الكونغو الديمقراطية تفوز علي بنين 2-0 وتتاهل للدور النهائى فى تصفيات كأس العالم

كتب وجدي نعمان

تأهل منتخب جمهورية الكونغو بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى، بشكل رسمي، إلى الدور النهائى والحاسم من تصفيات كأس العالم بعد الفوز على ضيفه منتخب بنين بنتيجة 2-0 ، فى المواجهة التى جمعتهما اليوم ضمن منافسات المجموعة العاشرة بتصفيات الجولة السادسة من المرحلة قبل الأخيرة للمنتخبات الأفريقية المشاركة في تصفيات كأس العالم 2022 .

وانضم منتخب الكونغو الديمقراطية إلى 4 منتخبات ضمنت التأهل رسميا للدور الثالث والأخير الحاسم فى تصفيات مونديال قطر 2022، وهى السنغال ومصر ومالى والمغرب  .

وسجل ديو ميرسي مبوكاني هدف التقدم للكونغو من ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء في الدقيقة الـ10 من عمر المباراة والتى أثارت جدلا واسعا كونها غريبة من نوعها ولم يحدث أى احتكاك بين اللاعبين، فيما أضاف بين مالانجو الهدف الثاني فى الدقيقة 75 من عمر المباراة.

وبهذه النتيجة يحتل منتخب الكونغو الديمقراطية صدارة المجموعة العاشرة برصيد 11نقطة ، فيما يأتى منتخب بنبن فى الوصافة برصيد 10 نقاط.

ويتأهل المنتخب صاحب المركز الأول من المجموعات العشرة إلى الدور الثالث والحاسم لمواجهة منتخب اخر متصدر في نهائيات كأس العالم 2022 ليتأهل بعدها بشكل مباشرة.                               

وضمن منافسات المجموعة العاشرة ذاتها تعادل منتخب مدغشقر مع نظيره تنزانيا بنتيجة  1-1 فى مواجهة تحصيل حاصل.

افتتح منتخب تنزانيا التسجيل عن طريق سايمون مسوفا فى الدقيقة 25، ثم تعادل حكيم عبد الله لمنتخب مدغشقر فى الدقيقة 74 من عمر المباراة.

وفقد منتخب تنزانيا ثالث ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط ونظيره مدغشقر متذيل الترتيب برصيد 4 نقاط المنافسة وأمل التأهل  بكل السبل.

كما حسم التعادل الإيجابي 1-1 مواجهة منتخب زيمبابوي مع نظيره منتخب  إثيوبيا  علي ملعب هراري ناشونال سبورتس ستاديوم، فى إطار مواجهات المجموعة السابعة من تصفيات الجولة السادسة من المرحلة قبل الأخيرة للمنتخبات الأفريقية المشاركة في تصفيات كأس العالم 2022.

تقدم منتخب زيمبابوي عن طريق كوداكواشي ماهاشي ، فى الدقيقة 39 ثم تعادل ابو بكر ناصر فى الدقيقة 87 وقبل النهاية ب3 دقائق.وبهذه النتيجة يحتل منتخب  اثيوبيا المركز الثالث برصيد 5 نقاط وأخيرا زيمبابوي فى المؤخرة بنقطتين واحدة.