الدكتور فرانك فاسكويز ينتقل بين شركات النشر العلمي   

ايهاب محمد زايد-مصر

انضمام الدكتور فرانك فاسكويز ، الرئيس التنفيذي السابق لشركة MDPI ، إلى شركة فرونتيرز

 

 تم تعيين المخضرم في صناعة النشر والرئيس التنفيذي السابق لشركة MDPI ، الدكتور فرانك فاسكويز ، لقيادة شراكات فرونتيرز الإستراتيجية. سيقود الدكتور فاسكويز اتجاه برنامج الشراكة العالمية لشركة Frontiers ، مما يتيح النمو في مجتمعات وأسواق ومناطق جديدة. إنه يجلب خبرة كبيرة في القيادة الناجحة وتطوير الأعمال الاستراتيجية إلى هذا الدور ، فضلاً عن التزامه الراسخ بالعلوم المفتوحة والنشر المفتوح.

 شغل الدكتور فاسكويز منصب كبير المسؤولين العلميين في MDPI من عام 2015 إلى عام 2016 ومرة ​​أخرى من عام 2019 إلى عام 2021 ، وشغل منصب الرئيس التنفيذي من عام 2016 إلى عام 2019. كما شغل منصب عضو مجلس إدارة دليل المجلات المفتوحة (DOAJ) ) وكعضو في مجلس إدارة اتحاد الناشرين الأكاديميين للوصول المفتوح (OASPA). منحت جامعة ليل للدكتور فاسكويز درجة الدكتوراه. في علم الوراثة الجزيئية عام 2004 وماجستير. حصل على درجة الدكتوراه في الكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية عام 2001.

 وتعليقًا على دوره الجديد ، قال الدكتور فاسكويز: “منذ بدايتها ، عملت مؤسسة Frontiers بجد لجعل العلم المفتوح حقيقة واقعة على نطاق واسع. يسعدني للغاية الانضمام إلى المنظمة ومساعدتها على تحقيق مهمتها الأساسية المتمثلة في تمكين حياة صحية على كوكب صحي. لقد قطع العلم المفتوح شوطًا طويلاً ولكن لا يزال هناك عمل يتعين القيام به ، وأعتقد أن مؤسسة Frontiers وشركائها يلعبون دورًا مركزيًا في جعل جميع العلوم عالية الجودة عالميًا ، بحرية ، ومتاحة على الفور “.

 قالت الدكتورة كاميلا ماركرام ، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة فرونتيرز ، “يضفي فرانك خبرة واسعة على هذا الدور. إن خبرته مناسبة بشكل مثالي لقيادة الاتجاه الاستراتيجي لاستراتيجية المشاركة في الشراكة ولدي ثقة تامة في أن سمعته وفهمه العميق لمشهد النشر العلمي والتزامه الحازم بفتح العلم سيجعل فترة عمله مع Frontiers ناجحة “.

 

 تأسست Frontiers في عام 2007 ، وهي عبارة عن منصة نشر علمية مفتوحة حائزة على جوائز. المنظمة هي واحدة من أكثر عشرين ناشرًا أكاديميًا تم الاستشهاد بها على مستوى العالم. تفخر شركة Frontiers بنشر بحث علمي عالي الجودة وخاضع لمراجعة الأقران عبر أكثر من 1000 تخصص أكاديمي. باستخدام أحدث التقنيات والأنظمة الأساسية والخدمات ، يهدف فريق فرونتيرز المكون من أكثر من 750 موظفًا إلى إطلاق العنان للعلم من خلال الوصول المفتوح. مهمتنا هي جعل البحث العلمي متاحًا عالميًا ومجانيًا من خلال الوصول المفتوح وتسريع الابتكار العلمي والتكنولوجي والتقدم المجتمعي والنمو الاقتصادي.