العالم هذا المساء

44

كتب وجدي نعمان

​شهد، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، و، تقريرا بأهم أحداث العالم خلال هذا المساء التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

أول ظهور علنى للبابا فرنسيس بعد جراحة فى الأمعاء

ظهر البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية، اليوم الأحد، على الملأ وذلك للمرة الأولى منذ خضوعه لجراحة في الأمعاء قبل أسبوع.

وخرج البابا إلى شرفة في مستشفى جيميللي في روما ليرأس صلاته الأسبوعية أمام مئات الأشخاص.

البابا فرنسيسالبابا فرنسيس

ونشر الحساب الرسمي للبابا عبر انستجرام، مجموعة صور وعلق عليها:” دعونا نصلي من أجل جميع المرضى الذين لا يمكن تركهم بمفردهم، وأن ينال الجميع مسحة الإصغاء والقرب والعناية، يمكننا جميعًا القيام بذلك من خلال زيارة أو مكالمة هاتفية أو يد ممدودة، في هذه الأيام التي قضيتها في المستشفى  اختبرت مدى أهمية الرعاية الصحية الجيدة للجميع. يجب ألا تضيع هذه المنفعة الثمينة التي تحتاج إلى التزام الجميع”.

الباباالبابا

والسبت، أكد الفاتيكان، أن قداسة البابا فرنسيس يمضي مرحلة النقاهة بشكل طبيعي بعد جراحة في الأمعاء ويستأنف العمل تدريجياً.

WhatsApp Image 2021-07-11 at 1.52.41 PM (3)

WhatsApp Image 2021-07-11 at 1.52.41 PM (2)

وبحسب بيان الفاتيكان فإن البابا فرنسيس “تمشى في ممر المستشفى، وعاد إلى العمل بالتناوب مع لحظات القراءة”.

كما واصل تناول الطعام بشكل منتظم وتلقى العلاج المقرر، في وقت جاءت نتائج تحاليل دمه “مرضية”.

وترأس البابا فرنسيس بعد ظهر الجمعة قداساً في الجناح الخاص”وتناول العشاء مساء مع من يعتنون بقداسته خلال فترة النقاهة الحالية”.

وتلى البابا فرنسيس، الأحد، صلاة التبشير الملائكي من الطابق العاشر من مستشفى جيميلي.

وخضع البابا لجراحة استئصال جزء من القولون استغرقت ثلاث ساعات الأحد الماضي؛ حيث سيكمل 7 أيام في المستشفى تحسباً لأي مضاعفات، وهذه هي المرة الأولى التي يدخل فيها البابا فرنسيس إلى المستشفى منذ أن تولى منصبه في عام 2013.

أول ظهور للبابا فرنسيس بعد جراحة فى الأمعاء (1) 

أول ظهور للبابا فرنسيس بعد جراحة فى الأمعاء (2) 

أول ظهور للبابا فرنسيس بعد جراحة فى الأمعاء (3)

“ويمبلى” يتزين لاستضافة نهائي يورو 2020 بين إيطاليا ضد إنجلترا

تزين ملعب “ويمبلي” استعداداً لاستضافة مباراة إنجلترا ضد إيطاليا المقرر إقامتها فى التاسعة مساء اليوم، الأحد، بنهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” فى البطولة التي انطلقت 11 يونيو الماضي بمشاركة 24 منتخباً واستضافتها أحد عشر مدينة مختلفة.

ونشر الحساب الرسمي لملعب “ويمبلي” آخر استعدادات الاستاد لاستضافة النهائي المقرر أن يحضره نحو 66 ألف مشجع فى عودة قوية للجماهير بالمدرجات بعد تداعيات فيروس كورونا.

وطرح الاتحاد الأوروبي بالأمس آخر دفعة من تذاكر حضور المباراة، وتم تحديد 9 آلاف تذكرة للطليان والباقي لجماهير إنجلترا والبلدان التى تحصل على البطاقة الخضراء الخاصة بالدخول دون إجراءات احترازية بسبب فيروس كورونا.

ملعب ويمبلي (5)ملعب ويمبلي

وحجز منتخب إيطاليا مقعده في نهائي يورو 2020، بفوز صعب على نظيره الإسبانى بركلات الترجيح 4-2 عقب انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما في الدور نصف النهائي للبطولة.

فيما تأهل منتخب إنجلترا إلى نهائي بطولة كأس أمم أوروبا لأول مرة في تاريخه بعدما أنهى مغامرة نظيره الدنماركي في البطولة، بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف، في الأشواط الإضافية.

ويسجل المنتخب الإيطالى ظهوره في نهائى أمم أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه، حيث شارك في المباراة النهائية 3 مرات سابقة نجح خلالها في التتويج باللقب مرة وحيدة عام 1968 على حساب نظيره اليوغوسلافى، فيما خسر اللقب مرتين عامي 2000 و2012 أمام فرنسا وإسبانيا على الترتيب.

 ملعب ويمبلي (8)

ملعب ويمبلي

ونجح روبرتو مانشينى المدير الفني للمنتخب الإيطالى، في قيادة منتخب بلاده للظهور من جديد في نهائي اليورو بعد غياب 9 سنوات عندما خسر اللقب أمام إسبانيا برباعية نظيفة، حيث حقق الآزورى العديد من الأرقام القياسية المميزة في الفترة الأخيرة أبرزها الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم أخر 33 مباراة بجميع البطولات حيث حقق 27 انتصارا بالإضافة إلى 6 تعادلات، وأحرز لاعبوه 86 هدفا واستقبلت شباكهم 9 أهداف فقط خلال هذه السلسلة.

في المقابل، يبحث المنتخب الإنجليزى عن مواصلة صناعة التاريخ في اليورو بقيادة مدربه جاريث ساوثجيت، والتتويج باللقب الأول في تاريخه بأمم أوروبا بعدما نجح في التأهل للنهائى للمرة الأولى طوال تاريخه، متسلحا بعاملى الأرض والجمهور.

وأصبحت إنجلترا المنتخب رقم 13 الذى يحجز مقعده في نهائي البطولة القارية، حيث كان الإنجاز الوحيد في تاريخ منتخب “الأسود الثلاثة” هو التتويج بلقب كأس العالم عام 1966 الذي استضافه على أراضيه.

وأسندت لجنة الحكام في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، مهمة إدارة نهائي اليورو للحكم الهولندي بيورن كويبرس صاحب الـ48 عاما، ليصبح أول حكم هولندي يدير نهائي البطولة.

ملعب ويمبلي (1)ملعب ويمبلي

ملعب ويمبلي (2)ملعب ويمبلي

ملعب ويمبلي (3)ملعب ويمبلي 

ملعب ويمبلي (4)ملعب ويمبلي

ملعب ويمبلي (6)ملعب ويمبلي

ملعب ويمبلي (7)ملعب ويمبلي

كيت ميدلتون فى نهائى بطولة ويمبلدون للتنس بأول ظهور بعد العزل

خرجت كيت ميدلتون، دوقة كامبريدج، من الحجر الصحى، الذى فرضته على نفسها بعد مخالطتها لشخص مصاب بفيروس كورونا المستجد، وعادت الدوقة للظهور مرة أخرى فى أحد أحداثها المفضلة لهذا العام.

وبدأت كيت وزوجها الأمير ويليام، دوق كامبريدج، عطلة نهاية أسبوع مليئة بالرياضات، يوم السبت، بحضور نهائى السيدات للتنس، فى ويمبلدون، بينما كانت الأسترالية آشلى بارتى تواجه كارولينا بليسكوفا التشيكية، وذلك وفقًا لما نقلته مجلة “people“.

كيت ميدلتون تحضر نهائى بطولة ويمبلدون للتنس (1)كيت ميدلتون تحضر نهائى بطولة ويمبلدون للتنس

وارتدت دوقة كامبريدج، فستانًا أخضرًا أنيقًا لحضور نهائى السيدات للتنس، فى ويمبلدون، بينما اختار الأمير ويليام بدلة زرقاء، وحضر المباراة أيضًا إلى جانب كيت وويليام، أساطير التنس بيلى جين كينج، ومارتينا نافراتيلوفا، اللتين جلستا خلفهما.

وأشار تقرير مجلة “people“، إلى أن الأم الملكية المحبة للتنس، كيت، وزوجها الأمير ويليام، لديهما ملعب فى منزلهما أنمر هول، فى نورفولك، كما أنها تتواجد بانتظام فى ويمبلدون بصفتها راعية لنادى التنس وكروكيت All England Lawn Tennis الذى يستضيف بطولة التنس كل عام.

كيت ميدلتون تحضر نهائى بطولة ويمبلدون للتنس (1)أول ظهور لـ كيت ميدلتون بعد خروجها من العزل

كيت ميدلتون تحضر نهائى بطولة ويمبلدون للتنس (2)كيت ميدلتون والأمير ويليام يحضران نهائى بطولة ويمبلدون للتنس

وكانت نزهة نهاية الأسبوع هذه أول ظهور لـ كيت منذ أن أعلن قصر كنسينجتون أن الزوجة الملكية كانت تعزل نفسها بعد اتصالها بشخص أثبتت إصابته بفيروس COVID-19، وحينها قال متحدث باسم القصر، فى بيان: “فى الأسبوع الماضى، اتصلت دوقة كامبريدج بشخص ثبتت إصابته فيما بعد بـ COVID-19.. ولا تعانى صاحبة السمو الملكى من أى أعراض، لكنها تتبع جميع الإرشادات الحكومية ذات الصلة وتعزل نفسها فى المنزل”.

وقبل أن تدخل العزلة، كانت كيت قد عادت سعيدة إلى البطولة فى الثانى من يوليو الجارى، للمرة الأولى منذ إلغائها العام الماضى بسبب جائحة فيروس كورونا، وشاركت الأم لثلاثة أطفال، فى مباراة بعد أن ساعدت فى إعداد الطعام فى المطابخ الموجودة على الأرض، وزارت متحف ويمبلدون لاون للتنس، حيث شاركت فى معرض خاص فى الذكرى المئوية للمحكمة المركزية.

كيت ميدلتون تحضر نهائى بطولة ويمبلدون للتنس (3)كيت ميدلتون والأمير ويليام يرتديان “كمامات” أثناء متابعة نهائى بطولة ويمبلدون للتنس

كيت ميدلتون تحضر نهائى بطولة ويمبلدون للتنس (4)كيت ميدلتون والأمير ويليام يتابعان نهائى بطولة ويمبلدون للتنس

ولم تكن كيت والأمير ويليام العضوين الوحيدين فى العائلة المالكة الذين حضروا بطولة التنس الشهيرة هذا العام، وحضر هذا اليوم أيضًا، زارا ومايك تيندال، كما تضمن الحضور الملكى، الأميرة بياتريس، التى ظهرت بنتوء بطنها كونها حامل فى طفلها الأول وبرفقتها زوجها إدواردو مابيلى موزى، إضافة إلى والدا كيت، كارول ومايكل ميدلتون، الذين حضروا جميعًا مباراة من رويال بوكس ​​فى سنتر كورت.

كما حضر الأمير إدوارد، ابن عم الملكة إليزابيث، دوق كنت، لعدة أيام، وأعلن، يوم الجمعة الماضى، أنه سيتنحى عن منصب رئيس نادى All England Lawn Tennis and Croquet بعد أكثر من 50 عامًا فى هذا المنصب.

وبدأ يوم الجمعة الماضى، عطلة نهاية أسبوع رياضية للعائلة المالكة حيث يتنافس الأمير ويليام فى مباراة بولو، ومن المتوقع أيضًا أن يدعم دوق كامبريدج، منتخب إنجلترا، اليوم الأحد، عندما يواجه إيطاليا فى نهائى بطولة أوروبا 2020 على ملعب ويمبلى بلندن.

كيت ميدلتون تحضر نهائى بطولة ويمبلدون للتنس (2)كيت ميدلتون والأمير ويليام يتبادلان الضحك أثناء متابعة مباراة التنس