الدنمارك تفوز علي النمسا بهدف نظيف تصعد رسميا لكأس العالم 2022

كتب وجدي نعمان

حجز منتخب الدنمارك رسميا مقعده في مونديال 2022 بقطر بعد أن واصل سلسلة انتصاراته للجولة الثامنة على التوالي وهذه المرة بهدف نظيف في شباك ضيفه منتخب النمسا اليوم الثلاثاء، على ملعب (تيليا باركن) ضمن الجولة الثامنة للمجموعة السادسة بالتصفيات.

ويدين المنتخب الإسكندنافي بالفضل في هذا الانتصار الثمين والتأهل للمونديال العربي لمدافعه الشاب يواكيم ماهلي صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة 53 من عمر اللقاء.

وبانتصاره الثامن على التوالى، يغرد المنتخب الدنماركي في صدارة المجموعة منفردا بالعلامة الكاملة (24 نقطة)، ويعلن رسميا عن تواجده رسميا في المونديال للمرة السادسة في تاريخه والثانية على التوالى.

واستفادت الدنمارك من هذا الفوز بتوسيع الفارق مع أقرب ملاحقيها، منتخب أسكتلندا الذي فاز خارج قواعده على جزر فارو بهدف نظيف، إلى 7 نقاط مع تبقي جولتين على نهاية الماراثون. وباتت الدنمارك ثاني المنتخبات التي تؤكد تواجدها في قطر بعد يوم من تأهل المنتخب الألماني.

وعززت أسكتلندا بهذا الانتصار موقعها في الوصافة وتتشبث بآمالهما في التأهل من خلال الملحق، حيث تبتعد بفارق 4 نقاط عن إسرائيل التي انتصرت على مولدوفا بثنائية نظيفة.