أخبار العالم

العالم هذا الصباح

كتب وجدي نعمان

بايدن: خطة الجمهوريين الاقتصادية “فاشلة ولن تنجح”

وصف الرئيس الأمريكى جو بايدن، الخميس، “خطة الجمهوريين الاقتصادية التي تعتمد على خفض الضرائب على الأثرياء”، بأنها “فاشلة ولن تنجح”.

وأوضح بايدن أن خطته الاقتصادية تقوم من الأساس على توفير المزيد من الوظائف، مشيراً إلى أنها تهدف إلى تحقيق النمو الاقتصادي من الأساس وأن الطبقة الوسطى عاملها أساسي.

وأضاف خلال مؤتمر صحافي بشأن الوضع الاقتصادي، أن اقتصاد الولايات المتحدة هو الأقوى في العالم، لافتاً إلى أن “الخصوم (الجمهوريين) ما زالوا يهاجمون خطته”.

وأوضح بايدن أن خطته الاقتصادية “وفرت أكثر من 30 مليون وظيفة خلال عامين فقط”، مؤكداً أنها تعمل على “حماية الأمن المالي للولايات المتحدة”.

الرئيس الأمريكى جو بايدنالرئيس الأمريكى جو بايدن

السلطات الأمريكية تتوقع بقاء مستوى التهديد الإرهابى فى البلاد مرتفعا العام المقبل

أعلنت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية، أنها تتوقع بقاء التهديد الإرهابي في البلاد عند مستوى عال في عام 2024، وأن الجماعات المتطرفة العاملة في الخارج ستحاول استعادة نفوذها السابق.

وقالت الوزارة: “نتوقع أن يظل التهديد بالعنف من الأفراد المتطرفين في الولايات المتحدة مرتفعا، لكنه لن يتغير بشكل أساسي، ويتجلى في المقام الأول في شكل هجمات يشنها مجرمون منفردون أو مجموعات صغيرة تحدث دون سابق إنذار”.

وجاء في البيان: في حين أن جهود الولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب قد أثمرت، تتوقع واشنطن أن تحاول الجماعات الإرهابية الدولية مثل “القاعدة” و”داعش” استعادة نفوذها السابق وشن هجمات من الخارج.

اعلان

وقال الوزير أليخاندرو مايوركاس: “إن تبادل المعلومات مع الجمهور حول التهديدات التي نواجهها يعد جزءا حيويا من استراتيجية حماية وطننا من التحديات الأمنية المتطورة”.

وبالنظر إلى الوضع على الحدود مع المكسيك، تتوقع وزارة الأمن الداخلي الأمريكية أن تستمر الصعوبات في مجال أمن الحدود والهجرة التي واجهتها البلاد هذا العام في العام المقبل.

وأشار البيان، إلى أنه بالإضافة إلى التدفق الكبير للمهاجرين غير الشرعيين، تتوقع واشنطن استمرار النمو في تدفق “الفنتانيل” والمخدرات الأخرى عبر الحدود الجنوبية.

اعلان
الجيش الأمريكىالجيش الأمريكى

الاتحاد الأوروبى يحذف 3 من قادة الأعمال الروسيين من قائمة العقوبات

 حذف الاتحاد الأوروبى ثلاثة من قادة الأعمال الروسيين من قائمة العقوبات التى فرضها مستهدفا بها روسيا، على خلفية العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا.

وقالت الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبى – حسبما نقلت قناة “فرانس 24” الناطقة باللغة الإنجليزية – إن من بين الأشخاص الروسيين: رائد الأعمال جريجورى بيريزكين، والملياردير فرهاد أحمدوف، والرئيس السابق لشركة “أوزون” الروسية للتجارة الإلكترونية أليكساندر شولجين.

وفى نفس السياق، قال فريق المحامين الذى يمثل بيريزكين وشولجين “سواء كان القرار يُرى على أنه علامة تغير من سياسة فرض العقوبات الشاملة إلى سياسة أكثر تقديرية أو ما إذا كان ذلك مجرد (تفكير بالتمني)، فإنه من الصعب إعلان ذلك فى المرحلة الحالية“.

الحرب الأوكرانيةالحرب الأوكرانية

وكالة أنباء كوريا الشمالية: زيارة كيم لروسيا لحظة تاريخية

أصدرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، بياناً عن زيارة الزعيم كيم جونج أون لروسيا، والتى بدأت الثلاثاء،بدعوة من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

ووصفت زيارة كيم لروسيا واجتماعه مع بوتين أنها “لحظة تاريخية ترسى علامة فارقة جديدة فى تطور العلاقات”.

وقالت الوكالة إن الزيارة ساهمت تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون في مختلف المجالات، وكذلك التشاور حول قضايا إقليمية ودولية ذات الاهتمام المشترك.

وأضافت أن الزيارة تبرز أهمية العلاقات الاستراتيجية بين كوريا الشمالية وروسيا، وتعكس رغبة كلا الجانبين في تطويرها.

وأعربت عن ثقتها في أن الزيارة ستفتح آفاقاً جديدة للصداقة والتعاون بين كوريا الشمالية وروسيا، وستسهم في تحقيق السلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية والعالم.

الرئيس الكورى الشمالى كيم جونج اون يتفقد موقع لاختبار الصواريخالرئيس الكورى الشمالى كيم جونج اون يتفقد موقع لاختبار الصواريخ

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى