عاجل

المتحف القومي للحضارة المصرية يعرض الأزياء والاكسسوارات والنوتة الموسيقية وعصا قائد الفرقة الموسيقية الخاصة بموكب المومياوات الملكية

كتب احمد محمد
– المتحف القومي للحضارة المصرية يعرض الأزياء والاكسسوارات والنوتة الموسيقية وعصا قائد الفرقة الموسيقية الخاصة بموكب المومياوات الملكية.
تخليدا للاحتفالية الاستثنائية لموكب المومياوات الملكية والتي جذبت جميع أنظار العالم فى شهر أبريل الماضي، يعرض المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط أربعة قطع من الأزياء و الإكسسوارات التي تم استخدامها بالموكب بإلاضافة إلى النوته الموسيقية و العصا الخاصة بقائد الأوركسترا، و ذلك بمنطقة الاستقبال بالمتحف.
و أوضح الدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، أن فكرة عرض هذه القطع تأتى ضمن الأفكار الجديدة التي تطرحها إدارة المتحف من خارج الصندوق لإثراء و تطوير العرض المتحفي به و تخليد ذكري موكب المومياوات الملكية، مما يعمل على جذب المزيد من الزوار خاصة الذين تابعوا هذا الحدث الاستثنائي و غيرهم من المهتمين بالأزياء.
و قد أبدى الزائرين أعجابهم بهذه الفكرة حيث قاموا بالتصوير بجانب هذه القطع معربين عن سعادتهم بهذه الإضافة، التي تذكرهم دومًا بهذا الحدث الذي أبهر العالم.
جدير بالذكر أن المتحف القومي للحضارة المصرية كان قد استقبل في أبريل الماضي المومياوات الملكية في موكب مهيب قادمة من المتحف المصري بالتحرير، و احتفظ المتحف بعدد من اللوحات الدعائية الخاصة بالموكب تخليدا لذكراه.
                                   ———–

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى