القوى العاملة بقنا: اطلاق منظومة “الشباك الواحد” لتقديم الخدمات في سهولة ويسر

قنا : اسامه عبدالعاطي
قال المستشار حسام طلبة وكيل وزارة القوى العاملة بمحافظة قنا، إنه تم اطلاق منظومة الشباك الواحد لاستقبال المواطنين بالمديرية من أجل تقديم خدمات للمواطنين في سهولة ويسر وانسيابية بالعمل، مما يساعد على حسن سير العمل والسرعة في إنجاز الخدمات الجماهيرية المطلوبة.
وتابع طلبة في تصريحاته إنه تم تخصص مكان الشباك الواحد ليليق بالتعامل مع الجمهور والذي يأتي تنفيذا لتوجيهات وزير القوي العاملة محمد سعفان لتيسير تقديم الخدمات لجميع المواطنين فضلا عن التحول إلي الرقمنة مشيرًا إلى أن المكان المخصص للشباك الواحد لخدمة المواطنين به أيضا مكان لتلقى الشكاوى العمالية فى مختلف مجالات المديرية والرد على استفسارات المواطنين دون الحاجة للمواطن للانتقال للإدارة المختصة.
وأوضح وكيل وزارة القوى العاملة أن الشباك الواحد يقوم باستقبال الشكاوى العمالية وطلبات الحصول على شهادات قياس مستوى المهارة وتسليمها، وطلبات وشكاوى العمالة غير المنتظمة، وكل الخدمات التي تقدمها المديرية لجمهور المواطنين.
وأشار، إلى أنه سيتم تطوير الشباك الواحد وتجهيزه بأحدث الأجهزة التكنولوجية في ضوء توجه الدولة الحالي إلى الرقمنة والتحول الرقمي لافتا إلي أن الشباك الواحد يسهم في الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأضاف وكيل وزارة القوى العاملة بقنا أنه سيكون هناك ضابط اتصال يقوم بتزويد الموظف المسئول عن شباك الاستفسارات بالرد على أى استفسار للمواطن فضلا عن تخصيص أحد الموظفين لمتابعة الشكاوى والردود من المواطنين