الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع يستقبل سفير بلغاريا لبحث الشراكة والتصنيع المشترك فى مجالات الصناعة المختلفة

كتب / درى موسى

استقبل اليوم الفريق “عبد المنعم التراس” رئيس الهيئة العربية للتصنيع , السيد” ديان أنجيلوف كاتراتشيف “سفير جمهورية بلغاريا بالقاهرة ,يرافقه كل من الملحق العسكري والمستشار التجارى بالسفارة .

خلال اللقاء، تم عرض رؤية العربية للتصنيع بشان تعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا , كما تم بحث سبل تعزيز الشراكة مع كبرى الشركات البلغارية في العديد من مجالات الصناعة الدفاعية والمدنية ، بما فى ذلك تدريب وتأهيل الكوادر البشرية من خلال أكاديمية التدريب بالهيئة العربية للتصنيع.

وفى هذا الصدد، أكد ” التراس”أهمية تنفيذ توجيهات الرئيس “عبد الفتاح السيسى ” لتوطين التكنولوجيا بالتعاون مع الخبرات العالمية، مشيرا لأهمية إستثمار عمق وقوة العلاقات بين البلدين من خلال اللجنة المصرية البلغارية , وكيفية الإستفادة منها لفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك فى مجالات التصنيع المختلفة .

وأضاف أن الهيئة العربية للتصنيع تتطلع لتعزيز التعاون المشترك مع كبريات الشركات البلغارية ، لتعميق التصنيع المحلى وزيادة القيمة المضافة في الصناعة المحلية، لافتا إلي بحث زيادة الفرص التنافسية لتسويق الإنتاج المشترك فى السوق المصرية والأفريقية والعربية.

من جانبه , أكد السيد” ديان أنجيلوف كاتراتشيف ” أن النجاحات التى حققتها مصر مؤخراً فى كافة المجالات , جذبت أنظار الشركات العالمية العملاقة ومنها البلغارية لتعزيز التعاون المشترك فى ظل تحسن مناخ الإستثمار والإستقرار الأمنى والإقتصادى الذى تتمتع به مصر حالياً، مشيدا بالعاصمة الإدارية وبحجم الإنجازات والمشروعات القومية التي تشهدها برئاسة الرئيس “عبد الفتاح السيسي”.

كما أشاد ” كاتراتشيف ” بالإمكانيات التصنيعية والفنية للهيئة وثراء وتنوع منتجاتها الدفاعية والمدنية ، وهو ما يشجع كبري الشركات البلغارية إلى عقد الشراكات مع العربية للتصنيع لتعميق التصنيع فى المجالات ذات الإهتمام المشترك, لافتا إلى اهتمام كبار المسئولين البلغاريين بحضور معرض مصر الدولي للدفاع والأمن ايدكس 2021 فى دورته الثانية بالقاهرة وعقد مباحثات مشتركة مع العربية للتصنيع لتعزيز أوجه التعاون في مجال الصناعات الدفاعية .