السياحة في جميع أنحاء العالم

مصر: ايهاب محمد زايد

 في ضوء قيود السفر أثناء جائحة الفيروس التاجي ، أصبحت رحلات المدن إلى الوجهات المحلية أكثر جاذبية لقضاء الإجازات القصيرة. الآن بعد أن بدأت اللوائح في الظهور مرة أخرى ويلزم السائحون استكشاف المدن خارج حدودهم الإقليمية والوطنية ، جمعت مجلة تايم آوت قائمة بأكثر الأحياء إثارة للاهتمام حول العالم كمبدأ توجيهي – مع أكثر من إدخال غير متوقع في أعلى 10.

 في حين أن الاستطلاع الذي شمل 27000 من سكان المدينة حددوا الدعامات الأساسية مثل نيويورك وحي تشيلسي ، أو حي الحادي عشر النابض بالحياة في بودابست أو منطقة جونجنو 3-جا التاريخية في سيول باعتبارها بعض الأحياء التي تقدم رواد المدينة كثيرًا من حيث ثراء الطهي ، الثقافة والشعور بالمجتمع ، فإن العاصمة السنغالية داكار وحي نجور وحي محطة فيلنيوس هي اختيارات غير عادية. قد يكون هذا متجذرًا في منهجية المسح ، حيث يقوم المحررون المحليون بموازنة النتائج وفقًا لخبراتهم وإعطاء أهمية أكبر للجانب المجتمعي الذي ظهر في المقدمة بسبب الوباء العالمي.

 ومن المثير للاهتمام ، أن غالبية وجهات الرحلات السياحية الأكثر رواجًا قبل COVID-19 غائبة عن أفضل 10 وجهات في Time Out في عام 2018 ، كان لدى بانكوك أكبر عدد من الزائرين الدوليين بين عشية وضحاها بحوالي 23 مليونًا ، تليها باريس ولندن وفقًا لمسح أجرته بطاقة ماستر بطاقة ائتمان. احتلت مدينة نيويورك المرتبة السابعة بـ13.6 مليون سائح ، بينما احتلت سيئول المركز الحادي عشر مع 11.2 مليون سائح يقيمون بين عشية وضحاها.

 يوضح هذا الرسم البياني أفضل 10 أحياء مرتبة حسب الطعام والثقافة والمجتمع.

 

 تقدم Statista الرسوم البيانية اليومية حول الموضوعات الشائعة ، وتغطي:

 الاقتصاد والمالية ، السياسة والمجتمع ، التكنولوجيا والإعلام ، الصحة والبيئة ، المستهلك ، الرياضة وغيرها الكثير. تحقق من الإصدارات القادمة