أخبار العالم

العالم هذا المساء

 

كتب وجدي نعمان

الحجاج يؤدون الركن الأعظم بالوقوف على صعيد عرفات

في أجواء روحانية، مفعمة بالإيمان، تعالت أصوات الحجاج اليوم الثلاثاء بمشعر عرفات :”لبيك اللهم لبيك”، حيث اكتسى عرفات باللون الأبيض، فوقف الحجيج على جبل الرحمة، يستعدون لأداء صلاة الظهر والعصر جمع تقديم بمسجد نمرة فى مشهد مهيب .

وزحف الحجاج المصريون إلى مسجد نمرة من الصباح الباكر لأداء صلاتى الظهر والعصر اقتداء بالنبى صلى الله عليه وسلم، حيث يعد مسجد “نمرة” من أهم المعالم فى مشعر عرفات وبه يصلى عشرات الآلاف من ضيوف الرحمن صلاتى الظهر والعصر فى يوم عرفة جمعا وقصرا، اقتداء بالرسول صلى عليه وسلم، وبنى المسجد فى الموضع الذى خطب فيه الرسول عليه الصلاة والسلام فى حجة الوداع، فى أول عهد الخلافة العباسية منتصف القرن الثانى الهجرى، ويقع إلى الغرب من المشعر وجزء من غرب المسجد فى وادى عرنة وهو وادى من أودية مكة المكرمة الذى نهى عليه الصلاة والسلام من الوقوف فيه، حيث قال المصطفى صلى عليه وسلم، “وقفت هاهنا وعرفات كلها موقف إلا بطن عرنة”، وبطن وادى عرنة ليس من عرفة، ولكنه قريب منه.

حجاج بأعداد كبيرةحجاج بأعداد كبيرة
حجاج بيت الله الحرامحجاج بيت الله الحرام
حجاج على جبل عرفاتحجاج على جبل عرفات
حجاج على صعيد عرفاتحجاج على صعيد عرفات
حجاج في يوم عرفةحجاج في يوم عرفة
حجاج يدعون الله فى يوم عرفةحجاج يدعون الله فى يوم عرفة
حجاج يوم عرفةحجاج يوم عرفة
حجاجحجاج

حديقة حيوانات الألباكا في طوكيو تساعد على الدعم النفسي

شهدت العاصمة اليابانية طوكيو افتتاح حديقة الحيوان ذات الطراز الفريد حيث تساعد الزوار على الدعم النفسي، وذلك من خلال حيوان الألبكة Akane و Satsuka الذى يقدم الدعم النفسي للزوار، وذلك حسبما نشر موقع وكالة الأنباء رويترز صورا.

اعلان
يعتبرالعلاج الحيواني بالحيوانات النادرة أمر بالغ الأهمية حيث يمكن للزوار التعرف على الألبكة وقضاء الوقت معها، وقالت شينيا عيد ، مديرة حديقة الحيوانات ، إن الألبكة نفسها حيوانات عصبية وخجولة ، ومع ذلك ، يتم تدريب أكاني وساتسوكي ولديهما طبيعة هادئة ، مما يجعلهما أكثر تكيفًا للتواصل مع الناس.
يمكن لزوار حديقة الحيوانات “Land of the Alpaca” قضاء بعض الوقت مع هذه الحيوانات اللطيفة والاستمتاع بفروها الناعم والناعم. Akane و Satsuki معتادون بالفعل على الناس ويتفاعلون جيدًا معهم ، مما يجعلهم مشهورين بين ضيوف مركز الاتصال.
الاستمتاع بحيوان الألبكةالاستمتاع بحيوان الألبكة
حديقة حيوان الألبكة بطوكيوحديقة حيوان الألبكة بطوكيو
حديقة حيوان الألبكة فى طوكيوحديقة حيوان الألبكة فى طوكيو
حديقة حيوان الألبكةحديقة حيوان الألبكة

مانشستر يونايتد يعلن عن قميص الموسم الجديد 2023-2024

كشف نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، اليوم الثلاثاء، عن قميصه الأساسي في الموسم الجديد 2023-2024.

يظهر قميص مانشستر يونايتد الأساسي في الموسم القادم، باللون الأحمر مع الشورت الأبيض كالمعتاد، مع اللون الأسود في بعض الجوانب مع الجوارب التي تجمع بين الأبيض والأسود.
وشارك في الحملة الإعلانية عن القميص الجديد لفريق مانشستر يونايتد، كل من كاسيميرو والأرجنتيني ليساندرو مارتينيز وبرونو فيرنانديز وماركوس راشفورد.
قميص الموسم القادمقميص الموسم القادم
قميص مانشستر الجديد يرتديه راشفوردقميص مانشستر الجديد يرتديه راشفورد
قميص مانشستر الجديدقميص مانشستر الجديد
قميص مانشستر يونايتدقميص مانشستر يونايتد

اعلان

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى