الشباب والرياضة تستعد للمشاركة في الحدث الأضخم على مستوى العالم Dubai Expo 

كتب مجدى نعيم
الشباب والرياضة تستعد للمشاركة في الحدث الأضخم على مستوى العالم Dubai Expo 
تضع وزارة الشباب والرياضة اللمسات الأخيرة استعداداً لمشاركتها في الحدث الأضخم على مستوي العالم Dubai expo2020، والذي تنطلق فعالياته في الأول من شهر اكتوبر 2021، وذلك بجانب مشاركة عدد من الوزارات في الجناح المصري الذي يقع في “منطقة الفرص” داخل المعرض.
تقيم وزارة الشباب والرياضة مجموعة من الندوات طوال فترة انعقاد المعرض التي تبلغ ستة أشهر ، تتناول فيها أبرز المجالات والموضوعات التي نفذتها الوزارة الفترة الماضية، ورؤيتها المستقبلية في ظل رعاية واهتمام فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن مشاركة الوزارة داخل الجناح المصري بجانب الوزارات والجهات المصرية المشاركة سيسهم في تسليط الضوء أمام المشاركين من أكثر من 190 دولة مشاركة بهذا الحدث على النهضة الشاملة التى تعيشها الدولة المصرية، ومعالم الجمهورية المصرية الجديدة التي تشهد العديد من الإنجازات وطفرات تنموية فى مختلف المجالات ومنها منظومة الشباب والرياضة.
أضاف أن وزارة الشباب والرياضة ستقوم بتقديم مجموعة من الأنشطة والمشروعات التفصيلية للزائرين خلال الندوات التي ستنفذها الوزارة، بالإضافة إلى عرض مدي حجم الإنجازات التي تشهدها مصر خلال الآونة الراهنة ومنها التطور في مجالي الشباب والرياضة، فضلاً عن الوقوف على مدي التطور الشامل الذي حدث علي مستوي البنية التحتية في عهد فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ورعايته المستمرة للرياضة والشباب، الأمر الذي أدي الي النهوض بالرياضة في مصر والقدرة على استضافة البطولات الدولية المختلفة في كافة الرياضات.
يذكر أن “إكسبو دبي” هو أول إكسبو يقام في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، ويشارك فيه 192 دولة من مختلف دول العالم،ومن المقرر انطلاق حفل افتتاح إكسبو دبي 2020 يوم 30 سبتمبر 2021.