أخبار العالم

الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون إن حرب روسيا ستحدث اضطرابا فى إمدادات الغذاء بأوروبا وأفريقيا

كتب وجدي نعمان

قال الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، إن حرب روسيا ستحدث اضطرابا فى إمدادات الغذاء بأوروبا وأفريقيا، متابعا: نحاول

إقناع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بالعودة إلى طاولة المفاوضات.

وأضاف إيمانويل ماكرون، خلال مؤتمر صحفى بعد انتهاء أعمال القمة الأوروبية فى فرساى الفرنسية، أن استمرار الحرب فى

أوكرانيا يعنى فرض المزيد من العقوبات، موضحا أن دول الاتحاد الأوروبى ليست فى حالة حرب على الأرض.

وتابع الرئيس الفرنسي: علينا التحلى بالشجاعة واتخاذ قرارات للدفاع عن الديمقراطية، مستطردا: نحتاج فى أوروبا للدفاع عن

أمننا الغذائى.

وقال إيمانويل ماكرون: نحتاج إلى استراتيجية أوروبية جديدة بمجال الدفاع، متابعا بدأنا فى بناء مسار من أجل الاستقلال بمجال الطاقة.

وأشار الرئيس الفرنسى إلى أن كل الخيارات مطروحة بشأن فرض المزيد من العقوبات على روسيا، متابعا: هدفنا السلام بوقف إطلاق النار وانسحاب فورى للقوات الروسية.

وقال إيمانويل ماكرون: سنواصل دعمنا لأوكرانيا وسنعيد إعمار ما دمره الروس، موضحا أن مساعدة أوروبية إضافية لأوكرانيا قيمتها نصف مليار يورو.

وأشار الرئيس الفرنسى، إلى أن فلاديمير بوتين قرر إعادة الحرب إلى أوروبا بهجومه على أوكرانيا.

 

فيما قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين، أن الناتو أكبر حلف عسكرى فى العالم والتنسيق معه ضرورى، متابعة: نحتاج لنهج منسق للإبقاء على تفوق عسكرى لأوروبا.

وأضافت رئيسة المفوضية الأوروبية، خلال مؤتمر صحفى بعد انتهاء أعمال القمة الأوروبية فى فرساى الفرنسية، أن حرب الرئيس الروسى فلاديمير بوتين غيرت البيئة الأمنية فى أوروبا، موضحا أن العملة الروسية خسرت 50% من قيمتها حتى الآن.

وتابعت رئيسة المفوضية الأوروبية: يجب التحقيق فى جرائم حرب فى أوكرانيا، لافتة إلى أن الشعب الأوكرانى يبدى شجاعة بالغة.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية: نحتاج لنهج منسق لزيادة الإنفاق الدفاعى فى أوروبا، متابعة: سننتقل لحزمة رابعة من العقوبات لعزل روسيا.

واستطردت رئيسة المفوضية الأوروبية: اجتماعنا هو للرد على الهجوم الروسى على أوكرانيا، موضحة أن أوكرانيا جزء لا يتجزأ من أوروبا.

وقال بيان القمة الأوروبية فى فرساي: العدوان الروسى على أوكرانيا ينتهك بشكل صارخ القانون الدولى، من جانبه قال شارل ميشيل رئيس المجلس الأوروبي: فرضنا عقوبات غير مسبوقة على روسيا.

وأضاف رئيس المجلس الأوروبى خلال مؤتمر صحفى بعد انتهاء أعمال القمة الأوروبية فى فرساى الفرنسية،: نبحث كافة أشكال الدعم لأوكرانيا.

فيما قال المستشار الألمانى أولاف شولتس: مررنا طلب انضمام أوكرانيا إلى المفوضية الأوروبية، متابعا: نسعى لحماية المستهلكين من ارتفاع أسعار الطاقة.

وأضاف المستشار الألماني: نعمل على تقليل الاعتماد على الطاقة الروسية بشكل كبير.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى