أحلامنا وأهدافنا. علينا أن نكون إيجابيين ومبادرين وأن نتعامل بإيجابية مع التحديات التي تواجهنا. بالاستفادة من اللحظات الجميلة وبناء ذكريات جميلة، يمكننا جعل حياتنا أكثر سعادة وإشراقاً.

في حياتنا اليومية، نجد أنفسنا غالباً مشغولين بالعمل والتزاماتنا الشخصية. ننتظر الأحداث المهمة مثل العطلات والاجتماعات والمناسبات الخاصة، ونعتقد أن هذه هي اللحظات التي تجلب لنا السعادة والإثارة. ومع ذلك، فإن الحقيقة هي أن الحياة تتكون من لحظات صغيرة صغيرة تشكل مجموعها الكبير.

الحياة مليئة باللحظات الثمينة والفرص الجميلة التي يمكن أن تصنعها بأيدينا. إنها رحلة قصيرة ولكن مليئة بالتحديات والمفاجآت والفرص للتجارب الجديدة. وبالرغم من أن الكثير من الأحداث تعتبر خارجة عن سيطرتنا، فإننا لا نزال نملك القدرة على صنع لحظات جميلة ولا ننتظر أن تأتيها.

إذا كنت تنتظر الأحداث كبيرة لتجعل حياتك أكثر إثارة ومتعة، فقد تكون تضيع الوقت. عليك أن تتعلم كيف تصنع لحظاتك الخاصة ولا تنتظرها. يمكنك أن تجد السعادة الحقيقية في الأشياء البسيطة والعادية التي تحدث في حياتك اليومية.

على سبيل المثال، يمكنك أن تجد السعادة في رؤية شروق الشمس الجميلة أو سماع ضحكات طفلك أو الاستمتاع بكوب من القهوة اللذيذة صباحاً. يمكنك أن تجعل لحظاتك المطابقة لطبيعتك واهتماماتك. إذا كنت تحب الفن، فقد تجد السعادة في إبداع لوحتك الخاصة. إذا كنت تحب القراءة، فقد تجد السعادة في الانغماس في كتاب جديد.

الأهم من ذلك، عليك أن تعلم كيف تعيش الحاضر بأكمله. لا تقضي حياتك في التفكير في الماضي أو القلق بشأن المستقبل. استمتع بكل لحظة تعيشها الآن وكن موجودًا بذهنك وقلبك. اسمح لنفسك بان تكون حاضراً بشكل كامل في الأنشطة التي تقوم بها وتعامل مع الأشخاص الذين تكون معهم.

لن تكون الحياة مثالية دائمًا، ولكن يمكنك صنع لحظات إيجابية حتى في الأوقات الصعبة. يمكنك مشاركة الضحك مع الأصدقاء أو القيام بنشاط يحبه قلبك لتبعث الفرح في حياتك. تذكر أن الحياة قصيرة ولا يوجد وقت للانتظار. ابدأ الآن في صنع لحظاتك الخاصة واستمتع بالحياة بكل ما فيها.

فلنصنع اللحظات التي نريدها بأنفسنا، ولنحتفظ بذكريات تملأ قلوبنا بالسعادة والفخر. لا تنتظر الحياة تقديم السعادة لك، بل كن أنت من يصنعها وتجعل حياتك ممتلئة بالسعادة والإيجابية.

قد تكون صورة ‏شخص واحد‏

زر الذهاب إلى الأعلى