أخبار العالم

الفنانين والمشاهير العالميين والمؤسسات الشهيرة تدعم القضية الأوكرانية

كتب وجدي نعمان

حرص عدد من الفنانين والمشاهير العالميين، والمؤسسات الشهيرة، ومنها بعض الأندية، والصحف، على دعم القضية الأوكرانية، وتقديم مساعدة مادية للاجئين الأوكرانيين، على خلفية الحرب الروسية على بلادهم، والتى دفعت الملايين للنزوح والهرب إلى دول أوروبية طلبا للأمان، بعيدا عن نيران الحرب، وهو ما دفع مشاهير لجمع تبرعات وصلت للملايين، لدعم اللاجئين الأوكرانيين.

ومن جهتها، جمعت الممثلة العالمية ميلا كونيس، وزوجها أشتون كوتشر، أكثر من 18 مليون دولار مساعدات للشعب الأوكراني، بعد خمسة أيام فقط من إطلاق حملة لجمع المساعدة للجمعيات الخيرية المحلية في أوكرانيا.

ميلا كونيس وزوجها أشتون كوتشرميلا كونيس وزوجها أشتون كوتشر

ووفقا لصحيفة ” ديلى ميل” البريطانية، حدد الزوجان هدفًا ماليًا للحملة قدره 30 مليون دولار مع التبرع بجميع العائدات إلى أوكرانيا ومحاولتهما مساعدة المدنيين الأوكرانيين المنكوبين.

كونيس ، 38 عامًا – التي ولدت في تشيرنيفتسي بأوكرانيا قبل أن تنتقل إلى الولايات المتحدة عندما كانت في السابعة من عمرها، أكدت أن صفحة جمع التبرعات قد وصلت بالفعل إلى أكثر من نصف هدفها المقصود.

وكتبت عبر انستجرام :”نحن في منتصف الطريق نحو هدفنا، أشكركم على الدعم، أردنا فقط أن نقدم لك تحديثًا سريعًا حول موقفنا من جمع التبرعات، نحن في منتصف الطريق. نحن متحمسون للغاية، ونريد أن نشكر كل فرد منكم، لقد كانت 48 ساعة الماضية مذهلة”.

كشف الزوج كوتشر الذي رافق زوجته في الفيديو من منزل العائلة، أنهم تلقوا ما لا يقل عن 50000 تبرع لصفحة GoFundMe، في غضون أيام من بدء البث المباشر.

ومن جهته، أطلق نادى بايرن ميونخ، حملة لجمع تبرعات لصالح الشعب الأوكرانى والمتضررين من الحرب الروسية، مع التبرع بمبلغ يصل إلى 100 ألف يورو، وذلك في بيان رسمي للنادى البافاري.

بايرن ميونخبايرن ميونخ

وذكر نادى بايرن ميونخ عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”: “سيبدأ نادي بايرن ميونخ حملة جمع تبرعات لصالح الشعب الأوكراني نهاية هذا الأسبوع بالتعاون مع مؤسسة  SOS-Kinderdörfer، وأضاف البيان “البايرن سيساهم بـ100 ألف يورو كدعم لصندوق التبرعات”.

وعلق رئيس نادى بايرن ميونخ هربرت هاينر على المبادرة قائلا “قلوبنا مع جميع الأبرياء الذين تضرروا مما يحدث في أوكرانيا. لا مزيد من الحروب!”، مضيفا “لقد أذهلنا جميعا الأحداث الرهيبة في أوكرانيا، من المهم أن نتضامن جميعًا وأن نقف معًا ونساعد. إنه أمر يتعلق بالإنسانية”.

ومن ناحية أخرى، تعهدت عارضة الأزياء جيجي حديد، بالتبرع بأرباح أسبوع الموضة فى باريس للمتضررين من الحرب في أوكرانيا.

جيجى حديدجيجى حديد

شاركت جيجى حديد، عبر حسابها على انستجرام، سلسلة من اللقطات من عروض مختلفة، وكشفت أنها تقدم مساهمة كبيرة لمساعدة المحتاجين، وعلقت أيقونة الموضة عبر حسابها على انستجرام:”إن وجود جدول زمني محدد لشهر الموضة يعني أنني وزملائي غالبًا ما نقدم مجموعات أزياء جديدة خلال الأوقات المؤلمة والصدمة في التاريخ، ليس لدينا سيطرة على معظم جداول عملنا، لكننا نرغب في السير “من أجل” شيء ما”.

جيجىجيجى

وفى السياق ذاته، تمكنت مبادرة صحيفة “ديلى ميل البريطانية”، من جمع 4 مليون جنيه إسترلينى، لمساعدة اللاجئين الأوكرانيين، الذين فروا من بلادهم هربا من الحرب الروسية، ومن جهته أشاد رئيس أساقفة يورك بكرم قراء الصحيفة، حيث تجاوز نداء الصحيفة البريطانية، لجمع تبرعات خاص بأوكرانيا 4 ملايين جنيه إسترليني الليلة الماضية.

مبادرة ديلى ميلمبادرة ديلى ميل

تم جمع آلاف آخرين بفضل  القراء بما في ذلك بيتر هيل، 76 عامًا، الذي يقوم بواجبه يوجمع تبرعات من خلال إكمال تحدي السير  500000 خطوة، وقد أدت تبرعاتهم المذهلة إلى وصول نداء الصحف الذي حطم الأرقام القياسية لدعم اللاجئين إلى العدد المذهل بعد ثمانية أيام فقط من إطلاقه.

ومن جهته، قال ستيفن كوتريل، رئيس أساقفة يورك: “الإيمان المسيحى يعلمني أن أحب جاري – فاللاجئون هم بالتأكيد جيراننا، ومع ذلك وأينما جاؤوا”، وتابع: الأزمة في أوكرانيا تجبرنا على الاستجابة لهذه الحاجة بسخاء ومن الرائع أن نرى كيف ارتقى قراء الديلي ميل إلى هذه الاستجابة”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى