المجلس القومي للمرأة بالإسماعيلية ينظم معرضا للحرف اليدوية لتمكين المرأة إقتصاديا خلال مارس المقبل

9

كتبت أسماء السيد

تحت رعاية الدكتورة نفين

 جامع وزيرة الصناعة و

الرئيس التنفيذي لجهاز

 

تنمية المشروعات و اللواء أركان حرب شريف فهمي

 بشارة محافظ الإسماعيلية

 و الدكتورة مايا مرسي

رئيسة المجلس القومي

للمرأة

 

ينظم المجلس القومي للمرأة فرع الإسماعيلية معرضا للحرف اليدوية و ذلك في إطار تحقيق التمكين الاقتصادى للمرأة و ذلك خلال الفترة من ٣ إلي ٥ مارس القادم بنقابة المهندسين بالإسماعيلية. 

و في هذا الصدد، قام فرع المجلس القومى للمرأة، برئاسة دكتوره عفاف الكومى مقرر الفرع ، بعقد لقاء بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، ونقابة المهندسين للتنسيق لإقامة معارض دورية للحرف اليدوية للسيدات بالإسماعيلية. 

وخلال اللقاء الذي عقد بمقر المجلس و الذي ضم 40 عارضة ، تم معاينة المنتجات الخاصة بهن و مدي ملائمتها للمعرض، كما حرص المنسقون على تنوع المعروضات حتي تلبي كافة الرغبات، و تم الإتفاق على أن يقام المعرض بصفة دورية لإتاحة الفرصة لكل من لديها حرفة يدوية او مصنعات يدوية للمشاركة في المعارض بهدف المساعدة في رفع الدخل للأسر وتحقيق التمكين الإقتصادي للمرأة لتحصل على دخل مناسب وتنمية مشروعها الخاص من خلال عرض منتجاتها، او مساعدة السيدات على تسويق منتجاتهن وفتح سوق دائمة لهن من خلال المعارض التى يقيمها الفرع.

و من جانبه أشاد محافظ الإسماعيلية بما يقوم به المجلس من فعاليات متنوعة تهدف لدعم المرأة و تمكينها في شتي مجالات الحياة معربا عن تقديره للتعاون المثمر بين الجهات المعنية و تضافر كافة الجهود من اجل إنجاح مثل تلك النشاطات.