الرئيس السيسى وعد فأوفى

55

كتب وجدي نعمان

عرضت فعاليات المؤتمر الأول للمشروع القومى “حياة كريمة” لتنمية قرى الريف المصرى، المقامة باستاد القاهرة الدولى، مقطع فيديو يتضمن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وهو يتحدث عن العشوائيات، واعداً أن ذلك لن يدوم وسيتم تغير ذلك تماماً من أجل توفير سكن لائق للمصريين الذي يقطنون بهذه المناطق.

وحمل مقطع الفيديو، اسم “قالها يوما ما”، وتحدث عدد من الشباب المسؤولين عن مبادرة “حياة كريمة”، عن الإنجازات التي تمت في الريف المصرى منذ إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسى المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى.

14 - Copy

وعرضت احتفالية مبادرة حياة كريمة، إنجازات المبادرة في عدد من قرى مصر، والمساعدات التي قدمتها للأسر المصرية في قرى الريف المصرى، وبينهم أسرة عز الرجال في دمنهور، وأسرة أم محمد في بنى سويف، كما عرضت الاحتفالية تصريحات من هذه لتوضيح معاناتهم وكيف ساعدتهم المبادرة فى حل مشكلاتهم.

وشهدت فعاليات المؤتمر الأول للمشروع القومي “حياة كريمة” لتنمية قرى الريف المصري، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، عرض نموذج محاكاة، لغرف رصد ومتابعة جهود مشروعات حياة كريمة.

واستعرض أحمد أمجد مسئول غرفة العمليات المركزي للمشروع القومي لحياة كريمة، تفاصيل عمل الغرفة المركزية لمتابعة مشروعات حياة كريمة، والتي تنقسم لـ4 وحدات رئيسية، أبرزها الرصد الميداني، والتي تتضمن رصد سير العمل بالمشروعات ومتابعة عمليات التنفيذ بالقرى والتصوير، ومتابعة خطط الانتشار والاتصال المباشر بالعناصر من خلال الفيديو كونفرانس.

18

كما أشار إلى أن وحدة المتابعة الإعلامية والرقمية، تتضمن تقييم كل ما يتم تداوله ورصده، وتحقيق التواصل الفعال مع المواطنين من خلال قياس نسب التفاعل والتأثير، بجانب وحدة التحليل والتوثيق، والتي تتضمن توظيف الأعمال لأغراض التقييم والتطوير، وأخيرة وحدة البيانات، والتي يمكن من خلالها متابعة واستعراض كافة المشروعات، وكل أنشطة الغرفة المركزية تتم بالتنسيق الكامل مع غرفة مجلس الوزراء وكافة التنفيذية على مدار الساعة.

واستعرض شباب “حياة كريمة” عددا من المشروعات التنموية التي يتم تنفيذها ضمن مبادرة حياة كريمة في بعض المحافظات، وتحدث عدد من الشباب من منسقي حياة كريمة في محافظات مصر حول المشروعات التنموية التي جرى إنشاؤها ضمن المبادرة، ومن بينها محافظات بني سويف والبحيرة والوادي الجديد والغربية والمنيا والإسكندرية.

وقالت آية عمر رئيس مجلس أمناء حياة كريمة، فى كلمتها خلال المؤتمر الأول للمشروع القومى حياة كريمة: النهارده حابين نعلن أننا تلقينا تبرعات بـ5 ونص مليار جنيه للمشروع القومي حياة كريمة وكلمة شكرا مش كفاية لكل اللي ساهم واتبرع”.

وأكدت عهود وافى، نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة، أننا نعمل على الأرض لتحقيق هدفنا، المتمثل فى أن يعيش كل أهالينا فى مصر الحياة الكريمة التى يحلم بيها الجميع.

25

وقالت عهود: “من يوم ما قلت بيعايرونا بفقرنا وإن سيادتك مش هتسكت، حلفنا إننا مش هنسكت، وهنكون فى ضهر حضرتك، بنشتغل على الأرض علشان نحقق الهدف ده، وكل أهالينا في مصر يعيشوا الحياة الكريمة اللي بنحلم بيها”.

ووجه الشاب ياسين الزغبى، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، على منحه الأمل والتفاؤل بالمستقبل الأفضل، وتابع: “أنا وقفت أمام حضرتك يا ريس قبل 4 سنوات، واليوم ده أنا فاكره كويس، ولا يمكن أن يمحى من ذاكرتى، لأن ذلك اليوم منحنى أملا كبيرا.. ولو كنت بجرى يوم فمن بعده هجرى ألف.. أنا بشكر حضرتك على هذا اليوم”.

واعتذر “الزغبى”، خلال كلمته بفعاليات المؤتمر الأول للمشروع القومى “حياة كريمة” لتنمية قرى الريف المصرى، للرئيس السيسى والمشاركين نظراً لتوتره، قائلاً: “أنا بتعتذر لحضراتكم لأنى متوتر جداً”.

220

وواصل “الزغبى”، حديثه قائلاً: “من خلال جولتى في محافظات مصر، تعلمت أن أهم ما يميز المصريين هو حب الخير قبل أي حاجة وللبعيد قبل القريب ولكل من حولنا، وتابع: “في جولتى أنا اتعلمت أفضل درس وهو أن حب الخير ده دايرة يبدأ عندك ويلف ويجى ليك تانى”.

وأكد “الزغبى”، أن الشعب المصرى لا يعرف المستحيل وسيواصل بناء وطنه وسيستكمل المشروع القومى “حياة كريمة”.

كما شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، تدشين اتحاد شباب الجمهورية الجديدة، خلال فعاليات المؤتمر، وأعلنت الدكتورة جهاد عامر عضو مجلس النواب، خلال كلمتها بفعاليات المؤتمر الأول للمشروع القومي (حياة كريمة) لتنمية قرى الريف المصري، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، إطلاق اتحاد شباب الجمهورية الجديدة، مؤكدة أن منتديات الشباب ساهمت في دعم جهود مؤسسات الدولة وتعزيز التنمية والتطوع لأحد الاضلاع الرئيسية في التنمية المستدامة.
 

ووجه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، رسالته للمواطنين، مشددًا على ضرورة الحفاظ على جهود المشروع القومي “حياة كريمة”، وذلك خلال عرضه صورًا للمشروع.

وقال مصطفى مدبولى، خلال كلمته بالمؤتمر: “المشروعات العظيمة دي أرجوكم حافظوا عليها، وحافظوا على  البنية الأساسية التي تقدمه الدولة”.

واختتم حديثه: “إن شاء الله نتلاحم ونكون قادرين على إنهاء مشكلات الريف المصري ونحتفل بانتهاء كل مرحلة من المراحل لهذا المشروع العظيم”.

وتأتي الاحتفالية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وآلاف المواطنين الذين يمثلون مختلف طوائف الشعب المصري، وعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين ورجال الأعمال وممثلي المؤسسات المصرية والإقليمية والدولية، وذلك في استاد القاهرة الدولي.

يشار إلى أن يوم 2 يناير 2019.. كان تاريخًا فاصلاً فى حياة الملايين من المواطنين بقرى الريف المصرى وتحديدًا القرى الأكثر احتياجًا، حيث كتبت فى هذا اليوم، شهادة ميلاد حقيقية لهذه الفئات الأكثر احتياجًا بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بإطلاق مبادرة “حياة كريمة” لتحسين مستوى المعيشة فى آلاف القرى المصرية، حيث قال الرئيس السيسى وقتها عبر حسابه الرسمى على مواقع التواصل الاجتماعى: “أوجه الدعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة، بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني، وبرعايتى المباشرة.. لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال العام 2019.. تحيا مصر”.

ومنذ عام 2019 وحتى الآن تحصد الملايين من الأسر الفقيرة والمتوسطة، فى القرى والريف، ثمار مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث استطاعت مبادرة حياة كريمة بمشروعاتها فى أقل من عامين أن تغير حياة الملايين وترفع مستوى المعيشة فى التجمعات الريفية المستهدفة.

الرئيس السيسى يطلق المؤتمر الأول لمبادرة حياة كريمة (4)الرئيس السيسى يطلق المؤتمر الأول لمبادرة حياة كريم

الرئيس السيسى يطلق المؤتمر الأول لمبادرة حياة كريمة (7)الرئيس السيسى يطلق المؤتمر الأول لمبادرة حياة كريمة (7)

الرئيس السيسى يطلق المؤتمر الأول لمبادرة حياة كريمة (8)
الرئيس السيسي يحضر المؤتمر الأول لحياة كريمةالرئيس السيسي يحضر المؤتمر الأول لحياة كريمة

الرئيس السيسي يصل مؤتمر حياة كريمةالرئيس السيسي يصل مؤتمر حياة كريمة