أخبار العالم

العالم هذا الصباح

كتب وجدي نعمان

الأرجنتين التى لاتنام.. احتفالات متواصلة بعد التتويج بكأس العالم 2022

شهدت بعثة منتخب الأرجنتين استقبالا أسطوريا فى شوارع “بوينس آيرس”، عقب وصول التانجو إلى البلاد بلقب كأس العالم 2022، حيث احتفل الجماهير فى الشوارع رافعين الأعلام، وذلك حسبما نشرت وكالة الأنباء الأوروبية صورا لمظاهر الاحتفال.
نجح منتخب الأرجنتين فى انتزاع لقب كأس العالم 2022، من أنياب المنتخب الفرنسي بعد الفوز عليهم بركلات الترجيح 4-2 عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافى بنتيجة 3-3 بين الطرفين. 
ومرت حافلة مكشوفة عليها لاعبو الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي حامًلا لقب كأس العالم 2022، في مشهد أسطوري يذكر الجماهير بالأسطورة الراحل دييجو أرماندو مارادونا والذي قاد بلاده للقب 1986. 
وارتفعت الصيحات والأناشيد الأرجنتينية والألعاب النارية فى شوارع “بوينس آيرس”، احتفالا ببعثة التانجو ولقب كأس العالم الثالث في تاريخ التانجو. 
جماهير الأرجنتين (1)
جماهير الأرجنتين

جماهير الأرجنتين (2)
احتفالات عارمة لجماهير الأرجنتين 

جماهير الأرجنتين (3)
جماهير الأرجنتين يملئون الشوارع

جماهير الأرجنتين (4)
ماكيت ومجسم لميسي

بولندا: مصرع شخص وإصابة 50 جراء هطول كثيف للثلوج

أعلنت السلطات في بولندا، الثلاثاء، مصرع شخص متأثرًا بإصابات في الرأس، وإصابة أكثر من 50 آخرين جراء حوادث متعلقة بالتساقط الكثيف للثلوج في مختلف أنحاء البلاد.
وذكر “راديو بولندا” أنه تم تعليق العمل بمختلف خطوط الحافلات وتعليق الدراسة في المدارس بعدة مدن وانقطعت الكهرباء عن 4100 منزل، فيما دفعت السلطات بأكثر من 1200 كساحة لإعادة فتح الطرق الرئيسية.
من جانبها، طالبت السلطات السائقين والمشاة بالحذر من الطرق والأرصفة الزلقة.

مواجهات بالضفة الغربية على خلفية استشهاد “ناصر أبو حميد”

شهدت مناطق متفرقة بالضفة الغربية، مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، على خلفية استشهاد الأسير ناصر أبو حميد، في سجون الاحتلال في وقت سابق ، واتهام السلطة والفصائل الفلسطينية للاحتلال بإهماله طبيًا وقتله بالبطيء.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن عددا من المواطنين أصيب بالاختناق في مواجهات عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة الملاصقة لرام الله.. وأطلق جنود الاحتلال، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع، صوب شبان غاضبين وصلوا إلى المكان احتجاجا على استشهاد الأسير ناصر أبو حميد.

واحتجزت قوات الاحتلال طاقما صحفيا لبعض الوقت، وعرقلت عمله، ودققت في بطاقات هويات أفراده وفتشت سياراتهم.

وفي مدينة الخليل الجنوبية، أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بالرصاص الحي وبالاختناق، خلال قمع الاحتلال لمسيرات في مناطق متفرقة خرجت استنكارا لجريمة الاحتلال بحق الأسير الشهيد ناصر أبو حميد.

وقالت مصادر أمنية، إن المواجهات متواصلة في مخيم العروب شمال الخليل، وإن قوات الاحتلال التي عززت من تواجدها على مدخل المخيم أطلقت الرصاص الحي صوب المواطنين، ما أدى لإصابة ثلاثة منهم بالأرجل، كما أصيب آخرون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وبالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى