المركزي لمتبقيات المبيدات ينهي أعمال الدورة التدريبية حول متطلبات مواصفتي الصحة والسلامة المهنية

كتب احمد محمد
المركزي لمتبقيات المبيدات ينهي أعمال الدورة التدريبية حول متطلبات مواصفتي الصحة والسلامة المهنية
انهى المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، أعمال الدورة التدريبية التي نظمها، لشرح متطلبات مواصفتي الصحة والسلامة المهنية ISO 45001 وإداره البيئة ISO 14001 .
وقالت الدكتورة هند عبداللاه مدير المعمل، ان ذلك يأتي استمراراً لدور المعمل لتطوير وزيادة كفاءة العاملين بالمعمل، لافتة الى ان البرنامج التدريبي الذي استمر علي مدار أسبوع كامل، اشتما على متطلبات المواصفتين واجراء المراجعات الداخلية طبقا لاشتراطات هذه المواصفات، كذلك تم عقد مجموعات عمل تهدف إلي كيفيه تطبيق هذه الاشتراطات علي أرض الواقع.
واوضحت مدير المعمل ان هاتان المواصفتان تعدان ذات أهمية قصوى للتطبيق في بيئة العمل والمعامل عموماً، حيث تهدف إلي توفير بيئة عمل آمنة وصحية وكيفية تجنب المخاطر والحوادث ووضع نقاط تحكم استباقية منعاً لحدوثها وأيضاً تداول المخلفات الكيميائية والبيولوجية الخطرة وكيفيه الحفاظ على البيئة وتوفير الطاقة والحفاظ على الموارد.
وتابعت عبداللاه ان المعمل يسعى في التوافق مع متطلبات المواصفتين وإنشاء نظام إداره مدمج لهما من أجل الإعتماد في هاتين المواصفتين. ويتبين أهمية هذه المواصفات للمعامل الكبرى التي تتعامل مع قدر كبير من الملوثات والكيماويات والمخلفات البيولوجية وما تشكله من مصادر خطورة وتلوث للأفراد والبيئة، لافتة الى أن المعمل قام بتشكيل فريق للصحة والسلامة وإدارة البيئة ممثلا لكافة أقسام المعمل و يتم عقد اجتماعات دورية لبحث تطور العمل بذات أنظمة الجودة.
#وزارة_الزراعة_واستصلاح_الأراضي