العالم هذا المساء

كتب وجدي نعمان

الاغتسال بالثلج.. اليابانيون يحتفلون بالكرنفال السنوي للمياة الباردة

اغتسل مجموعة من الرجال اليابانيون بالماء المثلج، لتطهير أرواحهم وتمني حسن الحظ وفقا لمعتقداتهم أثناء أداء طقوس العام اليابانى الجديد، حيث تجمع مؤمنو “الشنتو” فى ضريح كاندا ميوجين، فى طوكيو، للمشاركة فى احتفال التحمل السنوى للمياه الباردة.

التقطت الصور اللحظة التي سكب فيها رجال يرتدون ملابس بيضاء وعصابات رأس، أوانى خشبية مملوءة بالمياه المتجمدة على أجسادهم شبه العارية، واجتمع المصلون، بقيادة كاهن، في الصلاة قبل المشاركة في الطقوس – المعروفة باسم كاندا ميوجين، ويشيد أتباع “الشنتوية” بهذه التقاليد والاستحمام بالمياه الباردة خلال الطقوس السنوية حيث يعتقدون أنه يمكنها أن تطهر أجسادهم وأرواحهم

الماء المثلج فى الاحتفالات السنويةالماء المثلج فى الاحتفالات السنوية
كرنفال الماء المثلج باليابانكرنفال الماء المثلج باليابان
كرنفال الماء المثلج فى اليابانكرنفال الماء المثلج فى اليابان
يابانيون يحتفلون بكرنفال المياه الباردةيابانيون يحتفلون بكرنفال المياه الباردة

نجوم باريس سان جيرمان مع الجماهير فى قطر قبل كأس موسم الرياض

التقى نجوم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي وعلى رأسهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وكيليان مبابي ونيمار، بعدد من مشجعين النادى الباريسى فى الدوحة قبل السفر للرياض لمواجهة نجوم كأس موسم الرياض غدا أمام فريق نجوم النصر والهلال وعلى رأسهم كريستانو رونالدو.

ونشر الحساب الرسمي لفريق باريس سان جيرمان  صور من مقابلة لاعبى الفريق الباريس مع الجمهور عبر حسابه على توتير معلقا عليها ، أول لقاء للاعبينا بالدوحة مع مشجعينا .

فيما كشفت تقارير صحفية فرنسية أن نادى باريس سان جيرمان الفرنسى سيجنى مبلغًا كبيرًا من المباراة الودية المرتقبة التى ستجمعه بنجوم الهلال والنصر السعوديين، غدا الخميس على ملعب الملك فهد الدولى.

وأكدت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، نقلا عن مصادرها، أن النادى الباريسى سيجمع مبلغًا ضخمًا يزيد عن 10 ملايين يورو من هذه المباراة الودية “الاستعراضية” في المملكة، والتي تأتي ضمن جولة خاطفة لنجوم “حديقة الأمراء”، ستستغرق يومين، وتنقسم بين قطر والسعودية.

باريس سان جيرمانباريس سان جيرمان

ماركينوسماركينوس

ميسيميسي

نجوم باريس سان جيرماننجوم باريس سان جيرمان

كيت ميدلتون تتجاهل اتهامات هارى بابتسامة عريضة فى زيارة لحضانة أطفال

بدت أميرة ويلز كيت ميدلتون متألقة خلال زيارة لحضانة أطفال اليوم  مع تصاعد التوترات بشأن تعليقات الأمير هارى طالبان فى مذكراته، حيث ظهرت كيت ميدلتون، البالغة من العمر 41 عامًا، بسترة حمراء واستقبلها الموظفون فى الحضانة بمصافحة قبل الجلوس للعب و الدردشة مع الأطفال.