المحافظات تبدأ تنفيذ قرار منع الدخول للمصالح الحكومية والجامعات دون تلقى لقاح كورونا أو إجراء مسحة طبية كل 3 أيام

كتب وجدي نعمان

“ممنوع الدخول” شعار رفعته كل محافظات الجمهورية، وذلك تطبيقا للقرارات الحكومية الخاصة بمنع دخول أى موظف من الدخول لعمله اعتبارا من اليوم 15 نوفمبر إلا بعد حصوله على اللقاح أو إجراء المسحة الطبية  ( PCR ) كل 3 أيام على نفقته الخاصة، وخاصة أنه سيتم احتساب فترة عدم تواجده بالعمل غياب وليس إجازة، وهو الذى يتوازى مع منع دخول أى مواطن للحصول على الخدمات الجماهيرية بأى منشأة حكومية بداية من ديسمبر المقبل فى حالة عدم تطعيمه.
 
 
 
منع دخول الموظفين إلا بعد الحصول على لقاح كورونا بأسوان
 
شهدت محافظة أسوان، اليوم الاثنين، تطبيق منع دخول الموظفين للمصالح الحكومية دون الحصول على تطعيم ولقاح كورونا.
 
وشدد اللواء أشرف عطية، على ضرورة الالتزام بالقرارات الحكومية الخاصة بمنع دخول أى موظف لعمله اعتبارا من اليوم 15 نوفمبر إلا بعد حصوله على اللقاح أو إجراء المسحة الطبية ( PCR ) كل 3 أيام على نفقته الخاصة، وخاصة أنه سيتم احتساب فترة عدم تواجده بالعمل غياب وليس إجازة، وهو الذى يتوازى مع منع دخول أى مواطن للحصول على الخدمات الجماهيرية بأى منشأة حكومية بداية من ديسمبر المقبل فى حالة عدم تطعيمه.
 
وفى السياق، أكد المحافظ أنه تنفيذاً لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، أن هناك رقابة مشددة على المنشآت السياحية لضمان الالتزام بالتدابير المتعلقة بتطبيق الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا والتى من أهمها انتهاء التطعيم الإجبارى للعاملين وأسرهم بالفنادق الثابتة والعائمة والمواقع السياحية والمطارات والموانئ ومحطات السكك الحديدية.
 
 
 
 
وتابع، أنه، يتم تنفيذ أعمال التعقيم والرش وتوفير المطهرات وغرف العزل، بالإضافة إلى التفتيش والرقابة على الأغذية والمشروبات وضمان وجود مطعم معتمد داخل كل منشأة سياحية مسئول عنه متخصص فى فحص الخامات المستخدمة ومدى صلاحيتها وجودتها.
 
كما وجه، إلى الإسراع بتطعيم سائقى الحنطور والتاكسى وأصحاب المراكب الشراعية والفلوكة والبازارات السياحية لتحقيق التأمين الكامل فى التعامل المباشر مع الأفواج السياحية.
 
 
 
منع دخول الموظفين بدون كارت تطعيم “كورونا ” بالمنيا
 
أجرى اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا اليوم، الاثنين، جولة تفقدية لمتابعة إجراءات التأكد من حصول المواطنين على لقاح كورونا، قبيل الدخول لمقار عملهم، حيث شملت جولة المحافظ، تفقد عدد من الإدارات بالديوان العام ومجمع المصالح وكذلك مكتب البريد الملحق بمجمع المصالح، وإدارة المنيا التعليمية.
 
جاء ذلك بحضور الدكتور محمد حلمى رئيس مدينة المنيا، حيث شدد المحافظ على عدم السماح لأى شخص، لا يحمل كارت التطعيم الخاص به بالدخول لمقر عمله، مشددا على أهمية الالتزام بتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء فى هذا الشأن، حرصا على سلامة المواطنين.
 
كما وجه المحافظ نائبه الدكتور محمد أبوزيد بالمتابعة بمراكز شمال المحافظة وكذلك اللواء تامر سعيد السكرتير العام للمحافظة بالمتابعة بمراكز جنوب المحافظة، وذلك للتأكد من حصول العاملين بالمؤسسات الحكومية على اللقاح، ضمن اجراءات مواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.
 
وأكد المحافظ، أنه بناء على التعليمات الصادرة من رئاسة مجلس الوزراء، فقد تقرر بدءا من اليوم الاثنين الموافق 15 نوفمبر الجارى، عدم السماح بدخول أى موظف لم يتلق لقاح فيروس كورونا إلى مكان عمله، أو سيكون عليه أن يجرى تحليل PCR كل أسبوع، كما تقرر بداية من 1 ديسمبر المقبل عدم السماح لأى مواطن بدخول أى منشأة حكومية لإنهاء إجراءاته، إلا بعد تأكيد الحصول على اللقاح، وذلك حفاظا على سلامة الفرد والمجتمع وفى ظل توافر اللقاحات بجميع مراكز المحافظة.
 
 
 
 
وناشد المحافظ المواطنين الذين لم يحصلوا على اللقاح، بسرعة التوجه لأقرب مركز لتلقى اللقاح، حرصا على صحتهم، مشيرًا إلى أن الدولة وفرت وحدات متنقلة وفرق بجميع الأماكن لتطعيم المواطنين بيسر وسهولة، موجها بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية والحفاظ على التباعد.
 
وحفاظًا على توفير السلامة الصحية والبيئة الآمنة داخل الحرم الجامعى، حرصت جامعة المنيا بتوجيهات من الدكتور مصطفى عبد النبى، رئيس الجامعة، على تنفيذ قرارات مجلس الوزراء، ووزارة التعليم العالى، التى شددت على عدم دخول الطلاب والعاملين إلى مقار عملهم؛ إلا بعد تقديم ما يثبت تلقيهم لقاح فيروس كورونا.
 
وكثفت إدارة الجامعة مجهوداتها على بوابات الجامعة الرئيسية لمتابعة دخول الطلاب وتطبيق الإجراءات والتعليمات، والتأكد من حصولهم على شهادات التطعيم التى تُثبت تلقيهم للقاح.
 
وأشار الدكتور مصطفى عبد النبى، إلى ما اتخذته الجامعة من إجراءات احترازية ووقائية لحماية منتسبيها، بعد تخصيص تسع نقاط لتلقى اللقاح داخل الحرم الجامعى، والتى على إثرها تلقى أكثر من 60 الف طالب وطالبة جرعة اللقاح قبل بدء العام الدراسى، بالإضافة إلى تطعيم أعضاء هيئة التدريس والعاملين والتى خُصصت لهم نقطة لتلقى اللقاح بمستشفى الكبد الجامعى، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة، مؤكدًا أن إدارة الجامعة تتابع باستمرار دخول الطلاب إلى كلياتهم ومقار قاعات الدرس بعد التأكد على حصولهم ما يُثبت تلقيهم التطعيم.
 
 
 
محافظ البحيرة يشدد على عدم السماح لغير متلقى لقاح كورونا بالدخول لمقار عملهم
 
وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة القيادات التنفيذية بتفعيل قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا بعدم السماح بدخول أى موظف إلى مكان عمله الا من حصل على جرعه اللقاح أو من يحمل تحليل حديث يفيد خلوه من الفيروس، مشيرا إلى انه بداية من أول شهر ديسمبر المقبل لن يسمح لأى مواطن بدخول أى منشأة حكومية لإنهاء إجراءاته إلا بعد تأكيد الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا.
 
وأكد محافظ البحيرة استمرار حملات التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا بكافة مدن ومراكز المحافظة وذلك لزيادة أعداد الحاصلين على اللقاحات وتوفير الرعاية اللازمة لجميع العاملين ووقاية المواطنين من الإصابة بفيروس كورونا، مشيرا إلى انه جارى تنفيذ العديد من قوافل تطعيم لقاح كورونا بدائرة المحافظة وفقا للبرامج المحددة وكذا توافر كافة اللقاحات بكميات مناسبة.
 
 
 
كلية تربية الغردقة تطابق كارت لقاح كورونا ببطاقات الرقم القومى للطلاب قبل دخولهم للكلية
 
بث اليوم السابع لايف جديد من أمام كلية التربية بالغردقة والتابعة لجامعة جنوب الوادى، لتطبيق قرار مجلس الوزراء بمنع دخول الطلاب غير المطعمين بلقاح كورونا المستجد، حيث ظهر فى بث اليوم السابع قيام العاملين بالكلية ورجال الأمن بمطابقة بطاقة الرقم القومى بكارت التطعيم قبل دخول الطلاب.
 
من جانبه قال حسام عبد اللطيف، مدير العلاقات العامة بكلية التربية بالغردقة، أن تنفيذا لتعليمات مجلس الوزراء بتطبيق عدم دخول الطلاب الا الحاصلين على لقاح كورونا وكذلك فى الموظفين يتم التأكد من قبل دخول الطلاب للكلية.
 
واضاف مدير العلاقات العامة بكلية التربية بالغردقة، أن هناك طلاب يتم استثنائهم وهم العدم بالغين لسن الـ 18 عاما، حيث يتم حولهم على استثناء من مديرية الصحة بعدم بلوغهم سن التطعيم.
 
وأشار مدير العلاقات العامة أن هناك تعليمات مباشرة من الدكتور يوسف الغرباوى، رئيس جامعة جنوب الوادى، بتطبيق قرارات مجلس الوزراء بكل قوه وحزم وعدم دخول الطلاب الغير حاصلين على التطعيم، وذلك بإشراف من الدكتور محفوظ عبد الستار عميد كلية التربية لتطبيق القرار.
 
 
 
محافظ الشرقية ” إبراز كارت التطعيم ” شرط دخول الديوان
 
أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن الموظفين بالديوان العام ومجالس المدن، التزموا اليوم بالدخول بإبراز كارت التطعيم بلقاح كورونا، تنفيذا لتعليمات الوزارية بهذا الشأن.
 
وأضاف  أنه جرى تحويل من لا يحمل الشهادة، لمديرية الصحة للحصول على التطعيم.
 
واشار إلى أن مديريه الصحة قامت بتوفير مراكز التطعيم المتنقل فضلا عن الأماكن الثابتة على مستوى الوحدات الصحية ومراكز طب الأسرة بالمحافظة.
 
وقال المحافظ أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية قامت بعمل حملات توعيه لضرورة حصول جميع المواطنين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا من خلال رؤساء المركز والمدن والوحدات المحلية والقروية وكذلك بالتعاون مع الرائدات الريفيات.
 
كما أجرى رؤساء المدن ووكلاء المديريات بمحافظة الشرقية، مرورا على مكاتب المصالح الحكومية والمنشآت التابعة لهم، لمتابعة تنفيذ قرارات الوزارية بشان عدم السماح بدخول الموظفين غير المطعمين.
 
قام شعبان أبو الفتوح رئيس حى أول الزقازيق، بجولة مرور على بعض المصالح الحكومية منها التأمينات الاجتماعية وجهاز التعبئة والإحصاء وكذلك جهاز شؤن البيئة لمتابعه تنفيذ قرار رئيس الوزراء وتعليمات محافظ الشرقية.
 
وأجرى رئيس مدينة القرين، جولة على ديوان المجلس، ومكاتب المصالح الحكومية بالمدينة للتأكد من تنفيذ لتعليمات الوزارية بهذا الشأن.
 
 
 
سكرتير عام مساعد البحر الأحمر: جميع العاملين بديوان عام المحافظة حصلوا على التطعيم
 
قال اللواء عاطف وجدى سكرتير عام مساعد محافظة البحر الأحمر أن اليوم تم مراجعة كروت الحصول على لقاح كورونا قبل دخول الموظفين إلى الديوان العام للمحافظة والادارات الخارجية التابعة لها، حيث تم تسجيل اسماء الموظفين الحاصلين على اللقاح من قبل لدى رجال الامن بالمحافظة، تنفيذا لتعليمات مجلس الوزراء بعدم دخول الموظفين الغير حاصلين على لقاح كورونا.
 
وأضاف السكرتير العام المساعد لمحافظة البحر الأحمر، أنه طبقاً لقرار مجلس الوزراء بمتابعة دخول الموظفين والتأكد من تلقى جميع الموظفين لقاح كورونا، تبين أن المحافظة اتخذت الإجراءات مسبقاً بالتأكيد على جميع الموظفين والإدارات التابعة للديوان العام بتلقى لقاح كورونا، لافتاً إلى أن الديوان العام به 900 موظف جميعهم تم تطعيمهم بلقاح كورونا، سوى 4 سيدات حوامل حصلوا على استثناءات.
 
وتابع السكرتير العام المساعد لمحافظة البحر الأحمر، منعاً لأى تكدس على أبواب الديوان العام عند دخول الموظفين، كان هناك تعليمات بتسليم صورة من الماركت الذى يثبت بتلقى لقاح كورونا، وذلك منعاً لأى تزاحم أثناء دخول الموظفين.
 
 
 
جامعة الإسكندرية تمنع الغير حاصلين على لقاح كورونا
 
بدأت جامعة الإسكندرية فى تنفيذ قرار مجلس الوزراء فى منع الغير حاصلين على لقاح كورونا من دخول الحرم الجامعى سواء طلاب أو أعضاء هيئة التدريس أو موظفين وذلك حرصاً على سلامة المنتسبين لجامعة الإسكندرية.
 
وكان قد أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، أنه وفقاً لقرار مجلس الجامعة فقد تقرر عدم دخول منتسبى الجامعة (أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، والعاملين، والطلاب) غير المتلقين للقاح المضاد لفيروس كورونا إلى الحرم الجامعى اعتباراً من 15نوفمبر 2021، ولا يسمح لمن لم يتلقى اللقاح بالدخول إلا بتحليل PCR سلبى ويكرر أسبوعياً، ويستنثنى من ذلك أصحاب الأعذار المرضية من جميع منتسبى الجامعة.
 
وأكد رئيس الجامعة على عمداء الكليات ضرورة الالتزام فى هذا الشأن مع تشديد الإجراءات والمتابعة الدقيقة وذلك حرصاً على سلامة وصحة أبنائنا الطلاب، كما أكد على الاستمرار فى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية داخل كليات ومنشآت الجامعة المختلفة والمدن الجامعية بالكامل.
 
 
 
السكرتير العام المساعد تطلع على شهادات تلقى العاملين لقاح كورونا بدواوين الوحدات المحلية
 
أشرفت المهندسة عايدة ماضى، السكرتير العام المساعد لمحافظة كفر الشيخ، تنفيذاً لتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، صباح اليوم الاثنين، على تفعيل قرار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، رقم 2750 لسنة 2021 م، بشأن حظر دخول العاملين بدواوين الوحدات المحلية، بدون تقديم ما يفيد بتلقى جرعتين من التطعيم ضد فيروس كورونا، كما تابع توفير سيارة متنقلة أمام الديوان منذ أمس، لتلقى لقاح كورونا، تيسيراً على العاملين.
 
وأطلعت السكرتير العام المساعد، على البطاقات والشهادات التى تثبت حصول العاملين بالديوان العام على الجرعتين، وعدم السماح للعاملين بالدخول دون تقديم شهادة تُثبت الحصول على اللقاح ضد فيروس كورونا، ويستثنى من ذلك فى حالة وجود عذر مرضى مقبول مع إجراء تحليل PCR قبل السماح لهم بالدخول ويكرر ذلك أسبوعيًا، مشددة على ضرورة تطبيق الاجراءات الاحترازية وذلك للحفاظ على العاملين بالمنشآت الحكومية.
 
 
 
جامعة كفر الشيخ تشدد على شهادات تلقى لقاح كورونا لدخول الكليات
 
شهدت كليات جامعة كفر الشيخ، تفعيل قرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء رقم 2750 لسنة 2021 م بشأن حظر دخول جميع منتسبى الجامعة “أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين والطلاب” إلى حرم الجامعة إلا بعد التأكد من الحصول على أى من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا من خلال الشهادة المعدة لهذا الغرض والتى تصدر من الجهة الإدارية المختصة أو تقديم شهادة فى بداية العمل من كل أسبوع بسلبية تحليل PCR، لم يمض على إجرائه أكثر من ثلاثة أيام.
 
وأكد الدكتور عبدالرازق دسوقى، رئيس جامعة كفر الشيخ، على انتظام الدراسة بكليات الجامعة والالتزام الكامل بتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.
 
وتابع اللواء ياسر حفناوى، السكرتير العام لمحافظة كفر الشيخ، تنفيذا لتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، صباح اليوم الاثنين، تفعيل قرار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، رقم 2750 لسنة 2021 م، بشأن حظر دخول العاملين بديوان المحافظة والمديريات والعاملين بالجهاز الإدارى للدولة، بدون تقديم ما يفيد بتلقى جرعتين من التطعيم ضد فيروس كورونا، كما تابع توفير سيارة متنقلة أمام الديوان منذ أمس، لتلقى لقاح كورونا، تيسيراً على العاملين.
 
واطلع السكرتير العام، على البطاقات والشهادات التى تثبت حصول العاملين بالديوان العام على الجرعتين، وعدم السماح للعاملين بالدخول دون تقديم شهادة تُثبت الحصول على اللقاح ضد فيروس كورونا، ويستثنى من ذلك فى حالة وجود عذر مرضى مقبول مع إجراء تحليل PCR قبل السماح لهم بالدخول ويكرر ذلك أسبوعيًا.
 
كما تفقد اللواء ياسر حفناوى، السكرتير العام، المديرية المالية، ومديرية الاسكان، ومديرية الطرق، ومديرية الكهرباء، مشدداً على ضرورة تطبيق الاجراءات الاحترازية وذلك للحفاظ على العاملين بالمنشآت الحكومية.
 
 
 
محافظة الأقصر تطبق قرار مجلس الوزراء بمنع دخول الموظفين بدون لقاح كورونا
 
شهدت محافظة الأقصر، اليوم الإثنين، فى الديوان العام ومجالس المدينة والقرى فعاليات بدء تفعيل قرار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، رقم 2750 لسنة 2021 م بشأن حظر دخول العاملين بديوان المحافظة والمديريات والعاملين بالجهاز الإدارى للدولة بدون تقديم ما يفيد تلقى جرعتين من التطعيم ضد فيروس كورونا.
 
ومن جانبه قام المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر منذ الصباح الباكر اليوم الإثنين بالتأكد من تلقى جميع العاملين بديوان عام المحافظة والمدن المختلفة لقاح فيروس كورونا، وذلك فى إطار خطة الدولة الوقائية للتصدى لجائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وتنفيذا لتعليمات رئيس مجلس الوزراء بمنع دخول العاملين بالجهات الحكومية ابتداء من يوم 15 نوفمبر إلا بعد تلقى لقاح فيروس كورونا.
 
وأكد محافظة الأقصر، على ضرورة تلقى لقاح فيروس كورونا لجميع العاملين حفاظا على سلامة وصحة جميع العاملين بديوان المحافظة ومجالس المدن والقرى، مشدداً على أهمية تطعيم جميع العاملين والمواطنين حفاظاً على صحتهم وسلامتهم، مناشدا الجميع بسرعة التوجه لمراكز التطعيم المنتشرة بمختلف أنحاء المحافظة لتلقى لقاح كورونا حفاظاً على صحة الجميع.
 
ففى مدينة إسنا، أشرف على بدء تفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء بعدم دخول العاملين غير الملقحين، كل من رئيس مجلس المدينة إبراهيم نصير، ونائب رئيس المدينة عبد الرحيم طايع، ومدير إدارة الموارد البشرية أسامة عبد الرحمن، حيث تم التأكد من دخول الموظفين والعاملين بمجلس المدينة عقب تلقيهم اللقاح ومنع دخول الموظفين الغير ملحقين.
 
 
 
جامعة الأقصر تطبق قرار منع الطلاب والموظفين غير المطعمين بلقاح كورونا
 
وبدأت جامعة الأقصر، اعتبارًا من اليوم، تطبيق قرارات مجلس الوزراء ووزير التعليم العالى والبحث العلمى بعدم السماح للطلاب بدخول الجامعة إلا بعد تقديم شهادة تُثبت الحصول على اللقاح، وأيضًا عدم السماح لأى موظف بالدخول إلى مقر عمله إلا لمن حصل على التطعيم ضد فيروس كورونا، ويستثنى من ذلك فى حالة وجود عذر مرضى مقبول مع إجراء تحليل PCR قبل السماح لهم بالدخول ويكرر ذلك أسبوعيًا.
 
وأوضح الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، أنه وجه عمداء الكليات والإدارات المعنية، بالالتزام التام بقرارات مجلس الوزراء ووزير التعليم العالى مع تكثيف المتابعة الميدانية للتأكد من تطبيق هذا التكليف، مؤكدا أن الجامعة ملتزمة بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية المشددة للحد من تفشى وباء فيروس كورونا المستجد، ومنها التشديد على أهمية ارتداء الماسك الطبى، ومراعاة التباعد الاجتماعى فى قاعات المحاضرات، وتكثيف عمليات التطهير والتعقيم للمدرجات والمعامل والمبانى والمدن الجامعية لضمان سلامة جميع المشاركين فى المنظومة التعليمية.
 
وأشار رئيس الجامعة، إلى أن الجامعة حققت معدلات مرتفعة فى عملية تطعيم الطلاب باللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك بعد تخصيص مركز تطعيم رئيسى للطلاب بكلية الحاسبات والمعلومات، لتقديم خدمات تطعيم الطلاب بالجرعة الأولى والثانية وذلك يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا.
 
 
 
بنى سويف تمنع دخول الموظفين غير الملقحين بلقاح كورونا
 
بدأت محافظة بنى سويف اليوم الإثنين تطبيق قرار رئاسة مجلس الوزراء رقم 2750 لسنة 2021، والخاص بتنظيم دخول العاملين بوحدات الجهاز الإدارى والمواطنين المترددين على تلك الجهات والمصالح الحكومية، إلا بعد التأكد من الحصول على لقاح فيروس كورونا أو تقديم شهادة بسلبية مسحة نتيجة التحليل PCR، والذى سيتم تطبيقه أيضا بداية من 1 ديسمبر المقبل على المواطنين المترددين على المنشآت الخدمية بمقار الدواوين العموم ومديريات الخدمات.
 
كما تمت مراجعة الحالات السيدات الحوامل والمرضعات ممن لديهن أطفال أقل من 6 أشهر، ويستلزم ذلك إحضار شهادة ميلاد للطفل الرضيع، وفى حالة السيدة الحامل يتم إحضار تحليل حمل من معمل تحاليل معتمد، حيث تم توزيع عدد من الأطباء على مقار الوحدات المحلية، بواقع طبيب لكل ديوان وحدة محلية فى الفترة الصباحية “من الساعة 8 إلى الساعة 9 صباحا” أثناء توقيع العاملين للحضور، لمراجعة والتأكد من وجود الموانع تلقى اللقاح، بالإضافة إلى تواجد طبيبين بمقر المجلس الشعبى المحلى للمحافظة، لاستقبال العاملين فى المديريات الخدمية التابعة للمحافظة، لإقرار موانع التطعيم لبعض الحالات المستثناة من تلقى اللقاح.
 
وكلف المحافظ الدكتور محمد هانى غنيم “منذ صدور القرار “التنفيذيين المعنيين من الوحدات المحلية والمديريات الخدمية التابعة، بمتابعة تفعيل قرار الحكومة فيما يخص العاملين بالجهاز الإدارى، بداية من غدا الاثنين، بحيث لن يسمح لأى موظف لم يتلق اللقاح المضاد للفيروس بالدخول لمكان عمله، باستثناء العاملين من السيدات اللائى لديهن موانع صحية تمنع من تلقيهن اللقاح، والتى سيتم التأكد منها طبيا تحت إشراف أطباء من مديرية الصحة.
 
كما عقد المحافظ “أمس “اجتماعا بوكيل وزارة الصحة الدكتور محمد يوسف عبد الخالق، الأستاذ أحمد مرسى مدير عام الموارد البشرية بديوان عام المحافظة، والدكتور أحمد بغدادى وكيل المديرية الصحة، والدكتورة أمنية حسن مدير الطب الوقائى للاتفاق على خطة العمل فى هذا الشأن، وتقديم التيسيرات اللازمة للعاملين بالمديريات الخدمية والدواوين العموم للوحدات المحلية وديوان عام المحافظة.
 
 
 
ديوان عام بورسعيد يمنع دخول الموظفين غير الملقحين بلقاح كورونا
 
قدم “تليفزيون اليوم السابع”، بثاً مباشراً، اليوم الإثنين، من أمام مبنى الديوان العام لمحافظة بورسعيد، بالتزامن مع إجراءات تنفيذ قرار منع دخول الموظفين غير الملحقين بلقاح كورونا.
 
بدأت اليوم، المصالح الحكومية بمحافظة بورسعيد من تفعيل قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا بعدم السماح بعد يوم ‪ 15 نوفمبر القادم، بدخول أى موظف لم يتلق اللقاح إلى مكان عمله، أو سيكون عليه أن يجرى تحليل ‪PCR كل أسبوع.
 
وشددت محافظة بورسعيد والجامعة، من إجراءات الاطلاع على كارت لقاح كورونا، وذلك تنفيذا لقرار اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، قتم منع الموظفين والطلبة والطالبات ممن لم يتلقوا اللقاح.
 
كما تقرر بداية من ‪1 ديسمبر المقبل عدم السماح لأى مواطن بدخول أى منشأة حكومية لإنهاء إجراءاته إلا بعد تأكيد الحصول على اللقاح.
 
ويمنع أى طالب لم يتلق اللقاح من دخول جامعته، وتبدأ الجامعات فى تطبيق القرار بداية من اليوم.
 
وتابع محافظ بورسعيد إجراءات التأكد من حصول المواطنين على لقاح كورونا قبل الدخول للديوان العام، موجها بعدم السماح لأى شخص لا يحمل كارت التطعيم الخاص به بالدخول الديوان العام، مشددا على أهمية الالتزام بتوجيهات مجلس الوزراء فى هذا الشأن حرصا على سلامة المواطنين.
 
 
 
نائب رئيس جامعة بورسعيد منع دخول الطلاب غير الحاصلين على لقاح كورونا
 
وبدأت جامعة بورسعيد من اليوم الاثنين تطبيق قرار مجلس الوزراء ووزير التعليم العالى والبحث العلمى بمنع دخول الطلاب الجامعة الإ بعد تقديم كارت والحصول على لقاح كورونا حتى يتمكن كل طالب من دخول الجامعة.
 
ومن جانبه أكد الدكتور جلال سالم نائب رئيس جامعة بورسعيد لشئون التعليم والطلاب خلال تصريحات صحفية لليوم السابع التزام الجامعة بتطبيق قرارات مجلس والوزراء ووزير التعليم العالى والبحث العلمى فضلاً عن تكثيف الحملات للتأكد من تنفيذ قرارات مجلس والوزراء مع مراعاة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحد من من فيروس كورونا.
 
ومن جانبه حذر سالم محاسبة كل من يتهاون فى تنفيذ قرارات مجلس والوزراء حفاظاً على سلامة الطلاب بجامعة بورسعيد
 
ومن جهة أخرى أكد نائب رئيس جامعة بورسعيد لشئون التعليم والطلاب بأنه الجامعة حققت معدلات مرتفعة فى تطعيم كورونا بلغت 19 ألف طالب وطالبة من خلال 3 مراكز بجامعة بورسعيد.
 
 
 
جامعة العريش والمصالح الحكومية بشمال سيناء تطبق حظر دخول غير المطعمين ضد كورونا
 
بدأت اليوم جامعة العريش، وديوان عام محافظة شمال سيناء والمديريات ومجالس المدن تطبيق قرار حظر الدخول لمقراتها إلا لمن تم أخذهم لقاح التطعيم ضد كورونا.
 
وأعلنت جامعة العريش أن القرار يتم تطبيقه على الطلبة وأعضاء هيئة التدريس وكل من يصل للجامعة ويتم التعامل مع الجميع من على بوابة الجامعة.
 
وفى ديوان عام المحافظة خصصت لجنة على بوابة المحافظة لمراجعة حالات الدخول والسماح لمن تنطبق عليهم الشروط من حملة شهادات التطعيم.
 
وكان اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، وجه كافة المديريات ومجالس المدن بعدم التهاون فى تطبيق القرار، مع احتساب اليوم غياب عن العمل لحين إحضار ما يفيد التطعيم.
 
وأعقب تطبيق القرار تزاحم من الموظفين على نقاط التطعيم المتحركة داخل مدينة العريش ومدن الشيخ زويد والحسنة ونخل وبئر العبد، ومقر التطعيم الرئيسى بمستشفى العريش العام.
 
 
 
وكيل صحة المنوفية يتابع دخول العاملين الحاصلين على لقاح كورونا ديوان مديرية الصحة
 
قام الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية بمتابعة مستمرة منذ الصباح الباكر اليوم الإثنين الموافق 15/11/2021 للتأكد من تلقى جميع العاملين بديوان عام المديرية بلقاح فيروس كورونا، فى إطار خطة الدولة الوقائية للتصدى لجائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وتنفيذا لتعليمات رئيس مجلس الوزراء بمنع دخول العاملين بالجهات الحكومية ابتداء من يوم 15 نوفمبر إلا بعد تلقى لقاح فيروس كورونا.
 
وأكد على ضرورة تلقى لقاح فيروس كورونا لجميع العاملين حفاظا على سلامة وصحة جميع العاملين بديوان مديرية الصحة.
 
وأكد وكيل الوزارة على المتابعة المستمرة على المقيمين والمواطنين المسافرين للخارج بلقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، بمركز تطعيم المواطنين بديوان مديرية الشئون الصحية بمحافظة المنوفية، والذين توافدوا على المركز من مختلف أنحاء المحافظة والمحافظات الأخرى، لتلقى اللقاح، وتابع السيد وكيل الوزارة إنهاء إجراءات تسجيل بيانات المواطنين، وعمل الموافقة المستنيرة والتسجيل الإلكترونى، والتطعيم واستخراج الكارت الخاص بالتطعيم، واستخراج الشهادات المعتمدة للتطعيم للراغبين فى استخراجها.
 
وشدد وكيل الوزارة على أهمية تطعيم جميع المواطنين حفاظاً على صحتهم وسلامتهم، مناشدا أولياء الأمور، وطلاب وطالبات الجامعة، وكبار السن، وجميع المواطنين بسرعة التوجه لمراكز التطعيم المنتشرة بمختلف أنحاء المحافظة لتلقى لقاح كورونا حفاظاً على صحة جميع أفراد الأسرة وأبنائنا الأطفال.
 
 
 
تطبيق قرار منع دخول أى موظف لمقر عمله دون تلقى اللقاح بقنا
 
أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا عن تطبيق عدم السماح بدخول أى موظف إلى مكان عمله بكافة قطاعات الدولة المختلفة داخل المحافظة لم يتلق اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد أو تقديم شهادة بسلبية مسحة نتيجة التحليل PCR منذ اليوم، وذلك تنفيذا لقرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء.
 
 
 
وأكد محافظ قنا أن أغلب الموظفين أتموا الحصول على لقاحات كورونا سواء من خلال التقدم والتسجيل عبر الموقع الإلكترونى لوزارة الصحة والسكان وحصلوا بالفعل على اللقاح، أو عبر الحملات التى عملت عليها الدولة لتشجيع المواطنين للحصول على اللقاحات، ومن بينها تطعيم الموظفين بالجهاز الإدارى للدولة فى أماكن عملهم.
 
 
 
وأضاف الداودى أن الدولة المصرية بذلت جهوداً كبيرة فى إطار مساعيها الحثيثة لمواجهة جائحة كورونا من خلال توفير كميات كبيرة من اللقاحات المتنوعة لتطعيم الشرائح المختلفة من المواطنين، كما دعا المواطنين إلى ضرورة الإسراع فى تسجيل بياناتهم عبر المنصات الالكترونية التى تتيحها وزارة الصحة على شبكة الانترنت لتلقى اللقاحات، مؤكداً أن جميع أنواع اللقاحات المطروحة فى مصر، تم اعتمادها من هيئة الدواء المصرية ووزارة الصحة، وهى لقاحات آمنة، ويتم استخدامها دولياً ويتلقاها المواطنون فى العديد من دول العالم.
 
 
 
محافظ دمياط: منع دخول العاملين مقرات عملهم بدون شهادة تلقى لقاح فيروس كورونا
 
أعلنت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أنه اعتبارًا من اليوم سيتم حظر دخول أى موظف بالجهاز الإدارى للمحافظة والمديريات الخدمية الا بعد تقديم شهادة تثبت حصوله على لقاح فيروس كورونا وذلك تنفيذًا لقرار السيد رئيس مجلس الوزراء.
 
كما أكدت أنه فى حالة عدم تقديم تلك الشهادة سيتم اعتبار الموظف متغيبًا عن العمل كما سيجرى اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه ذلك.
 
وشددت “المحافظ” على رؤساء الوحدات المحلية والقطاعات التنفيذية والمديريات بتطبيق هذا القرار، وذلك لتنفيذ ما تستهدفه الدولة من إجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على سلامة المواطنين.
 
 
 
محافظة القليوبية: منع دخول الموظفين لمقرات عملهم إلا بعد الحصول على لقاح كورونا
 
بدأت محافظة القليوبية، اليوم الإثنين، تطبيق قرار رئاسة مجلس الوزراء رقم 2750 لسنة 2021، والخاص بتنظيم دخول العاملين بوحدات الجهاز الإدارى والمواطنين المترددين على تلك الجهات والمصالح الحكومية، إلا بعد التأكد من الحصول على لقاح فيروس كورونا أو تقديم شهادة بسلبية مسحة نتيجة التحليل  PCR، والذى سيتم تطبيقه أيضا بداية من 1 ديسمبر المقبل على المواطنين المترددين على المنشآت الخدمية بمقار الدواوين العموم ومديريات الخدمات.
 
وأوضحت المحافظة، فى بيان لها، أنه تمت مراجعة الحالات السيدات الحوامل والمرضعات ممن لديهن أطفال أقل من 6 أشهر، ويستلزم ذلك إحضار شهادة ميلاد للطفل الرضيع، وفى حالة السيدة الحامل يتم إحضار تحليل حمل من معمل تحاليل معتمد.
 

وتابعت، أنه كلف عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، منذ صدور القرار، التنفيذين المعنيين من الوحدات المحلية والمديريات الخدمية التابعة، بمتابعة تفعيل القرار فيما يخص العاملين بالجهاز الإدارى، بداية من اليوم الاثنين، بحيث لن يسمح لأى موظف لم يتلق اللقاح المضاد للفيروس بالدخول لمكان عمله، باستثناء العاملين من السيدات اللائى لديهن موانع صحية تمنع من تلقيهن اللقاح، والتى سيتم التأكد منها طبيا تحت إشراف أطباء من مديرية الصحة.

أثناء دخول الموظفين_1أثناء دخول الموظفين_1

استعراض شهادات تلقى لقاح كورونا بالقليوبيةاستعراض شهادات تلقى لقاح كورونا بالقليوبية

اطلاع الأمن للديوان العام على لقاح كورونااطلاع الأمن للديوان العام على لقاح كورونا

جامعة الإسكندرية تمنع الغير حاصلين على لقاح كورونا (3)جامعة الإسكندرية تمنع الغير حاصلين على لقاح كورونا (3)

جامعة كفر الشيخ تشدد على شهادات تلقى لقاح كورونا لدخول الكلياتجامعة كفر الشيخ تشدد على شهادات تلقى لقاح كورونا لدخول الكليات

عدم السماح بالدخول لحرم جامعة المنيا إلا لمتلقي لقاح كورونا (3)عدم السماح بالدخول لحرم جامعة المنيا إلا لمتلقي لقاح كورونا (3)

عدم السماح بالدخول لحرم جامعة المنيا إلا لمتلقي لقاح كورونا (4)عدم السماح بالدخول لحرم جامعة المنيا إلا لمتلقي لقاح كورونا (4)

عدم السماح بالدخول لحرم جامعة المنيا إلا لمتلقي لقاح كورونا (6)عدم السماح بالدخول لحرم جامعة المنيا إلا لمتلقي لقاح كورونا (6)

محافظ المنيا يتابع إجراءات تطبيق منع دخول الموظفين بدون كارت تطعيم كورونا  بعدد من المصالح الحكومية (1)محافظ المنيا يتابع إجراءات تطبيق منع دخول الموظفين بدون كارت تطعيم كورونا بعدد من المصالح الحكومية (1)

محافظ المنيا يتابع إجراءات تطبيق منع دخول الموظفين بدون كارت تطعيم كورونا  بعدد من المصالح الحكومية (3)محافظ المنيا يتابع إجراءات تطبيق منع دخول الموظفين بدون كارت تطعيم كورونا بعدد من المصالح الحكومية (3)

محافظ المنيا يتابع إجراءات تطبيق منع دخول الموظفين بدون كارت تطعيم كورونا  بعدد من المصالح الحكومية (7)محافظ المنيا يتابع إجراءات تطبيق منع دخول الموظفين بدون كارت تطعيم كورونا بعدد من المصالح الحكومية (7)