أخبار العالم

العالم هذا المساء

كتب وجدي نعمان

شهداء وجرحى فى غارات إسرائيلية على رفح والنصيرات وخان يونس

استشهدت طفلة وأصيب آخرون، مساء اليوم الثلاثاء، فى قصف طيران الاحتلال الإسرائيلى منزلا شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية بأن الطفلة إيلين العثامنة استشهدت جراء قصف الاحتلال منزل عائلتها فى حى الجنينة شرق رفح.

كما ارتفع عدد شهداء الغارة الإسرائيلية على استراحة عائلية تؤوى نازحين شمال رفح إلى 19 بينهم 9 أطفال.

واستشهد مواطنان وأصيب آخرون، جراء استهداف الاحتلال لمجموعة من المواطنين أثناء انتشالهم جثامين من تحت أنقاض منزل فى النصيرات وسط القطاع.

وقصفت مدفعية الاحتلال مدينة الأمل غرب مخيم النصيرات، كما شن طيران الاحتلال غارات على المخيم.

وشن طيران الاحتلال غارات فى محيط مجمع الشفاء الطبى غرب مدينة غزة، وعلى بلدة بيت حانون ومخيم جباليا شمال القطاع.

ووصل إلى مستشفى غزة الأوروبى فى خان يونس جنوب القطاع، جثامين 12 شهيدا بعد انتشالهم، إثر قصف طيران الاحتلال منطقة المواصي.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلى المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضى، إلى 32414 شهيدا و74787 إصابة، ولا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفى الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

توديع الشهداء

توديع الشهداء

البكاء على الشهداءالبكاء على الشهداء

سيدات غزةسيدات غزة

اجتماع طارئ فى أمريكا لمناقشة انهيار جسر بالتيمور

أعلن الرئيس الأمريكى، جو بايدن، اجتماعه بشكل طارئ بكبار أعضاء فريقه لمناقشة انهيار جسر فرانسيس سكوت كى فى بالتيمور.

وكتب بايدن على إكس: “لقد وجهت إدارتى لضمان توفر كل الموارد الفيدرالية للمساعدة فى جهود البحث والإنقاذ والاستجابة لهذا الحادث المروع”.

وأعلنت هيئة الملاحة البحرية والموانى فى سنغافورة اليوم الثلاثاء، أنها ستحقق فى حادث اصطدام سفينة مسجلة فى سنغافورة بجسر ضخم فى ولاية “ميريلاند” الأمريكية ما أدى إلى انهياره.

وقالت الهيئة إنها على اتصال مع خفر السواحل الأمريكى وشركة إدارة السفينة لتقديم المساعدة اللازمة.

وأضافت أن سنغافورة باعتبارها دولة العلم فإن الهيئة ستوفر التعاون الكامل لخفر السواحل الأمريكى فى تحقيقاته كما ستقوم من جانبها أيضا بالتحقيق فى الحادث، وذلك حسبما نقلت شبكة “تشانيل نيوز آشيا” السنغافورية.

وقد أعلن مسؤول بمكتب التحقيقات الفيدرالى الأمريكى (إف بى آي) أنه بناء على المعلومات الحالية، فإن حادث انهيار جسر بالتيمور بولاية “ميريلاند” الأمريكية ليس له صلة بالإرهاب.

وقال بيل ديلبانيو العميل الفيدرالى المسؤول عن مكتب بالتيمور الميدانى التابع (لإف بى آي) – فى مؤتمر صحفى نقلته قناة (سى أن إن) الأمريكية اليوم الثلاثاء- إنه “ليس هناك أى معلومات محددة وذات مصدقية تشير إلى وجود أى صلة للإرهاب فى هذا الحادث”.

بدوره، أكد وزير النقل بولاية “ميريلاند” بول فيديفيلد أنه يجرى حاليا البحث عن 6 مفقودين، فيما جرى انقاذ شخصين، نُقل أحدهما إلى المستشفى والأخر بخير.

اصطدام السفينة بالجسر

اصطدام السفينة بالجسر

اجتماع بايدناجتماع بايدن

انهيار جسر بالتليمورانهيار جسر بالتيمور

الأمن الفيدرالى الروسى يتهم أمريكا وبريطانيا وأوكرانيا بتنفيذ هجوم كروكوس

اتهم مدير جهاز الأمن الفيدرالى الروسي ألكسندر بورتنيكوف، فى مقابلة مع وكالة ” ria” الروسية، الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وأوكرانيا بتنفيذ هجوم على قاعة مدينة كروكوس بالقرب من العاصمة موسكو.

وقال: “نعتقد ذلك على أية حال، نحن نتحدث الآن عن الفاتورة التى لدينا، هذه معلومات عامة، إذا جاز التعبير، ولكن هناك تطورات معينة بالفعل”.

وأوضح بورتنيكوف أن أجهزة استخبارات غربية وأوكرانية ساعدت منفذى الهجوم الذى استهدف قاعة الحفلات الموسيقية فى موسكو وأوقع 139 قتيلا.

من جهته، أكد الأمين العام لمجلس الأمن الروسى اليوم أن أوكرانيا تقف وراء الاعتداء.

وقد أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، الأحد الماضى، يوم حداد وطنى فى عموم روسيا على ضحايا الهجوم الإرهابى الذى وقع فى قاعة مدينة كروكوس بالقرب من موسكو، وقال بوتين فى خطاب للروس بعد الهجوم الإرهابى على قاعة مدينة كروكوس فى منطقة موسكو: “أعلن الرابع والعشرين من مارس يوم حداد وطني”.

القوات الروسيه في محيط الحادث

القوات الروسيه في محيط الحادث

المشتبه فيهالمشتبه فيه

هجوم موسكوهجوم موسكو

زر الذهاب إلى الأعلى