الشرقية : حفاظاً على بيئة صحية خالية من الأمراض.. تكثيف حملات النظافة والتطهير بمختلف مراكز ومدن المحافظة

11

كتب .احمد محمد

حفاظاً على بيئة صحية خالية من الأمراض.. تكثيف حملات النظافة والتطهير بمختلف مراكز ومدن المحافظة

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء ضرورة إستمرار وتكثيف حملات النظافة والتطهير والتعقيم اليومية بالشوارع والطرق والميادين والهيئات الحكومية والخدمية والمرافق الحيوية ودور العبادة في جميع المراكز والمدن والقرى،تماشياً مع خطة الدولة لتطبيق حزمة الإجراءات الإحترازية والوقائية لمكافحة فيروس كورونا لتوفير بيئة صحية وآمنة حفاظاً على سلامة المواطنين.

وأوضح محافظ الشرقية ، أن الأجهزة التنفيذية كثفت حملاتها لرش وتطهير وتعقيم المنشآت العامة ومواقف سيارات الأجرة ومحطات السكة الحديد ومكاتب البريد وماكينات الصراف الآلي بإستخدام المواد المطهرة بواسطة مواتير وسيارات الرش التابعة للوحدات المحلية بالتعاون مع المديريات الخدمية للحفاظ على جو بيئي صحي ونقي خالي من الأمراض والفيروسات المعدية.

وفي هذا الإطار، قامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس برفع أكوام القمامة والسفوحه بداية من ميدان الطيارة و بطريق أبو سمران، كما قامت الوحدات المحلية بحملات لرش البعوض شملت ( أولاد سيف وغيته والبلاشون وكفر أيوب سليمان) فضلاً عن شوارع المدينة الرئيسية ( خلف المحكمه القديمة و منطقه الساحة) حفاظاً على بيئه صحية ونظيفة.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بالتنسيق مع وحده مكافحة ناقلات الأمراض بالزقازيق برش شوارع المدينة شملت شارع (الجيش والجلاء) للقضاء على انتشار الناموس والحشرات.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة ههيا برفع وإزالة مخلفات وتراكمات القمامة من طريق ههيا / الزقازيق كما تم دهان أعمدة الإنارة بلون علم مصر بطريق ههيا / الزقازيق للإرتقاء بالشكل الجمالي لمدخل المدينة.

وقامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس بتكثيف حملات النظافة بالمناطق التالية على مدار اليوم بالورديات الثلاثة ( المنشية – أنقيزة – منيه المكرم – الساحة الشعبية – كفرالبلاسى – احمد حلمى)والتى تعتبر من الشوارع الرئيسية بالمدينة حفاظاً على البيئه من انتشار الأمراض المعدية.