رياضة عالمبة وافريقيه

العالم هذا المساء

كتب وجدي نعمان

استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة

استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، اليوم الثلاثاء، جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على عدة مناطق في قطاع غزة، في اليوم الـحادي والثمانين من العدوان.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات كثيفة وعنيفة على عدة مناطق شرق “خان يونس” جنوبي قطاع غزة، واستشهدت امرأة وأصيب عدد آخر من الأشخاص في قصف إسرائيلي استهدف منزلا مأهولا غربي “خان يونس“.

واستشهد ثلاثة أشخاص وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم “النصيرات” جنوب قطاع غزة.

وكانت مصادر طبية، أفادت اليوم باستشهاد وإصابة العشرات، غالبيتهم من الأطفال والنساء، جراء الغارات الإسرائيلية المتواصلة على القطاع.

وفي حصيلة غير نهائية، أسفر العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي عن استشهاد نحو 21 ألف فلسطيني، وإصابة نحو 54 ألفا آخرين، أكثر من 70% منهم من النساء والأطفال.

من ناحية أخرى أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية، الانقطاع الكامل لخدمات الاتصالات الثابتة والإنترنت عن قطاع غزة، بسبب استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وأوضحت الاتصالات، فى بيان اليوم الثلاثاء، أن طواقمها الفنية تعمل على استعادة الخدمات رغم خطورة الظروف الميدانية.

من جانبها، أعلنت شركة أخرى انقطاع الإنترنت، قائلة: “مع استمرار العدوان على قطاع غزة، تكرر قبل قليل انقطاع الخطوط الرئيسية المغذية لشركات الاتصالات والإنترنت، مما أدى لتوقف كامل خدماتنا فى قطاع غزة”.

غارات على القطاعغارات على القطاع

قصف غزةقصف غزة

نقل المصابيننقل المصابين

ارتفاع عدد قتلى جيش الاحتلال
 

قال وزير المالية الإسرائيلى، إن “كل يوم تصلنا أخبار عن سقوط المزيد من المقاتلين الذين دافعوا عن الوطن فى قطاع غزة.

وأضاف بتسلإيل سموتريش خلال مؤتمر صحفى اليوم الثلاثاء: “خوض حرب معقدة ضد حماس”.

وأكد الوزير المثير الجدل والذى يرأس حزب الصهيونية الدينية اليمينى المتطرف، أن حزبه لن يكون شريكا فى حكومة توافق على إنهاء الحرب.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية، الثلاثاء، عن ارتفاع عدد قتلى جيش الاحتلال الذين لقوا حتفهم اليوم على يد الفصائل الفلسطينية فى غزة، موضحة أنه من بين القتلى الضابط الإسرائيلى القتيل الرائد شاى شمريز وهو قائد سرية بالكتيبة 931 التابعة للواء ناحال، والرائد ماور لافيا، والرائد شاؤول غرينغليك.

قتلى قوات الاحتلالقتلى قوات الاحتلال

الأمم المتحدة تعين وزيرة هولندية منسّقة إنسانية لغزة

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، تعيين الوزيرة الهولندية سيغريد كاغ منسّقة للشؤون الإنسانية في قطاع غزة، بعد صدور قرار عن مجلس الأمن الدولي يدعو لزيادة المساعدات للقطاع.

وأفادت المنظمة الدولية، وفق فرانس برس، أن أمينها العام أنطونيو غوتيريش “أعلن تعيين سيغريد كاغ من هولندا، منسّقة عليا للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة”، على أن تتولى إقامة آلية أممية “لتسريع شحنات الإغاثة الإنسانية إلى غزة عبر دول ليست طرفاً في النزاع“.

سيغريد كاغسيغريد كاغ

شركة شحن فرنسية تعتزم زيادة عدد السفن العابرة لقناة السويس تدريجيا
 

قالت شركة الشحن البحري الفرنسية “سي إم إيه سي جي إم” إنها تعتزم زيادة عدد سفنها التي تعبر قناة السويس تدريجياً.

ووفق رويترز، أضافت الشركة في بيان: “عبرت بعض السفن البحر الأحمر، ويستند هذا القرار إلى تقييم متعمق للمشهد الأمني ​​والتزامنا بأمن وسلامة البحارة لدينا“.

وقالت: “نضع حالياً خططاً للزيادة التدريجية في عدد السفن التي تعبر قناة السويس، نراقب الوضع باستمرار، ونحن مستعدون لإعادة تقييم خططنا وتعديلها على الفور حسب الحاجة“.

CMA CGMCMA CGM

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى