الشرقية: الأجهزة التنفيذية تنتفض ضد المتعديين على الأراضى الزراعية و البناء بدون ترخيص وإتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين

كتب احمد محمد
تزامناً مع أجازة عيد الأضحى… الأجهزة التنفيذية تنتفض ضد المتعديين على الأراضى الزراعية و البناء بدون ترخيص وإتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين
تمكنت الأجهزة التنفيذية برئاسة مركز ومدينة الزقازيق من إيقاف أعمال بناء مخالف بالدور الأول العلوي بقرية الحوشة بنطاق الوحدة المحلية بالعصلوجي، وتم إخطار الشرطة والتحفظ علي المواطن المخالف بمعرفة مركز شرطة الزقازيق وإتخاذ الإجراءات القانونية ضده.
كما قامت الحملة بإيقاف أعمال بناء مخالف بمنطقة ركن علاء الدين عباره عن شده اعمدة بالدور السابع العلوي وتم التحفظ على المواطن المخالف بمعرفة مركز شرطة الزقازيق وإتخاذ الإجراءات القانونية ضده.
و قامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية بإزالة مباني بالدبش الأبيض بناحية طريق سامي سعد التابعة للوحدة المحلية بقصاصين الشرق على مساحة 350 متر وتم تسليم الأرض للجمعية الزراعية للحفاظ عليها من أي تعديات أخري وتطبيق القانون بكل حزم على المخالفين.
وتمكنت رئاسة مدينة القرين من شن حملة إزالة في المهد لسور بالدبش علي مساحة 20 متر بمنطقة العلاوات وتمت الإزالة حتي منسوب سطح الأرض على نفقة المواطن بإستخدام معدات مجلس المدينة.
كما قامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بالتنسيق مع الوحدة المحلية بأولاد سيف بإيقاف أعمال بناء ١٢ مقبره بدون ترخيص على مساحه ٥٤ متر وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
وفي سياق متصل قامت الوحدة المحليه بكفر أيوب بحمله إزاله في المهد لسور بالدبش الأبيض على مساحه ١٠٠ متر بقريه الطحاويه بالبر الشرقي وتمت الإزالة على نفقة المخالف.
وشنت رئاسة مركز ومدينة ههيا حمله لإزالة سور بالدبش علي مساحة 7 متر بقرية كفر عجيبة التابعة للوحدة المحلية بالعلاقمة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .
كما قامت رئاسة مركز ومدينة أبو كبير بازاله ٣ حالات تعدي على الأراضي الزراعيه بمساحه ١٢٠ متر بنطاق الوحدة المحلية بمنشأة رضوان وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
وتمكنت رئاسة مدينة صان الحجر من رصد حالة بناء داخل الحيز العمراني برخصه منتهيه على مساحه ٢٠٩ متر و تم إيقاف الأعمال وإتخاذ الإجراءات القانونيه حيال المخالف.
كما تم رصد حاله أخرى عبارة عن بناء مخالف لشروط الرخصه بإجمالي ٤٠ متر زياده عن المساحه المرخصه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
شدد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات اليومية لإزالة التعديات المخالفة علي الأراضى الزراعية واملاك الدولة والتصدي لأي محاولة للبناء العشوائى بدون الحصول على تراخيص قانونية من الجهات المختصة مستغلين أجازه عيد الأضحى المبارك ،وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.