أخبار العالم

العالم هذا المساء

كتب وجدي نعمان

عواصف ثلجية تجتاح روسيا.. وجهود كبير لفتح الطرق

تشهد العاصمة الروسية انخفاضًا حادًا فى درجات الحرارة خلال اليومين الماضيين، ما أدى إلى تساقط الثلوج بشكل كثيف فى معظم أنحاء روسيا، ومن المؤكد أن تستمر موجة السقيع إلى نهاية الأسبوع، وتسجل درجات الحرارة أعلى منخفض لها فى فصل الشتاء.

ونقلت وكالة الأنباء الأوروبية صورًا لإزالة الثلوج من الطرقات والشوارع الرئيسية وأصدرت سلطات موسكو نصائح للسكان بالتعامل بحذر أثناء التنقل، حيث قد يؤدي تساقط الثلوج إلى زيادة الاضطرابات.

ازالة الثلوج من امام المحلات التجاريةازالة الثلوج من امام المحلات التجارية
الثلج يغطى المياه فى نهر موسكوالثلج يغطى المياه فى نهر موسكو
الثلوج تعطل الحركه فى روسياالثلوج تعطل الحركه فى روسيا
الجرفات تزيل الثلوج من على الطرقاتالجرفات تزيل الثلوج من على الطرقات
الدفاع المدنى ينتشل سيارة من الثلوج (1)الدفاع المدنى ينتشل سيارة من الثلوج (1)
الدفاع المدنى ينتشل سيارة من الثلوج (2)الدفاع المدنى ينتشل سيارة من الثلوج (2)

فعاليات كرنفال المياه تتواصل فى كمبوديا عبر التجديف والفقرات الاستعراضية

شهدت نهر تونلي ساب أمام القصر الملكي فى كمبوديا إقامة فعاليات مهرجان المياه وذلك بعد توقفها العام الماضي، تضمنت الفعاليات مهارات فرق التجديف والفقرات الاستعراضية فى المياه

تضمن الكرنفال إضاءة زوارق الفوانيس والألعاب النارية وحفلات الموسيقى الكلاسيكية وعروض فنية فيما تم تزيين جميع المؤسسات الحكومية احتفالاً بهذه المناسبة.

وتم تعليق الكرنفال العام الماضي بسبب استضافة المملكة لقمتي آسيان الأربعين والحادية والأربعين والاجتماعات ذات الصلة. تم تشجيع الاحتفالات الإقليمية وأثبتت أنها تحظى بشعبية كبيرة لدى الجمهور.

التجديفالتجديف
الفرق المشاركةالفرق المشاركة
فرق التجديففرق التجديف
فعاليات كرنفال المياه فى كمبوديافعاليات كرنفال المياه فى كمبوديا

الخريف الذهبى يرسم لوحات بديعة فى حدائق المجر

رسم فصل الخريف لوحات بديعة على حدائق المجر حيث ظهرت حديقة ديبريسين بلونها الذهبي، مما يتيح للزوار الاستمتاع بنزهة خريفية منعشة تحت أشجار الغابة الكبرى التي يبلغ عمرها مائة عام، والتي تقع على بعد عشر دقائق فقط من وسط المدينة.
يعتبر منظر الأشجار والشجيرات والزهور بألوان الخريف الذهبية، والجوز والكستناء والأقماع ملقاة عند أقدامنا، والبط البري يسبح بسلام في بحيرة بيكاس، هذه تجربة رائعة في حد ذاتها. بالنسبة للبالغين، حتى في أيام الأسبوع، بعد العمل، فإن الأمر يستحق المشي لمسافة قصيرة في الغابة الكبرى لكسر رتابة الحياة اليومية الرمادية والاستمتاع بالهواء النقي. بالنسبة للأطفال، من المفيد أيضًا الجمع بين جولة أصغر في الغابة وتجربة حصاد الخريف؛ ستوفر زيارة حديقة الحيوان أو مجرد اللعب قليلاً في الهواء الطلق لحظات سعيدة وذكريات خالدة لكل فرد من أفراد الأسرة.
تعد الحديقة النباتية ديبريسين من الغابات الطبيعية المحمية، تضم العديد من الأنواع المختلفة من الأشجار النادرة، والتي تقع بجانب أشجار البلوط والخضرة الرائعة التي تبهرنا بألوان الخريف. النباتات الاستوائية والصبار والعصارة ستسعد العين. تعتبر الحديقة بمثابة واحة.
أشكال بديعة من غصون الأشجارأشكال بديعة من غصون الأشجار
الخريف الذهبي فى المجرالخريف الذهبي فى المجر
الخريف فى المجرالخريف فى المجر
الخريف فى حدائق المجرالخريف فى حدائق المجر

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى