العالم هذا المساء

50

كتب وجدي نعمان

منتجعات التزلج فى أوروبا “مغلقة.. والسبب التغيرات المناخية

أغلقت عدد من الدول الأوروبية منتجات التزلج بسبب قلة الثلوج رغم بداية الشتاء، حيث يشهد جزء كبير من أوروبا بظروف مناخية دافئة بشكل غير عادى حيث تشهد درجات حرارة مرتفعة عن الطبيعى في هذه الفترة من العام.

وأشارت صحيفة “البريوديكو” الإسبانية إلى أن الثلوج لم تصبح تغطى الشوارع في أوروبا على عادتها في مثل هذه الأيام من العام ، حيث تشهد العديد من البلدان في القارة ارتفاع درحات الحرارة

وبدأ شهر يناير بدرجات حرارة قياسية مرتفعة في أوروبا ، وفى فرنسا ، كان متوسط ​​درجة الحرارة الإجمالية في اليوم الأخير من عام 2022 أعلى بأكثر من 8 درجات مئوية من درجة الحرارة المرجعية اليومية للفترة 1991-2020 ، وفقًا لـ Météo-France ، خدمة الأرصاد الجوية الوطنية الفرنسية.

أغلقت منتجعات التزلج في جبال الألب ، ولا سيما تلك الموجودة في المناطق السفلية ، منحدراتها مؤقتًا لأن هذا الطقس الدافئ ، جنبًا إلى جنب مع الأمطار الغزيرة ، يقضي على تساقط الثلوج في ديسمبر.

ويمر نهر جليدى ضخم في جبال الألب بمرحلة ذوبان عالية للغاية وأطلقت أجهزة الأنذار في أوروبا بسبب الطقس الغير مستقر.

التغيرات المناخية أدت إلى ذوبان الثلوجالتغيرات المناخية أدت إلى ذوبان الثلوج
ذوبان الجليد فى منحدرات أوروباذوبان الجليد فى منحدرات أوروبا
ذوبان الجليدذوبان الجليد
ذوبان كتل الجليدذوبان كتل الجليد
منحدرات التزلج فى أوروبامنحدرات التزلج فى أوروبا

مقتل 5 أشخاص على الأقل فى انفجار داخل مصنع كيماويات فى الصين

قتل 5 أشخاص على الأقل في انفجار داخل مصنع كيماويات في شمال شرق الصين، فيما اعتبر ثمانية آخرين في عداد المفقودين.

وقع الانفجار بعد ظهر الأحد داخل مصنع في محافظة انشان بمقاطعة لياونينغ، بحسب محطة “سي سي تي في” الحكومية التي أكدت أن “الحريق تحت السيطرة حاليا”.

 وأظهرت مقاطع فيديو وصور نشرها التلفزيون سحابة كثيفة من الدخان الأسود وألسنة لهب تتصاعد من المصنع، إضافة إلى مجموعة من عناصر الإطفاء خارج المبنى.

كيت ميدلتون “تخطت” أزمة الأمير هارى فى مذكراته “Spare”

ذكرت التقارير أن أميرة ويلز كيت ميدلتون تخطت أزمة ادعاءات الأمير هارى فى مذكراته المثيرة للقلق، spare””، حيث رفضت كيت اتهامات دوق ساسكس ضدها فى الكتاب، بما فى ذلك أنها والأمير ويليام “يصوران” ميغان ماركل على أنها “ممثلة أمريكية ثنائية العرق”.

لكن “ذا ميرور” ذكرت أن أميرة ويلز لم تتأثر إلى حد كبير بادعاءات هارى فى الكتاب، وقال مصدر للصحيفة إن كيت منشغلة فى مواصلة عملها فى تحسين تعليم وتجارب السنوات الأولى للأطفال فى المملكة المتحدة.

هذا الأسبوع، بدا أن أمير وأميرة ويلز يتجاهلان الاتهامات التى وُجهت إليهما فى مذكرات هارى أثناء استئنافهما ارتباطاتهما الملكية فى زيارتهما الأولى عام 2023، ووصل الزوجان الملكيان إلى مستشفى جامعة ليفربول الملكى فى ميرسيسايد، والذى فتح أبوابه للمرضى فى أكتوبر من العام الماضى، للقاء الموظفين والمرضى، والتقطت كيت “سيلفى” مع البعض.

كيت ميدلتونكيت ميدلتون