العالم هذا الصباح اليوم الأربعاء 17-11-2021

كتب وجدي نعمان

شهد العالم هذا الصباح، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، و تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

في اليوم العالمي لموسوعة غينيس.. تحطيم الأرقام القياسية يتواصل

في اليوم العالمي لموسوعة غينيس.. تحطيم الأرقام القياسية يتواصل (فيديو)

من لاعب جمباز يتشقلب إلى الخلف، إلى رجل يجر سيارة وهو يمشي على يديه، اتسم اليوم المخصص للاحتفال بموسوعة غينيس للأرقام القياسية هذا العام بالتنوع كما هو الحال دوما.

وحطمت مواهب قادمة من جميع أنحاء العالم جميع أنواع الأرقام القياسية خلال اليوم السنوي الـ18 لموسوعة غينيس للأرقام القياسية يوم الأربعاء.

وقال آشلي واتسون البالغ 29 عاما: “إذا كنت تريد أن تكون حاملا للقب ضمن موسوعة غينيس للأرقام القياسية، فعليك أن تسعى وراء ذلك”.

وحطم لاعب الجمباز البريطاني رقمه القياسي لأبعد مسافة يتشقلب فيها إلى الخلف بين عقلتين عندما تمكن من دفع نفسه لمسافة ستة أمتار في الهواء.

وتابع: “ابحث عن ما تجيده حقا، واعرف الرقم القياسي المسجل، وتدرب عليه بأقصى ما تستطيع وافعله”.

وفي الوقت نفسه في الصين، سحب تشانغ شوانغ سيارة لمسافة 50 مترا في دقيقة و13.27 ثانية فقط وهو يرتكز على يديه.

في اليوم العالمي لموسوعة غينيس.. تحطيم الأرقام القياسية يتواصل (فيديو)

وبعد أن قفز عاليا وهتف عقب تحطيمه للرقم القياسي، قال تشانغ: “المهارة تكمن في امتلاك خصر وبطن قويين للغاية، وقدرة على التحمل للعضلة الثلاثية والذراعين والكتفين”.

ومن بين الفائزين الآخرين، الأمريكي تايلر فيليبس، الذي حطم الرقم القياسي لعدد السيارات المتتالية التي قفز فوقها مستخدما عصا البوجو.

في اليوم العالمي لموسوعة غينيس.. تحطيم الأرقام القياسية يتواصل (فيديو)

وحصلت لورا بيوندو البالغة 32 عاما من فنزويلا على شهادتين عن مهاراتها في التحكم بالكرة، بما في ذلك أكثر عدد لفات للقدم حول الكرة خلال دقيقة واحدة تقوم بها إمرأة.

وقال كريج جلينداي، رئيس تحرير موسوعة غينيس للأرقام القياسية، إن القائمين على الموسوعة “أذهلتهم الموهبة الفذة واستعراض القوة من قبل حاملي الأرقام القياسية الجدد”.

وأضاف: “يوم الاحتفال السنوي بموسوعة غينيس للأرقام القياسية هو احتفال عالمي بتحطيم الأرقام القياسية. إنه فرصة لأي شخص يريد وضع اسمه ضمن سجلات غينيس للأرقام القياسية”.

انفجار في أنابيب النفط جنوبي إيران

وكالة: انفجار في أنابيب النفط جنوبي إيران (فيديو)

أفادت وكالة “تسنيم” الإيرانية بوقوع انفجار في أنابيب نفط بمحافظة خوزستان جنوبي إيران، موضحة أن هذا الانفجار حدث بسبب قدم المعدات والأجهزة، ولا أنباء عن خسائر أو إصابات حتى الآن.

وأوضحت الوكالة أن أنبوب النفط في قرية راميس التابعة لناحية رامشير التابعة لخوزستان انفجر صباح اليوم بسبب البلى.

ونقلت عن أهالي قرية راميس قولهم إن شدة الانفجار كانت كبيرة لدرجة أنه تسبب في وقوع هزة في القرية.

وأشارت “تسنيم” إلى أن “المعلومات الدقيقة حول مقدار الخسائر المالية والبشرية في هذا الحادث غير متوفرة حتى الآن”.

عرض قطع من مجوهرات وفساتين الملكة إليزابيث الثانية فى ذكرى التتويج

عرض الفستان الوردى الباستيل الخاص بالملكة إليزابيث الثانية فى احتفالاتها باليوبيل الفضى، وذلك ضمن ثلاثة معارض سوف تقام فى ذكرى إحياء اليوبيل البلاتينى لها العام المقبل، وسوف تعرض المجموعة الملكية فى ذكرى تتويج الملكة فى قلعة وندسور، وقصر باكنجهام وقصر هوليرود هاوس فى عام 2022، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

وكشف عن تفاصيل المعرض اليوم بعد أن اضطرت الملكة إلى تفويت صلاة إحياء الذكرى فى النصب التذكارى بسبب إصابتها بالتواء فى الظهر.

ومن بين القطع التى سيتم عرضها فى معرض Display Of Jubilee Outfits فى Holyroodhouse ، فستان من الحرير الوردى من الكريب والشيفون، والمعطف والذى ارتدته الملكة بمناسبة مرور 25 عامًا على حكمها في يونيو 1977

وصممت المجموعة من قبل مصمم الأزياء الملكى السير هاردى أميس وقبعة مطابقة من تصميم ميلانو ميرمان.

ومن ضمن الفساتين المقرر عرضها، فستان التتويج الذى ارتدته الملكة عند تتويجها عام 1953 ومن المقرر عرضه فى قلعة وندسور.

ويضم المعرض الثالث صورًا فوتوغرافية تاريخية للملكة والتى التقطت لها بعد 20 يومًا فقط من توليها العرش، وصور الملكة التى التقطتها المصور دوروثي وايلدنج، وصورة الملكة فى مرحلة الشباب، وملايين الطوابع التي صدرت بين عامي 1953 و1971، بالإضافة إلى الصورة الرسمية المرسلة إلى كل سفارة بريطانية في جميع أنحاء العالم.

وقالت كارولين دي جويتو، أمينة المعارض، إن إتقان وايلدنج للإضاءة والخلفيات السوداء أو البيضاء البسيطة جنبًا إلى جنب مع فساتين السهرة الأنيقة والمجوهرات المتلألئة التي ارتدتها الملكة جعلت صورها مميزة لا تنسى، ويتردد صدى أهميتهما التاريخية بشكل كبير نظرًا لتصويرهما لأطول فترة حكم في التاريخ البريطاني.

وسيتمكن الزوار أيضًا من إلقاء نظرة فاحصة على مجموعة مجوهرات الملكة الشخصية التي ارتدتها في جلسات وايلدنج.

ومن بين القطع التى لا تقدر بثمن فى المعرض، تاج ملكة بريطانيا العظمى وأيرلندا والذى كان هدية زفافها التى قدمتها لها جدتها، الملكة مارى، عندما تزوجت الأميرة إليزابيث فى ذلك الوقت من دوق إدنبرة فى عام 1947.

ويعرف التاج باسمGranny’s Tiara ، وهو واحد من القطع المفضلة لدى الملكة والعزيزة عليها، وغالبًا ما ترتدى تاج الرأس اللامع، المصنوع من الماس بتصميم إكليل وملفوف، عند حضورها الولائم الرسمية 

فستان الملكةفستان الملكة

الملكة وهى مرتدية الفستانالملكة وهى مرتدية الفستان

الملكة وهى مرتدية فستان التتويجالملكة وهى مرتدية فستان التتويج

فستان التتويجفستان التتويج

الملكة وهى مرتدية تاجهاالملكة وهى مرتدية تاجها

الملكة رانيا ودوقة كورنوال بجولة بمركز للأسرة والطفل خلال زيارتها الأردن.. صور

اصطحبت الملكة رانيا العبد الله، زوجة عاهل الأردن الملك عبد الله الثانى بن الحسين، كاميلا دوقة كورنوال، مساء الثلاثاء، فى جولة بمركز الملكة رانيا للأسرة والطفل فى جبل النصر، حيث تعرفت على عدد من الأنشطة المقامة فى المركز للأطفال والشباب والنساء والمتعلقة بالحماية من الإساءة وتمكين المرأة وخدمات الدعم النفسى الاجتماعى.

ونشرت الملكة رانيا، عبر حسابها على انستجرام، صورا من جولتها مع كاميلا، قائلة: “خلال جولة مع سمو دوقة كورنوال كاميلا فى مركز الملكة رانيا للأسرة والطفل فى جبل النصر اليوم لاطلاعها على عدد من البرامج التى طورها المركز فى مجال رعاية الطفل والأسرة”.

Capture 

والتقى العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى، بحضور الملكة رانيا العبد الله والأمير الحسين بن عبد الله الثانى، ولى العهد، الثلاثاء، الأمير تشارلز، أمير ويلز، ودوقة كورنوال فى قصر الحسينية، فى بداية زيارتهما الرسمية إلى الأردن.

الملكة رانيا وكاميلاالملكة رانيا وكاميلا

ووصل الأمير تشارلز، أمير ويلز، ترافقه دوقة كورنوال، إلى الأردن الثلاثاء، فى زيارة رسمية، تستمر يومين، حيث كان فى استقبالهما، الأمير غازى بن محمد، كبير مستشارى الملك للشؤون الدينية والثقافية والمبعوث الشخصى للملك، رئيس بعثة الشرف المرافقة للضيف، وأمين عمان ومحافظ العاصمة وسفير الأردن فى المملكة المتحدة وسفيرة المملكة المتحدة فى الأردن وأركان السفارة، وعدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين.

الملكة رانياالملكة رانيا

ويبحث الملك عبد الله الثانى وأمير ويلز علاقات الصداقة التاريخية بين الأردن والمملكة المتحدة، حيث تحتفل المملكتان هذا العام بمرور مئة عام على العلاقات الثنائية.

الملكة رانيا وكاميلاالملكة رانيا وكاميلا

queenrania_258148811_1044083489761482_8164633894500182289_n 

queenrania_257488640_1025418161524434_5886122909824696775_n 

queenrania_258581267_892132551475916_1194244658940177218_n 

queenrania_257433873_222740686519693_5689453054393918642_n 

العاهل الأردنى والملكة رانيا فى استقبال الأمير تشارلز وكاميلاالعاهل الأردنى والملكة رانيا فى استقبال الأمير تشارلز وكاميلا

اعتقال 3 متهمين بالإرهاب والعثور على مخزن للأسلحة جنوبى بغداد

أعلنت قيادة عمليات بغداد أمس الثلاثاء اعتقال ثلاثة متهمين بالإرهاب والعثور على مخزن للاسلحة والذخيرة جنوبي العاصمة بغداد.

وأوضحت القيادة ـ في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية ـ أن القوات الأمنية تستمر في عملياتها الاستباقية المبنية على معلومات استخبارية من أجل حفظ الأمن والاستقرار في مناطق جنوب بغداد، حيث تمكنت خلال عمليات البحث والتمشيط في مناطق (المحمودي، والسعدان، والحمام، والرعيد، والغريباويين، والسلطان، والمعامير) من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص متهمين في قضايا إرهاب.

وأضافت “قيادة عمليات بغداد” أن القوات الأمنية عثرت أيضا خلال عمليات التمشيط على مخزن للأسلحة يضم صواريخ قاذفة للدروع، وقنابل هاون.

نيويورك.. رجل يهدد بحرق متجر بسبب رفع أعلام إسرائيلية

هدد رجل بإحراق محل لبيع خبز البيغل في شارع كوينز بمدينة نيويورك، بسبب رفع أعلام إسرائيلية داخل المتجر، بحسب صحيفة “نيويورك بوست”.

وقالت الصحيفة إن الشاب خاطب أصحاب المطعم: “أزيلوا تلك الأعلام الإسرائيلية وأغلقوا المتجر وإلا سأحرق المبنى”.

وأضافت الصحيفة إن شرطة نيويورك تحقق بالأمر.

اليابان.. رجل يخفي جثة والده لأكثر من عام ليحصل على معاشه التقاعدي

اليابان.. رجل يخفي جثة والده لأكثر من عام ليحصل على معاشه التقاعدي

قبضت الشرطة اليابانية بمحافظة “مي”، على مواطن قام بإخفاء جثتي والديه في منزلهما، ولم يبلغ السلطات بموتهما في الوقت اللازم، بهدف حصوله على معاشهما التقاعدي.

وذكرت الشرطة أن تاكاشي موريشيتا، وهو عامل بدوام جزئي يبلغ من العمر 54 عاما، اعترف بالتهمة.

ونقلت عنه الشرطة قوله إن والده كاتسوجي (84 عاما آنذاك) توفي قبل نحو عام، بينما توفيت والدته قبل أربعة أيام”، موضحا أنه “قام بالاحتفاظ بالجثتين في المنزل بغية حصوله على معاشهما التقاعدي”.

وأفادت الشرطة بأن موريشيتا هو الذي أبلغ عن نفسه، واتصل بالطوارئ ليبلغ عن وجود جثتين في منزل والديه.