أخبار العالم

العالم هذا الصباح

كتب وجدي نعمان

أصيب ما لايقل عن خمسة أشخاص، بينهم ثلاثة بجروح خطيرة اليوم السبت في مدينة فيلروبت (شمال شرقي فرنسا) وفي بلدة مجاورة لإقليم “موزيل” الفرنسي، بالقرب من حدود لوكسمبورج، حسبما ذكرت السلطات المحلية الفرنسية.

وقال النائب الأول لمحافظ ” فيلروبت” إن رجلا ملثما أطلق النار من سيارة قبل أن يلوذ بالفرار، ما أسفر عن خمسة جرحى بينهم حالتان خطيرتان.

وأضاف أنه في “فيلروبت”، هناك أربعة جرحى (ثلاثة رجال وامرأة)، من بينهم اثنان في حالة خطيرة (أحدهما تم نقله إلى المستشفى جوا) ، هذا بالاضافة إلى شخص آخر أصيب في البلدة المجاورة عند إقليم “موزيل” في نفس حادث إطلاق النار من السيارة قبل أن يلوذ الجاني بالفرار.

نزح حوالى 200 ألف شخص بسبب فيضانات في وسط الصومال، وفق ما قال مسؤول إقليمي لوكالة فرانس برس السبت، وذلك بعدما فاض نهر شيبيل.

وأجبر سكان بلدة بيليدوين في منطقة حيران على مغادرة منازلهم بعدما تسببت الأمطار الغزيرة في ارتفاع منسوب المياه بشكل حاد، وقد حملوا ممتلكاتهم فوق رؤوسهم أثناء سيرهم في الشوارع المغمورة بالمياه بحثا عن ملجأ.

اعلان

وقال علي عثمان حسين نائب محافظ الشؤون الاجتماعية في منطقة حيران “نزح حتى الآن حوالى 200 ألف شخص بسبب فيضان نهر شيبيل في بلدة بيليدوين وقد يرتفع العدد في أي وقت“.

من جهته، قال نائب محافظ المنطقة حسن إبراهيم عبد الله الجمعة إن “ثلاثة أشخاص قضوا في الفيضانات“.

وتأتي هذه الكارثة عقب موجة جفاف قياسية جعلت ملايين الصوماليين على شفا المجاعة.

اعلان

شهدت ساحات وشواع إسبانيا انطلاق فعاليات كرنفال مصارعة الثيران في جميع أنحاء إسبانيا، ويعتبر المهرجان حدث مهم فى إسبانيا حيث يستقطب الآلاف من السائحين ويجتذب الجماهير، وذلك حسبما نشرت وكالة الأنباء الأوروبية صورا
وعلى الرغم من اعتراض النشطاء على إقامة فعاليات المهرجان بسبب تعرض الثيران للتعذيب حتى الموت وفى وقت سابق نظم النشطاء مظاهرات منتظمة خارج الساحات – حتى في بعض الأحيان كانوا يلطخون أنفسهم بدماء مزيفة ويستلقون عراة على الأرض.
يتم تربية الثيران خصيصًا من أجل corida ، التي تربى في مزارع في الريف قبل شحنها إلى الحلبة في سن الرابعة أو الخامسة. موتهم على يد الماتادور هو ذروة الطقوس – نادرًا ما يدخر المرء.
مصارعة الثيران فى إسبانيا (1)
مصارعة الثيران فى إسبانيا (2)

مصارعة الثيران فى إسبانيا (3)

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى