العالم هذا المساء اليوم الثلاثاء 20-9-2022

كتب وجدي نعمان

رئيس الاتحاد السويسري لا نقدم أى دعم عسكري لأى أطراف النزاعات

رئيس الاتحاد السويسري: لا نقدم أى دعم عسكري لأى أطراف النزاعات

أكد رئيس الاتحاد السويسري إجناسيو كاسيس أن بلاده ملتزمة بوضعها المحايد ولن تقدم دعمًا عسكريًا لأي من الأطراف المشاركة في النزاعات، وفقا لروسيا اليوم.

وقال رئيس الاتحاد السويسري خلال كلمته بالجمعية العامة للأمم المتحدة، إن سويسرا دولة محايدة وهذا يعني أننا نحترم بشدة الحق في الحياد المنصوص عليه في القانون الدولي العام.

وتابع رئيس الاتحاد السويسري: لسنا متورطين في صراعات ولا نقدم أي دعم عسكري لأي من أطراف النزاع ولا شيء يمكن أن يغير هذا أو يجعله موضع تساؤل، واالحياد لا يعني اللامبالاة وعدم التضامن.

البيت الأبيض بايدن سيرشح لين تريسي لمنصب السفيرة في موسكو

البيت الأبيض: بايدن سيرشح لين تريسي لمنصب السفيرة في موسكو

قال البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيرشح لين تريسي لمنصب السفيرة في موسكو، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وفى وقت سابق، أقر نواب مجلس الدوما الروسي، اليوم الثلاثاء، تعديلات على قانون الجنسية الروسية، يمنح الأجانب من الذين أبرموا عقدا للخدمة في القوات المسلحة الروسية، فرصة الحصول على الجنسية خلال عام واحد.

وبموجب القانون الجديد سيتمكن الأجانب الذين أبرموا عقدا مع وزارة الدفاع الروسية للخدمة في القوات المسلحة الروسية أو القوات الأخرى أو التشكيلات العسكرية لمدة عام واحد على الأقل، من الحصول على الجنسية الروسية بطريقة مبسطة دون الحاجة إلى الحصول على إقامة مؤقتة أو دائمة.

ويتضمن القانون أيضا تقليص الفترة التي يتم فيها إبرام العقد الأول للخدمة العسكرية مع دخول المواطن الأجنبي الخدمة في منصب عسكري من خمس سنوات إلى سنة واحدة للرتب: (جندي، بحار، رقيب، رئيس عمال).

مستشار الأمن القومى الأمريكى بايدن لا يخطط لاقتراح استبعاد روسيا من مجلس الأمن

مستشار الأمن القومى الأمريكى: بايدن لا يخطط لاقتراح استبعاد روسيا من مجلس الأمن

أكد مستشار الأمن القومي جيك سوليفان، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيتحدث عن إصلاح مجلس الأمن الدولي خلال رحلة إلى نيويورك، لكنه لن يقدم مقترحات لاستبعاد روسيا منه، وفقا لروسيا اليوم.

وقال مستشار الأمن القومي: أتوقع أن يتحدث الرئيس جو بايدن في نيويورك بشكل موضوعي عن إصلاح مجلس الأمن الدولي، علنا ​​أو سرا مع الأمين العام وآخرين.

وردا على سؤال إذا كان جو بايدن سيعرض حرمان روسيا من مقعدها كعضو دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، أجاب مستشار الأمن القومي بالنفي قائلا: هذا ليس ما سيتحدث عنه غدا.

الخارجية الفلسطينية إرهاب الاحتلال ومستوطنيه امتداد لسياسة إسرائيلية رسمية

الخارجية الفلسطينية: إرهاب الاحتلال ومستوطنيه امتداد لسياسة إسرائيلية رسمية

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، اعتداءات المستوطنين وعناصرهم الإرهابية المسلحة ضد المواطنين، وأرضهم، وممتلكاتهم، ومنازلهم، ومقدساتهم في عموم الضفة الغربية المحتلة، وعربداتهم على الطرقات الرئيسة، ومفترقاتها، واغلاقها، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وحملت الوزارة، في بيان صحفي، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن التصعيد الحاصل في الأوضاع والناتج بالأساس عن انتهاكات وجرائم الاحتلال ومستوطنيه وعدوانهم على المواطنين، وإقدام الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة على إغلاق الأفق السياسي لحل الصراع مما يدخل الشارع الفلسطيني في حالة من فقدان الأمل بالسلام، في وقت يتعمّد المسؤولون الإسرائيليون وأركان الحكم في دولة الاحتلال تجاهل القضية الفلسطينية والضرورات الاستراتيجية لحلها سواء في تصريحاتهم أو مواقفهم أو لقاءاتهم مع المسؤولين الدوليين.

ولفتت إلى آخرها اعتداءات المستوطنين على بلدة حوارة بالأمس والتي أسفرت عن اصابة ما لا يقل عن 15 مواطناً فلسطينيا على سمع وبصر جيش الاحتلال، واغلاقهم لطريق نابلس قلقيلية، واعتداءاتهم المتواصلة على المواطنين في مسافر يطا والأغوار، في وقتٍ تواصل فيه قوات الاحتلال مجزرة هدم المساكن والمنازل والمنشآت الفلسطينية بحجج وذرائع واهية كما حصل في عمليات الهدم وتدمير سياج وشبكة مياه والاستيلاء على خيام قرب اريحا في 3 تجمعات بدوية، واقتحام منزل مدير المسجد الأقصى المبارك وتخريب محتوياته واعتقاله لساعات في عدوان استفزازي متواصل يستهدف المسجد الأقصى ورجالاته ودائرة الأوقاف الإسلامية.

وقالت الوزارة إن المطلوب دوليًا عدم الانجرار خلف حملات التضليل الإسرائيلية وإعطاء الاعتبار للقضية الفلسطينية، باعتبار أن حلها هو مفتاح الأمن والاستقرار ليس في ساحة الصراع فقط وإنما في المنطقة والعالم، ما يتطلب إجبار دولة الاحتلال على وقف الاستيطان وجميع أشكال انتهاكاتها وجرائمها، والزامها بالانخراط في عملية سلام حقيقية ضمن سقف زمني محدد يجبرها على إنهاء احتلالها لأرض دولة فلسطين وفقاً لقرارات الشرعية الدولية.

صيادون يوثقون رحلة غزالتين وسط المحيط الأطلسى

وثق صيادون فى ولاية ماساتشوستس الأمريكية مشهدا غير متوقع، حيث رصدوا اثنين من الغزلان يسبحان وسط مياه المحيط الأطلسى، وتم التقاط المشهد المذهل بالكاميرا فى وقت سابق من هذا الأسبوع على بعد ميل واحد قبالة الساحل الشرقى لجزيرة نانتوكيت، بالقرب من كيب كود، وفقا لموقع “نيويورك تايمز”.
وأظهر مقطع الفيديو أن الصيادين كانوا يبحثون عن شىء فى المياه العميقة، عندما شاهدوا الغزالتين فى المياه المفتوحة، ويذكر هنا أن الغزلان تعتبر من السباحين المتميزين ويمكنها اجتياز مسافات تصل إلى عشرة أميال في الماء، وفقًا لموقع World Deer.

طقس كسر العصا فى جنازة الملكة إليزابيث يثير التساؤلات

شهد يوم الاثنين الحافل بالحزن على ملكة بريطانيا الراحلة عن عمر يناهز 96 عاما، الكثير من اللقطات والأحداث بينها واحدة من اللحظات الغريبة في جنازة الملكة إليزابيث الثانية، وهى المراسم المعروفة باسم “كسر العصا”، وهو حدث لم يحدث منذ وفاة والدها الملك جورج السادس، الذى دفن في عام 1952، والذي لم يسبق للجمهور رؤيته على نطاق واسع من قبل، حسبما ورد في صحيفة “الجارديان” البريطانية.
العصا، في الجنازة الملكية لا علاقة لها بأسطورة آرثر ميرلين، أو في الواقع ساحر بريطاني أكثر حداثة في هاري بوتر، لكنها كانت في الواقع رمزًا للزعيم اللورد أندرو باركر كبير أمناء البلاط الملكى.
وطقس كسر العصا، يرمز إلى نهاية خدمة كبير أمناء البلاط الملكى، وبعد كسر العصا وانتهاء خدمة الملكة، يعين الملك تشارلز حسب الأصول كبير أمناء للبلاط الملكى، والذى يحصل على عصا جديدة في المنصب.

كسر العصاكسر العصا
دفن العصادفن العصا

منزل جديد لكيم كاردشيان قريب من كاني ويست وسعره يتجاوز الـ70 مليون دولار

اشترت نجمة تليفزيون الواقع الأمريكي، كيم كارداشيان، مؤخراً منزلاً جديدًا في جنوب كاليفورنيا، كان تملكه عارضة الأزياء سيندي كروفورد وزوجها راندي جربر، وذلك بسعر 70.4 مليون دولار، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية.
ويقع المنزل على ساحل المحيط في ماليبو ويحتوي على أربع غرف نوم وخمسة حمامات على مساحة تزيد عن 7000 قدم مربع، ويقال أن المنزل الذى اشترته كاردشيان يقع بالقرب من المنزل الذى اشتراه زوجها السابق والمغنى الشهير كاني ويست مؤخرًا مقابل 57 مليون دولار والذى يطل أيضاً على البحر.
ذكرالتقرير أن المنزل أنشىء في عام 1944 وأعيد تطويره في التسعينيات ومرة ​​أخرى من قبل سيندي وراندي في عام 2016، وأدرج المالك المنزل للبيع في بادىء الأمر مقابل 99.5 مليون دولار في مارس ثم خفضه إلى حوالي 90 مليون دولار، لكنه لم يعثر على مشترى، لذلك خفض المبلغ إلى 70 مليون دولار، ثم تمكنت كيم من شرائه.
ويحتوى المنزل الذى تبلغ مساحته 7500 قدم مربع، أيضاً على صالة ألعاب رياضية، وغرفة عائلية كبيرة مع فناء مفتوح يطل على المحيط، وطاولة طعام مطلة على البحر، ومدفأة بالفناء، ومسبح أو جاكوزي، ومن أشهر جيران كيم في هذا الحى هو الفنان العالمى ليوناردو دي كابريو ، والمغني نيل دياموند، والمنتج التلفزيوني مارسي كارسي، والمدير التنفيذي السابق لشركة ديزني مايكل إيسنر.

منزل كيم كاردشيان قريب من كانى ويستمنزل كيم كاردشيان قريب من كانى ويست
منزل نجمة تلفزيون الواقع الأمريكيمنزل نجمة تلفزيون الواقع الأمريكي
منزل كيم كاردشيانمنزل كيم كاردشيان