عاجل

المقاومة الإسلامية في العراق تعلن استهداف قاعدة الشدادي الأمريكية بالحسكة السورية برشقة صاروخية

بقلم د. نجلاء كثير 

أعلنت “المقاومة الاسلامية” في العراق اليوم الخميس استهداف “قاعدة “الشدادي” الأمريكية المحتلة في الحسكة السورية، برشقة صاروخية، أصابت أهدافها بشكل مباشر”.

وقالت “المقاومة الإسلامية” في العراق في بيان لها: “استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، قاعدة “الشدادي” المحتلة في الحسكة السورية، برشقة صاروخية، أصابت أهدافها بشكل مباشر”.

 

وهصر اليوم الخميس، هزت عدة انفجارات قاعدة للجيش الأمريكي في مدينة الشدادي النفطية بمحافظة الحسكة شرقي سوريا، وذلك في ضوء ارتفاع وتزايد الهجمات التي تتعرض لها قواعد الجيش الامريكي أو ما يسمى بقواعد “التحالف الدولي” المزعوم، في سوريا والعراق على خلفية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

اعلان

 

وأمس الأربعاء، أعلنت كتائب “حزب الله” العراقي في بيان، عن استهداف قاعدة “خراب الجير” الأمريكية شمال شرق سوريا.

 

اعلان

هذا وتتواجد قوات أمريكية في تلك القاعدة المستهدفة تحت ذريعة “تدريب قوات كجزء من حملة أوسع ضد تنظيم داعش”.

 

ويأتي الهجوم في أعقاب قصف مماثل بطائرات مسيّرة خلال الأيام القليلة الماضية، ضد قواعد للولايات المتحدة والتحالف في العراق في ظل احتدام الوضع.

 

ويتعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلي بري وبحري وجوي منذ إطلاق حركة “حماس” عملية “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر، والتي قابلها الجيش الإسرائيلي بعملية “السيوف الحديدية”، ما أسفر عن وقع آلاف القتلى والجرحى من الجانب الفلسطيني.

 

أما على الجانب الإسرائيلي، فقد قتل ما يزيد عن 1400 شخص بينهم 308 عسكريين، فيما بلغ عدد الجرحى أكثر من 5 آلاف، والأسرى لدى “حماس” 222.

وقالت “المقاومة الإسلامية” في العراق في بيان لها: “استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، قاعدة “الشدادي” المحتلة في الحسكة السورية، برشقة صاروخية، أصابت أهدافها بشكل مباشر”

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى