” العطار ” تكشف أسرار طاقة الملابس المتشابهة

32

كشفت الدكتورة مها العطار خبيرة طاقة المكان أسرار طاقة الملابس المتشابهة حيث قالت: إتفقت صديقتى مع خطيبها على قضاء شهر العسل فى الصين ، وبالفعل تزوجت وسافرت الصين لقضاء شهر العسل وكانت المفاجأة فى صورها هى وزوجها فى الملابس المتشابهة ، حيث كان الإتفاق بينهم فى فترة الخطوبة على شراء ملابس متشابهة دليلآ على الحب !!

وفوجأت بإتصالها تليفونيآ بعد عودتها مباشرة من شهر العسل وتقول لى كان شهر بصل !! الكثير من المشاحنات والمشادات وعدم الراحة وأبلغتنى إنها تعجلت فى الزواج !! فطمأنتها وبلغتها أن زوجها متوافق معها فى العناصر وما حدث بسبب الملابس المتشابهة !؟

الرجل هو عنصر اليانج الكبير .. القوى والظاهر والموجب ، أما المرآة هى عنصر الين الصغير ..الضعيف والباطن والسالب ، والعلاقة بينهما يجب أن تكون مختلفة وليست متشابهة ، الرجل لا يمكن أن يعيش بدون الين فى عناصرة وهو مع القوة الضعف ومع الشدة الليونة ، والمرآة يجب أن تكون مع الضعف قوة ، ومع الليونة الشدة .. هى العناصر المكملة للحياة .. والتشابه يجعل هناك خلل فى العلاقة وهو ماحدث .

فطرة الإنسان التى خلق عليها أن هناك إختلاف بين طبيعة المرآة وطبيعة الرجل.. قال سبحانه “وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالأُنثَى”. سورة آل عمران36، فالمساواة الكاملة بينهما ليست من الحكمة في شيء فضلاً عن كونها ظلماً لهما ، فليس هناك دين ولا نظام ولا دولة يساوي مساواة مطلقة بين الرجل والمرأة ، حتى في الدول الغربية ، حيث نجد في كثير منها أنظمة الإجازات للمرأة مختلفة عن الرجل ، ومازالت هناك بعض المهن لا يجوز أن تشغلها المرأة ليس ضعفآ منها ولكن لطبيعتها التى خلقها الله عليها ، والمولى سبحانه لا يأمر بالمساواة في كتابه العزيز، وإنما يأمر بالعدل “إِنَّ اللّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ”سورة النحل90 ، والعدل ينظر فيه إلى الحقوق والواجبات.

قال صلى الله عليه وسلم.. ” ليس منا من تشبه بالرجال من النساء ، ولا من تشبه بالنساء من الرجال”.. والملابس المتشابهة هنا تنفى الخصوصية بين جسد المرآة وجسد الرجل مما يحدث الخلل فى العلاقة بينهما وهو ما حدث بالفعل مع صديقتى وزوجها ، حدوث الخلل أدى إلى مشاكل فى العلاقة بينهما ، والنصيحة هنا لا تلبس مثل زوجتك ولا تلبسى مثل زوجك .

هناك عمق فى العلاقات يكتشفها علم الفنغ شوى الذى هو علم من عند الله الذى أنزله على كل الناس .. وهو ما يتوافق مع كل الديانات والثقافات الإنسانية .. والفلسفة العامة للفنغ شوى التفكير قبل التطبيق ، وهى الفلسفة التى دائمآ ا ينصح بها الله تعالى الإنسان ” تفكرو يا أولو الألباب ” ..