الصحف العالمية الصادرة اليوم الثلاثاء 30-8-2022

كتب وجدي نعمان

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم عدد من القضايا أبرزها دعم الجمهوريين لترامب فى الترشح للرئاسة 2024، وانخفاض إنتاج النبيذ فى اسبانيا 80% بسبب الجفاف وقيود ترشيد المياه.

الصحف الأمريكية

6 من كل 10 جمهوريين يدعمون ترامب في الترشح للرئاسة 2024

قال ما يقرب من 6 من كل 10 مستجيبين جمهوريين في استطلاع جديد للرأي إن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يجب أن يكون مرشح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة المقررة عام 2024.

وجد استطلاع أجرته يو اس توداي أن 59 في المائة من المستجيبين الجمهوريين يفضلون ترامب ، الذي قال إنه اتخذ قراره بشأن الترشح مرة أخرى لكنه لم يعلنه رسميا ، بينما يعتقد 41 في المائة أن مرشحًا آخر يجب أن يمثل الحزب الجمهوري.

وبالمقارنة ، قال 44 في المائة من المشاركين الديمقراطيين إن الرئيس بايدن يجب أن يكون مرشح الحزب في عام 2024 ، بينما يعتقد 56 في المائة أن مرشحًا آخر يجب أن يمثل حزبهم.

عندما طلب من المستجيبين الجمهوريين سرد السمات الإيجابية للرئيس السابق استشهد معظم الجمهوريين باستعداد ترامب لاستخدام جميع الأدوات الموجودة تحت تصرفه لإنجاز الأمور وهو ما اتفق علية 90 في المائة.

وأشار منظمو الاستطلاعات إلى أن 82 في المائة من المستجيبين الجمهوريين قالوا أيضًا إنهم يعتقدون أن ترامب يمكن أن يفوز بمحاولة إعادة انتخابه في عام 2024.

يأتي الاستطلاع بعد أن صدر يوم الجمعة إفادة خطية منقحة لإقناع القاضي بالموافقة على عملية البحث التي قام بها مكتب التحقيقات الفيدرالي هذا الشهر قي مقر إقامة ترامب في فلوريدا، ونفى ترامب ارتكاب أي مخالفات تتعلق بالوثائق التي تمت مصادرتها في مار الاجو.

“استعادة روح الأمة” ومهاجمة ترامب.. أسلحة بايدن للترويج لحزبه قبل التجديد النصفي

اعلن البيت الأبيض ان الرئيس جو بايدن سيسافر الى فيلادلفيا الخميس المقبل لالقاء خطاب في أوقات الذروة حول المعركة المستمرة من اجل “روح الامة” وهب عبارة استخدمت في الماضي لوصف الكفاح من اجل الديمقراطية في مواجهة ما وصف بـ”المعارضين المتطرفين”.

يأتي الخطاب بعد أسبوع من عودة بايدن إلى مسار الحملة بخطاب قدم فيه اقوى انتقاد وجهه للجمهوريين حيث وصف سياسات ترامب السابقة بـ “شبه الفاشية”، وأشارت مجلة بوليتكو الى ان هجمات بايدن على الجمهوريين زادت حدتها بالتزامن مع اقتراب انتخابات التجديد النصفي في نوفمبر

ومن المقرر ان يلقي بايدن الخطاب يوم الخميس خارج قاعة الاستقلال ، حيث تمت مناقشة إعلان الاستقلال والموافقة عليه ، وبعد ذلك تمت كتابة دستور الولايات المتحدة.

وبحسب البيت الأبيض، رحلة فيلادلفيا واحدة من ثلاث رحلات خطط لها بايدن إلى ولاية بنسلفانيا في الأيام المقبلة كما سيسافر أيضًا إلى ويلكس باري ، بنسلفانيا ، يوم الثلاثاء لمناقشة أجندته حول العنف المسلح ، وسيتوجه إلى بيتسبرج في يوم العمال للاحتفال بـ ” كرامة العمال الأمريكيين “.

وقالت بوليتكو ان “استعادة روح الامة” هو احد وعود بايدن الانتخابية التي كررها خلال حماته 2020  وهو ما يحاول الرئيس الأمريكي تحقيقه بالتزامن مع التجديد النصفي، حيث يعمل على تكثيف ظهوره العلني في الوقت الذي يسعى فيه إلى الترويج لفوزه التشريعي الصيفي.

واختار يايدن ولاية بنسلفانيا لبدء جولاته لانها مسقط راسه حيث وقد لد هناك وظهر لأول مرة في حملته الرسمية لعام 2020 في فيلادلفيا في مايو 2019.

جيل بايدن تعود لواشنطن اليوم بعد سلبية اختبار كورونا

قالت صحيفة نيويورك تايمز ان السيدة الامريكية الأولى جيل بايدن جاء اختبارها سلبيا لكورونا بعد حالة الارتداد التي أصيب بها الأسبوع الماضي، واكد البيت الأبيض ان زوجة الرئيس جو بايدن ستعود الى واشنطن اليون الثلاثاء بعد ان كانت في عزلة.

قال اليزابيث الكسندر مسئولة الاتصالات في مكتب جيل بايدن إن السيدة الأولى اختبرت سلبيًا يوم الثلاثاء وقال البيت الأبيض إنها لم تظهر مرة أخرى أعراض إصابة بكوفيد.

جاءت نتيجة اختبارها إيجابية لأول مرة في 16 أغسطس عندما كانت في إجازة مع الرئيس بايدن وعائلتهما في ساوث كارولينا. كانت السيدة الأولى تعاني من أعراض خفيفة وبقيت هناك حتى تلقيت اختبارًا سلبيًا ثم انضمت إلى الرئيس في ولاية ديلاوير ، حيث واصل إجازته.

ومثل الرئيس ، عانت جيل بايدن من أعراض خفيفة وتم إعطاؤها عقار باكسلوفيد المضاد للفيروسات كعلاج لحالتها.

جاءت إصابة جيل بادن بعد أسبوعين تقريبا من مغادرة الرئيس جو بايدن للعزل بعد شفائه من حالة الارتداد التي أصيب بها بعد التقاطه للعدوى، يمكن أن تحدث حالات الارتداد عند المرضى الذين يتناولون باكسلوفيد عندما تكون نتائج اختبار المريض سلبية للفيروس ، ثم تظهر نتيجة اختبار إيجابية مرة أخرى بعد بضعة أيام.

ترامب يطالب باستعادة منصبه رئيس لأمريكا.. ويؤكد: “FBI

” دفنوا فضائح نجل بايدن

طالب الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، بإعادة منصبه كرئيس أو إجراء انتخابات جديدة على الفور، بعد تصريحات أدلى بها مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لفيس بوك، بشأن كمبيوتر خاص بهانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وكتب ترامب في منشور له عبر منصته للتواصل الاجتماعي “تروث سوشيال”، تعليقا على تصريحات مارك زوكربيرج: “لقد دفن مكتب التحقيقات الفيدرالي قصة هانتر بايدن قبل الانتخابات، مع العلم أنه لو لم يفعلوا ذلك، لكان ترامب سيفوز بسهولة في الانتخابات الرئاسية لعام 2020، هذا هو احتيال هائل وتدخل في الانتخابات على مستوى لم يسبق له مثيل في بلدنا”.

وتابع ترامب مقترحا أن “يتم الإعلان عن الفائز الشرعي في انتخابات 2020، أو كحل أدنى الإعلان أن انتخابات 2020 قد تم اختراقها بشكل لا يمكن إصلاحه وإجراء انتخابات جديدة على الفور!”.

 لكن بعد تصريحات زوكربيرج المثيرة للجدل، أكدت شركة “ميتا” في بيان لها أن لا شيء جديد في قصة الكمبيوتر المحمول لهانتر بايدن، وأن مكتب التحقيقات الفيدرالي شارك في تحذيرات عامة بشأن التدخل الأجنبي، ولا شيء محدد عن هانتر بايدن.

وفقا لدايلي بيست، كشف مارك زوكربيرج الأسبوع الماضي خلال لقاء إذاعي عبر الإنترنت، أن موقعه حظر بشكل مؤقت في أخبار المستخدمين تقرير مثير للجدل لصحيفة “نيويورك بوست”، يتناول جهاز الحاسوب المحمول الخاص بهانتر بايدن، وذلك قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020، تنفيذا لأوامر من مكتب المباحث الفيدرالية “إف بي آي”.

وتعود قضية حاسوب نجل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إلى منتصف أكتوبر 2020، حين نشرت صحيفة “نيويورك بوست” ، قبل أسابيع من الانتخابات الرئاسية الأمريكية، تقريرا عن بيانات مثيرة للتساؤلات عثر عليها في لابتوب تركه هانتر بايدن في أبريل 2019 في ورشة إصلاح في مدينة ديلاوير.

وأوضح التقرير أن صاحب الورشة، بعد أن فشل عدة مرات في التواصل مع هانتر بايدن، سلم الحاسوب إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI)، عندما علم بفتح تحقيق ضد نجل جو بايدن بشبهة التهرب الضريبي.

الصحف البريطانية

جارديان: أكبر حاملة بريطانية للطائرات ربما تفوت تدريبات مهمة بأمريكا بسبب عطل

أكبر حاملة بريطانية للطائراتأكبر حاملة بريطانية للطائرات

قالت البحرية الملكية البريطانية إن أكبر سفينة حربية بريطانية، حاملة الطائرات إتش إم إس برينس أوف ويلز، قد تفوت تدريب طيران مهم قبالة السواحل الأمريكية بعد أن عانت من عطل في عمود المروحة بعد وقت قصير من إبحارها.

وغادرت إتش إم إس برينس أوف ويلز،، حاملة الطائرات التي تبلغ قيمتها 3 مليارات جنيه إسترليني ، قاعدة بورتسموث البحرية يوم السبت وعانت من “مشكلة ميكانيكية ” قبالة الساحل الجنوبي الشرقي لجزيرة وايت.

وكانت تأخرت مغادرة ناقلة الطائرات بالفعل من يوم الجمعة بسبب مشكلة فنية ، على الرغم من أنه من غير المعروف ما إذا كانت المشكلات مرتبطة ببعضها.

وبعد وقت قصير من إبحار السفينة التي تزن 65 ألف طن يوم السبت ، تم اكتشاف عطل ميكانيكي في العمود الأيمن.

وكان من المقرر أن تجرى الحاملة تدريبات بالمشاركة مع طائرات F-35B Lightning في الولايات المتحدة خلال فترة النشر التي استمرت أربعة أشهر.

وقال الأدميرال ستيف مورهاوس ، المسئول عن ضمان استعداد سفن البحرية الملكية للانتشار ، في بيان مصور: “لقد ذهبت إلى الحاملة اليوم لأرى بنفسي ما هي المشكلة وكيف نتعامل معها. يمكن للبحرية الملكية العمل للتأكد من عودة السفينة بنجاح إلى مهامها. وبعد التقييم الأولي ، من المحتمل أن يتطلب الخطأ إصلاحات قد تؤثر على برنامج السفينة. تنتقل السفينة الآن إلى مرسى أكثر حماية لإجراء مزيد من التدقيق ، وبعد ذلك سنكون قادرين على تقديم المزيد من التعليقات حول طبيعة المشكلة والتأثير على جدولها الزمني الحالي.

وكانت السفينة تبحر لإجراء تدريبات مع البحرية الأمريكية ، والبحرية الملكية الكندية ، ومشاة البحرية الأمريكية.

وكانت تهدف المهمة “البارزة” إلى تشكيل مستقبل عمليات الطائرات الشبح والطائرات بدون طيار قبالة سواحل أمريكا الشمالية ومنطقة البحر الكاريبي.

دراسة بريطانية: احتساء الشاي الأسود يوميا مرتبط بانخفاض مخاطر الوفاة

اقترحت دراسة بريطانية أن احتساء الشاى يمكن أن يرتبط بانخفاض خطر الوفاة، حيث توصل الباحثون إنه عند مقارنة الأشخاص الذين يستهلكون كوبين أو أكثر كل يوم مع أولئك الذين لا يشربون الشاي تبين أن مخاطر الوفاة لديهم تقل بنسبة تتراوح بين 9٪ و 13٪.

وأشارت النتائج ، التي نُشرت في دورية “سجلات الطب الداخلى” إلى أن إضافة الحليب أو السكر إلى الشاي واحتسائه ساخنا أو باردا لا يغير من تأثيره.

واستخدم باحثون من المعاهد الوطنية للصحة بيانات من البنك الحيوي في المملكة المتحدة ، حيث أفاد 85٪ من نصف مليون رجل وامرأة ، تتراوح أعمارهم بين 40 و 69 عامًا ، أنهم شربوا الشاي بانتظام. ومن بين هؤلاء ، قال 89٪ إنهم شربوا الصنف الأسود.

وأجريت الدراسة باستبيان تمت الإجابة عليه من عام 2006 إلى عام 2010 ومتابعته على مدار أكثر من عقد.

ووصف فرناندو رودريجيز أرتاليخو ، أستاذ الطب الوقائي والصحة العامة في جامعة مدريد المستقلة ، البحث بأنه يمثل “تقدمًا كبيرًا في هذا المجال“.

وقال إن معظم الدراسات أجريت في آسيا ، حيث الشاي الأخضر هو الأكثر استهلاكًا على نطاق واسع ، وأن القلة خارج القارة كانت “صغيرة الحجم وغير حاسمة في نتائجها“.

قال أرتاليخو: “يوضح هذا المقال أن الاستهلاك المنتظم للشاي الأسود (الشاي الأكثر استهلاكًا على نطاق واسع في أوروبا) يرتبط بانخفاض طفيف في إجمالي وفيات أمراض القلب والأوعية الدموية على مدى 10 سنوات في متوسط ​​العمر ، ومعظمهم من البيض ، والبالغين. “

وأضاف أن الدراسة لم تثبت بشكل قاطع أن الشاي كان سبب انخفاض معدل وفيات من يشربون الشاي ، لأنه لا يمكن استبعاد أن هذا يرجع إلى عوامل صحية أخرى مرتبطة باستهلاك الشاي.

استطلاع: أكثر من خمسي الأمريكيين يتوقعون اندلاع حرب أهلية خلال عقد

كشف استطلاع جديد للرأي أن أكثر من خمسي الأمريكيين يعتقدون أن الحرب الأهلية محتملة إلى حد ما على الأقل في السنوات العشر المقبلة ، وهو رقم يرتفع إلى أكثر من النصف بين الجمهوريين.

وتأتى نتيجة الاستطلاع الذى أجرته مؤسسة “يوجوف” ومجلة “ذا أيكونومست” وسط تصريحات غاضبة من مؤيدي الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب ، بعد نتائج مماثلة في استطلاعات الرأي الأخرى.

وتوقع السناتور عن ولاية كارولينا الجنوبية ليندسي جراهام ، حدوث “أعمال شغب في الشوارع” إذا تم توجيه الاتهام إلى ترامب بسبب احتفاظه بوثائق سرية بعد مغادرته البيت الأبيض ، وهي مواد استعادها مكتب التحقيقات الفيدرالي من منزل ترامب هذا الشهر.

وتلقى جراهام توبيخًا واسع النطاق. وقالت ماري ماكورد ، نائب المدعي العام السابق ، لشبكة CNN: “إنه أمر غير مسئول بشكل لا يصدق أن يقوم مسئول منتخب بتهديدات عنف مستترة ، لأن قوات تطبيق القانون ووزارة العدل … يؤديان وظيفتهما“.

وأشارت ماكورد ، إلى قوله “الناس غاضبون ، وقد يكونون عنيفين” ،معتبرة أن التصريح أظهر أن “ما يعرفه [ترامب] وما يعرفه ليندسي غراهام أيضًا … هو أن الناس يستمعون إلى ذلك وأن الناس في الواقع يحشدون ويستجيبون . كان ما حدث فى 6 يناير هو نتيجة نفس النوع من التكتيك الذي اتخذه الرئيس ترامب وحلفاؤه.

وارتبطت تسع حالات وفاة بما في ذلك حالات الانتحار بين ضباط الشرطة بهجوم الكابيتول في 6 يناير 2021 ، عندما طلب أنصار ترامب “القتال مثل الجحيم” لإلغاء هزيمته على يد جو بايدن فى محاولة لإيقاف التصديق على نتائج الانتخابات.

منذ ذلك الحين ، تصاعدت المخاوف من العنف السياسي.

ويعتقد معظم الخبراء أن نزاعًا مسلحًا واسع النطاق ، مثل الحرب الأهلية الأمريكية في 1861-1865 ، لا يزال غير مرجح.

لكن الكثيرين يخشون زيادة الانقسام السياسي والعنف السياسي الواضح ، خاصة وأن السياسيين الجمهوريين الذين يدعمون كذبة ترامب بشأن التزوير الانتخابي يخوضون انتخابات الكونجرس على مناصب الحاكم والمناصب الرئيسية في انتخابات الولايات.

ووفقا للاستطلاع، قال 65٪ من جميع المستطلعين إن العنف السياسي قد ازداد منذ بداية عام 2021. ويعتقد 62٪ أن العنف السياسي سيزداد في السنوات القليلة المقبلة.

سُئل المشاركون أيضًا: “بالنظر إلى السنوات العشر القادمة ، ما مدى احتمالية اندلاع حرب أهلية في هذا البلد برأيك؟

من بين جميع المواطنين الأمريكيين ، قال 43٪ أن الحرب الأهلية كانت محتملة إلى حد ما على الأقل. وكان هذا الرقم بين الديمقراطيين والمستقلين 40٪. لكن من بين الجمهوريين ، قال 54٪ إن الحرب الأهلية كانت محتملة إلى حد ما على الأقل.

الصحف الإيطالية والإسبانية

الزيتون الإسبانى يدفع فاتورة الجفاف.. صحيفة إسبانية: نقص المحصول يصل للثلث

تعانى إسبانيا من موجة جفاف غير مسبوقة بسبب نقص الامطار مما ادى الى فرض قيود لترشيد استهلاك المياه ، وهو ما أدى إلى نقص إنتاج بعض المحاصيل على رأسها الزيتون الإسبانى الأشهر فى العالم ، حيث انخفض انتاج إسبانيا من الزيتون الثلث بسبب الجفاف مما ادى الى ارتفاع واضح فى الاسعار.

وقالت صحيفة “20 مينوتوس” الإسبانية إن الشمس الحارقة ونقص المياه ادى الى تجفف الاشجار التى كانت من المفترض ان تكون مليئة بالزيتون، ولكنها فارغة“.

وقال فرانسيسكو إلفيرا احد المزارعين  إن “ثمار الزيتون جف بسبب قلة المياه ، وقال  يائسًا: “انظر إليهم”. “يجب أن تكون مليئة بالزيتون الآن مع اقتراب موسم الحصاد. لكنها فارغة. وهذا هو حصاد الزيت الذي سيصل إلى محلات السوبر ماركت العام المقبل.”

جعلت السهول الخصبة لبساتين الزيتون التي تمتد عبر جنوب إسبانيا هذا البلد أكبر منتج لزيت الزيتون في العالم ، مع حوالي نصف العرض العالمي، ولكن بسبب أسوأ موجة جفاف سجلت على الإطلاق ، فإن ما يسمى بـ “الذهب الأخضر” في إسبانيا أصبح نادرًا بشكل متزايد،  حيث انخفض إنتاج هذا العام بالفعل بنحو الثلث ولا توجد علامة على هطول أمطار حتى الآن.

وقال خوان جاديو ، مدير احد الشركات المصنعة للزيت الزيتون  ، الذي يعتقد أن هذا القطاع الحيوي لإسبانيا في خطر الآن: “يدفع المشترون بالفعل الثلث أكثر من العام الماضي ، لكن الجفاف سيجعلها أكثر تكلفة”، مشيرا إلى أنه “مع الركود قد نضطر إلى تسريح بعض العمال. هناك شعور بالاكتئاب وعدم اليقين. سنة أخرى مثل هذه ستكون كارثة حقيقية.”

وأشارت الصحيفة إلى أن بحيرة “لا بانويلا” تعتبر أهم خزان  في مقاطعة مالقة في جنوب إسبانيا، ولكن بعد شهور من عدم هطول الأمطار وبعد موجة حرارة قياسية ، أصبحت البحيرة التى يبلغ ستة كيلومترات وعمقها 100 متر ، تحتوى على 12 % فقط من كمية المياه المعتادة.

ووصف المزارعين الإسبان الوضع ب”المأساوى”، ويروا أن كمية المياه المسموح لهم بنقلها من الخزان إلى حقولهم تقلصت إلى الحد الأدنى قبل أسابيع، مع عواقب وخيمة طالت المنطقة الزراعية ، خاصة وأنه  بالقرب من البحيرة يوجد أكبر بستان أفوكادو في أوروبا، وهي فاكهة تتطلب الكثير من الماء لتنمو.

وأوضحت الصحيفة أن أشجار الأفوكادو أصبحت تموت بسبب الجفاف، وتناثرت في الحقول بالفاكهة الذابلة، لإنقاذ ما في وسعهم من المحصول،ولذلك فإن المزارعين أصبحوا يلجأوا  إلى إجراءات جذرية، والتى منها قطع أشجار الأفوكادو، حيث توضح جمعية المزارعين المحليين أنه “من الأفضل التضحية ببعض الأشجار حتى يحصل الآخرون على ما يكفى من الماء“.

أوضحت الصحيفة أن المزراعون الإسبان بدأوا فى تكثيف زراعة عباد الشمس لتعويض زيت الزيتون ولكن أيضا هذا الحل لم يجدى نفعا حيث أن عباد الشمس أيضا يحتاج إلى مياه وفيرة ، والأمر الذى زاد الطين به هو ان اسبلانيا كانت من الدول التى تعتمد على زيت عباد الشمس الذى يأتى إليها من أوكرانيا والذى عانى من انخفاض واضح فى المحلات التجارية بسبب الحرب الدائرة هناك .

وأشارت الصحيفة إلى أن بحيرة “لا بانويلا” تعتبر أهم خزان  في مقاطعة مالقة في جنوب إسبانيا، ولكن بعد شهور من عدم هطول الأمطار وبعد موجة حرارة قياسية ، أصبحت البحيرة التى يبلغ ستة كيلومترات وعمقها 100 متر ، تحتوى على 12 % فقط من كمية المياه المعتادة.

ووصف المزارعين الإسبان الوضع ب”المأساوى”، ويروا أن كمية المياه المسموح لهم بنقلها من الخزان إلى حقولهم تقلصت إلى الحد الأدنى قبل أسابيع، مع عواقب وخيمة طالت المنطقة الزراعية ، خاصة وأنه  بالقرب من البحيرة يوجد أكبر بستان أفوكادو في أوروبا، وهي فاكهة تتطلب الكثير من الماء لتنمو.

وأوضحت الصحيفة أن أشجار الأفوكادو أصبحت تموت بسبب الجفاف، وتناثرت في الحقول بالفاكهة الذابلة، لإنقاذ ما في وسعهم من المحصول،ولذلك فإن المزارعين أصبحوا يبجأوا إلى إجراءات جذرية، والتى منها قطع أشجار الأفوكادو، حيث توضح جمعية المزارعين المحليين أنه “من الأفضل التضحية ببعض الأشجار حتى يحصل الآخرون على ما يكفى من الماء“.

انخفاض إنتاج النبيذ فى اسبانيا 80% بسبب الجفاف وقيود ترشيد المياه

قالت صحيفة ” لابانجورديا” الإسبانية إن إنتاج النبيذ فى إسبانيا انخفض بشكل كبير بسبب الجفاف والقيود المفروضة على المياه، حيث انخفض إنتاح المحصول بنسبة 80%، مشيرة إلى أن الجفاف وضع محصول كروم العنب فى خطر كبير وهو ما يحدد كمية إنتاج النبيذ خلال الموسم.

وقال خواكين فيزكاينو رئيس قطاع النبيذ فى جمعية منظمات المزارعين فى اسبانيا إن ” هناك ما معدله 44 مليون هكتولتر من النبيذ، ويتجه إلى الانحفاض، حيث عانى محصول كروم العنب نتيجة الحر الشديد ونقص المياه من تقدم فى موسمه حوالى 15 أو 20 يوما وهو الامر الذى تسبب فى اختلاف كبير فى جودة المحصول، ويجعل تكلفة الانتاج كبيرة مع توقعات بارتفاع أسعاره.

وأوضح المسئول الاسبانى أن ما يثير القلق هو ان مستقبل إمدادات المياه غير واضح منذ بداية العام، حيث عانت مناطق مختلفة من أوروبا من جفاف شديد يستمر فى الاتساع والتفاقم. وقد أدت هذه الظروف الاستثنائية التى اتسمت بندرة المياه بالفعل إلى انخفاض محصول وإمكانات بعض المحاصيل مثل الحبوب والسكر، التى سيكون محصولها أقل بكثير من المعتاد.

أثرت عناصر أخرى، مثل الضباب والغبار الصحراوى وحرائق الغابات، على العديد من المناطق الإنتاجية وتسببت فى خسائر كبيرة فى كل من الزراعة والثروة الحيوانية. وفقًا لنظام المعلومات الأوروبى عن حرائق الغابات، حيث تم حرق ما يزيد قليلاً عن 270 ألف هكتار فى إسبانيا هذا العام.

وليس النبيذ فقط بل أيضا الارز من المحاصيل التى تأثرت كثيرا من الجفاف، حيث نتيجة للقيود المفروضة على توافر المياه، انتقل الأرز فى إكستريمادورا – فى غضون عام واحد فقط – من مساحة 21300 هكتار إلى 2100 هكتار فقط. حل عباد الشمس، الذى يحتاج إلى القليل من الماء للمضى قدمًا، محل الطماطم، مما يؤثر على كامل صناعة المعالجة والمعالجة وراء هذا المنتج. يتم تشجيع عباد الشمس منذ بداية العام لتعويض الخسائر الناتجة عن الحرب لزيت عباد الشمس من أوكرانيا – أكبر منتج فى العالم.

من هى جورجيا ميلونى ..الاوفر حظا للفوز فى الانتخابات لتصبح امرأة فى تاريخ إيطاليا تصل لمنصب رئيس الحكومة

جورجيا ميلونىجورجيا ميلونى

تصدرت جورجيا ميلونى ، زعيمة حزب أخوة إيطاليا اليمينى المتطرف جميع استطلاعات الرأى الخاصة بالانتخابات الايطالية المقررة فى 25 سبتمبر ، لتكون اول امرأة تصل لمنصب رئيس الحكومة الإيطالية.

تستعد إيطاليا فى الوقت الحالى لانتخاب رئيس حكومة جديدة بعد استقالة رئيس الحكومة السابق ماريو دراجى ، والاتجاه الى الانتخابات المبكرة مما ادى الى حالة من عدم اليقين السياسى فى البلاد، وحظيت ميلونى التى ترأس حزب اخوة ايطاليا منذ 8 سنوات ، بدعم العديد من الإيطاليين ، وهو ما يعنى ان اليمين المتطرف من الممكن أن يصل الى الحكم للمرة الأولى منذ عام 1922 عندما تمكن بنيتيو موسولينى من اعتلاء هذا المنصب، كما ستكون اول امرأة فى تاريخ إيطاليا تصل

وقالت صحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية إن جورجيا ميلونى ولدت فى روما فى 15 يناير 1977 وهى صحفية منذ عام 2006، وبدأت مشوارها السياسى فى صن صغير جدا عندما بلغت 15 عاما ، حيث اسست هيئة التنسيق الطلابية Gli Antenati” التى أصبحت القوة الرئيسية وراء الاحتجاج على مشروع اصلاح التعليم العام فى هذا الوقت.

في عام 1996 أصبحت قائدة وطنية للعمل الطلابي ، ممثلة هذه الحركة في منتدى الجمعيات الطلابية الذي أنشأته وزارة التربية والتعليم، وفي عام 1998 ، كان من بين صفوف حزب التحالف الوطني لمجلس مقاطعة روما في كلية جارباتيلا. تم انتخابها ، وكانت عضوًا في لجنة سياسة الثقافة والمدرسة والشباب حتى حل المجلس في عام 2003.

في عام 2000 أصبحت مديرة وطنية للعمل الشبابي وفي فبراير 2001 عين جيانفرانكو فيني ، رئيس AN ، منسقها للجنة الوصاية الوطنية لحركة الشباب.

ترشحت لرئاسة قائمة “أبناء إيطاليا” عام 2004 فازت بالمؤتمر الوطني لفيتربو وأصبحت أول رئيسة لمنظمة شبابية لليمين الوطني.

في أبريل 2006 ، تم انتخابها لعضوية مجلس النواب على قائمة التحالف الوطني في كلية لاتسيو 1. وبعد أيام قليلة تم انتخابها نائبة لرئيس فصل مونتيسيتوريو. في المجلس التشريعي الخامس عشر كانت عضوًا في اللجنة السابعة (الثقافة والعلوم والتعليم).

في عام 2008 ، بمناسبة انتخابات المجلس التشريعي السادس عشر ، أصبح عضوًا في البرلمان للمرة الثانية. في 8 مايو من نفس العام ، تلقت من رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني منصب وزيرة سياسات الشباب ، وهي الوزارة التي أعادت تسميتها فيما بعد بوزارة الشباب. جيورجيا ميلوني ، البالغة من العمر 31 عامًا ، هي أصغر وزيرة في تاريخ الجمهورية الإيطالية.

انتخابات 2022

منذ الدعوة إلى إجراء انتخابات مبكرة في أعقاب سقوط حكومة دراجى الشهر الماضي، تصدرت ميلوني عناوين الصحف بملاحظاتها المثيرة للجدل، حيث أنه خلال مشاركتها في لقاء لحزب “فوكس” اليميني في ماربيا الساحلية الإسبانية، ألقت خطابا حماسيا حذرت فيه من مخاطر الهجرة والمثلية الجنسية.

وبدأت حملة على مواقع التواصل التابعة لها للترويج لسياساتها الداخلية والأوروبية، حيث نشرت قبل نحو أسبوعين رسائل فيديو باللغات الإنجليزية والفرنسية والإسبانية تقول إن حزبها لن يهدد الاستقرار المالي لإيطاليا وإنهم سيلتزمون بتحالفات روما التقليدية، “إيطاليا بحاجة إلى حكومة موحدة وواضحة… تعزز الاستثمارات والنمو في بلدنا”. وفي إطار دفع الشبهات السلطوية عن حزبها قالت “نحن نعارض بشدة أي انحراف مناهض للديمقراطية بكلمات حازمة لا نجدها بشكل دائم في اليسار الإيطالي والأوروبي“.