أخبار العالم

العالم هذا المساء

كتب وجدي نعمان

البيت الأبيض: تحقيقات مجلس النواب بشأن عزل الرئيس جو بايدن استعراض سياسي

البيت الأبيض: تحقيقات مجلس النواب بشأن عزل الرئيس جو بايدن استعراض سياسي

أكد البيت الأبيض، أن تحقيقات عزل الرئيس الأمريكي جو بايدن التي يجريها مجلس النواب الأمريكي لا أساس لها، وفقا لخبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

وأضاف البيت الأبيض، أن تحقيقات مجلس النواب بشأن عزل الرئيس جو بايدن استعراض سياسي.

وتابع البيت الأبيض: لا يوجد دليل إدانة للرئيس جو بايدن في تحقيقات العزل.

وفى وقت سابق قال الرئيس الامريكى السابق دونالد ترامب، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان يستخدم ما وصفه ترامب بـ” معاملة بايدن لخصمه السياسي” لإدانة الولايات المتحدة على المسرح العالمى.

واستغل ترامب، انتقادات بوتين للتهم التي يواجهها من خلال الإشارة إلى أنها كانت بمثابة وقود للرئيس الروسي ضد الولايات المتحدة.

سى إن إن ارتفاع حصيلة وفيات حريق اندلع فى مبنى سكنى بفيتنام إلى 56 شخصا

سى إن إن: ارتفاع حصيلة وفيات حريق اندلع فى مبنى سكنى بفيتنام إلى 56 شخصا

ارتفعت حصيلة وفيات حريق اندلع فى مبنى سكنى فى العاصمة الفيتنامية هانوى إلى 56 شخصا، وأفادت شرطة هانوى بحسب شبكة “سى إن إن الأمريكية” بمصرع 56 شخصًا وجرح 37 آخرين، مشيرة إلى “عدم التعرف على هويات 39 من الضحايا“.

وصباح اليوم أعلن عن سقوط “عشرات القتلى” في حريق اندلع اليوم الأربعاء في مبنى سكني في هانوي، بحسب حصيلة أولية أوردتها وكالة الأنباء الرسمية نقلًا عن السلطات المحلية في العاصمة الفيتنامية.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية إنّه إثر الحريق “تمّ إنقاذ نحو 70 شخصًا، ونُقل إلى المستشفيات 54 شخصًا، بينهم عشرات القتلى“.

وأظهرت مقاطع فيديو بثّتها وسائل إعلام فيتنامية نيرانًا تلتهم جزءًا كبيرًا من المبنى المكوّن من عشرة طوابق والواقع في زقاق ضيّق بحيّ سكني في العاصمة هانوي.

وقالت هوا التي تقطن في الحى لوكالة فرانس برس “لا يمكننا مساعدتهم كثيرًا. ليس هناك طوارئ. يستحيل على الضحايا أن يهربوا“.

وشهدت فيتنام في السنوات الأخيرة عددًا من الحرائق المميتة، في حوادث طرحت شكوكًا حول عدم تطبيق قواعد السلامة في البلاد.

والعام الماضي أدّى حريق في حانة بالقرب من مدينة هوشي منه (جنوب) إلى مقتل 32 شخصًا.

الجيش الليبى مصر صاحبة خبرة كبيرة فى الدعم اللوجيستى وعمليات الإنقاذ

الجيش الليبى: مصر صاحبة خبرة كبيرة فى الدعم اللوجيستى وعمليات الإنقاذ

قال اللواء خالد المحجوب، مدير التوجيه المعنوى بالجيش الليبى، إن مصر ذات خبرة كبيرة فى الدعم اللوجيستى وعمليات الإنقاذ، ونشكرها على دعم ليبيا.

ووجه مدير التوجيه المعنوى بالجيش الليبى، فى تصريحات لقناة “القاهرة الإخبارية”، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لما وجّه به من دعم لوجيستي لمساعدة ليبيا، في الأوضاع الكارثية جراء العاصفة دانيال التي ضربت البلاد.

وأوضح اللواء خالد المحجوب، أن مواقف مصر الداعمة لليبيا ليست غريبة عليها وهذا هو المأمول دائمًا منها، مشيرا إلى أن عمليات البحث لا تزال مستمرة عن المفقودين، ونعمل على إصلاح الطرق والبنى التحتية.

3 أصابع و أقدام بدون أسنان.. البرلمان المكسيكى يعرض جثث لمخلوقات “غير بشرية”

عرض البرلمان المكسيكى ما قيل إنها بقايا محنطة لمخلوقات غريبة غير بشرية تم العثور عليها فى بيرو وفق ادعاء عدد من الباحثين، بحسب يورو نيوز.

يورو نيوزيورو نيوز

ونقت الشبكة عن وسائل الإعلام المكسيكية أن البقايا المحنطة التى عرضت أمام الكونجرس فى صناديق ذات نوافذ قد تم انتشالها من كوسكو، بيرو عام 2017، ولم تكن جزءا من “تطورنا الأرضى”، حيث لا يزال 30 بالمئة من تركيبها الجينى “مجهولا“.

🇲🇽 | 👽 LO ÚLTIMO: En la Asamblea Pública para la Regulación de Fenómenos Aéreos Anómalos no Identificados de México, el periodista Jaime Maussan sorprendió a los presentes en la Cámara de Diputados, al mostrar “dos seres no humanos” disecados.

اعلان

Aseguró que estos fueron… pic.twitter.com/cdvRHlUTco

وتم تصوير الجثث بثلاثة أصابع أيدى وأقدام، بدون أسنان، وعمرها أكثر من 1000 عام.

وقال جايمى موسان، الطيار السابق بالبحرية الأمريكية الذى قاد التحقيقات فى الظواهر الغريبة لعقود من الزمن: “لا نعرف ما إذا كانوا كائنات فضائية أم لا، لكنهم كانوا أذكياء وعاشوا معنا، يجب عليهم إعادة كتابة التاريخ، لسنا وحدنا فى هذا الكون الفسيح، يجب أن نتقبل هذا الواقع“.

وأظهر خبراء فى الكونجرس صورا بالأشعة السينية للعينات، وأخبروا النواب أن أحد الكائنات كان يحمل “بيضا” بداخله أجنة.

وقال الخبراء، إن الجثتين تحملان معادن الكادميوم والأوزميوم، والأخير من أكثر العناصر ندرة فى القشرة الأرضية ويعتبر من أندر المعادن الثمينة.

ووصف موسان الحدث بأنه لحظة “فاصلة”، وهى المرة الأولى التى تعقد فيها المكسيك حوارا رسميا للاعتراف بهذه الظاهرة.

وظهر أبراهام آفى لوب، مدير قسم علم الفلك بجامعة هارفارد، عبر رابط فيديو ودعا الحكومة المكسيكية إلى السماح للعلماء الدوليين بإجراء مزيد من الأبحاث حول العينات.

الجارديان: مأساة فيضانات ليبيا فاقت كل تصور وعدد المفقودين يتجاوز 10 آلاف شخص

أكد مقال نشرته صحيفة “الجارديان” البريطانية أن مأساة الفيضانات التى اجتاحت ليبيا الأحد الماضى فاقت كل تصور وتجاوزت حدود العقل حيث وصل عدد المفقودين إلى ما يربو على 10.000 شخص بينما دمرت السيول أحياء وشوارع بأكملها فى مدينة درنة الساحلية وألقت بهم في البحر بعد انهيار اثنين من السدود هناك جراء قوة اندفاع المياه.

ويوضح كاتب المقال باتريك وينتور محرر الشؤون الدبلوماسية بالجارديان إلى أن الموقف في مدينة درنة مأساوي إلى حد لا يتصوره عقل، مضيفا في نفس الوقت أن عدد الوفيات جراء تلك الفيضانات المدمرة تجاوز 3.500، طبقا للإحصائيات الصادرة عن السلطات المحلية بالمدينة أمس الثلاثاء.

درنة 

ويشير المقال إلى ما ذكره أحد المسؤولين المحليين أن مئات الجثث مجهولة الهوية تتراكم داخل المستشفيات بسبب قلة عدد الناجين الذين يمكنهم التعرف على ذويهم، موضحا أنه من المتوقع أن ترتفع حالات الوفاة لتتجاوز 10.000 طبقا لتقديرات الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

ويلفت المقال إلى شهادة أحد المسؤولين المحليين التي يقول فيها” إن الجثث تتناثر في كل مكان في البحر وفي الوديان وتحت أنقاض المباني المنهارة، مؤكدا أن نحو 25 في المئة من مدينة درنة اختفي تماما من الوجود”.

درنة 4درنة 

وينوه المقال إلى أن بعض اللقطات المصورة لسكان المناطق المنكوبة تظهر العديد من الأشخاص يتوسلون طلبا للمساعدة ويصرخون بعد أن حاصر الطين منازلهم المتهالكة بينما تظهر لقطات أخرى السيول تجرف السيارات في الشوارع والتي تحولت بدورها إلى أنهار من المياه.

ويضيف المقال أنه مما يفاقم من حجم المأساة أن عشرات الآلاف من سكان المناطق المنكوبة لن يمكنهم العودة مرة أخرى إلى منازلهم، طبقا لتقديرات مجلس اللاجئين النرويجي، الذي أعلن أن فريق العمل التابع له في ليبيا يؤكد أن قرى بأكملها اختفت بسبب الفيضانات مع استمرار ارتفاع أعداد الضحايا.

الولايات المتحدة تقدم مليون دولار مساعدات إنسانية للمغرب

 أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن التزامها بدعم جهود التعافى التى تبذلها حكومة المغرب لتقديم المساعدة الإنسانية الفورية المنقذة للحياة، معلنة عن تقديم مليون دولار من المساعدات الإنسانية.

وذكر بيان على موقع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية اليوم /الأربعاء/ أنه فى الساعات التى تلت الزلزال، أرسلت الوكالة فريق تقييم صغير إلى المغرب لدعم المستجيبين المحليين فى تقييم الوضع وتحديد الاحتياجات الإنسانية.

واستنادا إلى تلك التقييمات المبكرة ودعما لقيادة الحكومة المغربية للاستجابة الإنسانية لهذه المأساة، ستوفر الولايات المتحدة، من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ما يصل إلى مليون دولار من المساعدات الإنسانية الأولية لدعم الناس فى المناطق الأكثر تضررا من جراء الزلزال وتوابعه.

زلزال المغرب

وسيساعد هذا التمويل المنظمات الموجودة على الأرض على تقديم المساعدة الغذائية الطارئة والخدمات الصحية والمأوى والصحة العقلية والموارد النفسية الاجتماعية لمساعدة الاستجابة التى يقودها المغرب

وتقوم الولايات المتحدة أيضًا بتبادل الخبرات الفنية المتخصصة مباشرةً مع الحكومة المغربية لتعزيز استجابتها المستمرة لحالات الطوارئ

وأعربت واشنطن عن استعدادها تقديم المزيد من الدعم إذا طلبت الحكومة المغربية ذلك.

اعلان

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى