رياضة محلية

الميركاتو الصيفى يشتعل في مصر مبكرا على الرغم من عدم انتهاء الموسم الكروى 2020 /2021

كتب وجدي نعمان

اشتعل الميركاتو الصيفى في مصر مبكرا على الرغم من عدم انتهاء الموسم الكروى 2020 /2021 حتى الآن، ويتبقى 3 جولات في بطولة الدورى المصرى، بالإضافة إلى غموض مصير كأس مصر.

وتسعى الأندية إلى أبرام العديد من الصفقات لسد النواقص الفنية في صفوفها، للمنافسة على جميع الألقاب، خاصة الثلاثى الكبار الاهلى والزمالك وبيراميدز، حيث تتفق الأهداف في كل هذه الأندية والتي ستدخل بقوة على تدعيم الصفوف.

وخطف 7 لاعبين الأضواء في هذا الميركاتو الصيفى الذى بدأ مبكرا قبل الآوان في ظل استمرار البطولات المحلية، مما يدل على تفكير كل مسئولي هذه الأندية في إنهاء الصفقات مبكرا خاصة عدم وجود فترة كافية بين الموسم الحالي والمقبل بسبب ارتباطات الأندية.

ونستعرض في هذا التقرير 7 صفقات منتظر إبرامها في الميركاتو الصيفى..

لويس ميكيسونى

أول هؤلاء اللاعبين هو الموزمبيقى لويس ميكيسونى جناح سيمبا التنزانى الذى حصل الأهلى على توقيعه وأنهى اتفاقه مع الفريق التنزانى، ومتبقى فقط إعلان التعاقد من جانب المسئولين في القلعة الحمراء.

ميكيسوني هو لاعب أعسر يُجيد التسديد بقوة وهي الميزة التي سيضيفها صاحب الـ26 عاماً لهجوم الأهلي، كما يُجيد الاختراقات والمراوغة، وإرسال الكرات العرضية.

بيرسى تاو


 

ثانى اللاعبين هو الجنوب أفريقي بيرسي تاو لاعب برايتون الإنجليزي، الذى أنهى الأهلي إجراءات ضمه بشكل رسمي خلال الأيام الماضية، بعدما حسم مسئولو القلعة الحمراء الصفقة مع النادى الإنجليزي واللاعب.

وكشف مصدر لـ”اليوم السابع” أن الأهلي ضم بيرسي تاو لمدة 4 مواسم، وبات اللاعب رسمياً من حق القلعة الحمراء بعدما تم توقيع العقود مع برايتون، كما وقع اللاعب للأهلي منذ أيام.

فخر الدين بن يوسف


 

نجح نادى بيراميدز فى إنهاء إجراءات ضم التونسى فخر الدين بن يوسف مهاجم النادى الإسماعيلى، حيث وقع اللاعب على العقد مقابل 450 ألف دولار بعد الحلسة التى عقدها معه عمرو بسيوني، مدير التعاقدات والتسويق بالنادى السماوى.

ويرغب نادى بيراميدز فى التعاقد مع اللاعب لدعم خط هجومه بالموسم الجديد لاسيما أن تعاقد المهاجم التونسى ينتهى بنهاية الموسم الجارى مع الدراويش ولم تنجح إدارة القلعة الصفراء فى إقناعه بتمديد التعاقد.

محمود جاد


 

دخل مسئولو نادى بيراميدز فى مفاوضات رسمية مع نظرائهم بنادى إنبى من أجل ضم محمود جاد حارس مرمى الفريق البترولى خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصة فى ظل حاجة بيراميدز لتدعيم مركز حراسة المرمى فى الموسم الجديد.

وطلبت إدارة النادى البترولى 45 مليون جنيه لبيع محمود جاد حارس الفريق فى الانتقالات الصيفية المقبلة، ى الوقت التي اعتبرت إدارة بيراميدز هذا الرقم مبالغا فيه من أجل الحصول على خدمات جاد، وتحاول الإدارة تخفيض المبلغ لإنهاء التعاقد معه.

عمر كمال عبد الواحد


 

أنهى مسئولو الزمالك اتفاقهم مع عمر كمال عبد الواحد صانع ألعاب المصرى البورسعيدى في صفقة انتقال حر خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية لتدعيم صفوف الفريق الأبيض بأحد أفضل اللاعبين المميزين بالدورى.

ومن المقرر أن يحصل اللاعب على 6 ملايين جنيه في الموسم ومليون جنيه من الإعلانات ليصل إجمالي ما سيحصل على 7 ملايين جنيه في ظل رغبته الأكيدة على الانتقال للفريق الأبيض بالرغم من امتلاكه لبعض العروض المحلية القوية على رأسها بيراميدز.

كريم العراقى


 

يعقد مسئولو المصرى البورسعيدى، جلسة خلال الساعات المقبلة، مع مسئولى الزمالك، من أجل إتمام صفقة انتقال كريم العراقى ظهير الفريق البورسعيدى إلى قلعة ميت عقبة، وذلك بالمبادلة.

وكشف مصدر مقرب من كريم العراقى  ظهير المصرى والمنتخب الأولمبي، بأن اللاعب وقع على عقود انضمامه مرتين إلى الزمالك من قبل، لتأكيد رغبته فى ارتداء قميص الفريق الأبيض حيث وقع فى المرة الأولى على نسخة من العقود القديمة التى قام بإلغائها اتحاد الكرة ثم عاد ووقع على العقود الجديدة لتأكيد أن اختياره الأول يتمثل فى ارتداء قميص الفريق الأبيض حال موافقة ناديه خاصة أنه يعتبر أحد أبناء النادى المصرى وهو ما رحب به رئيس النادى البورسعيدى ليؤكد فى الساعات الماضية أن اللاعب تم رفعته من قائمة الفريق الأفريقية وأنه سيتم إتمام صفقة انتقاله إلى الزمالك فى الساعات المقبلة.

 حسام حسن


 

مازال حسام حسن لاعب سموحة المعار لأهلى طرابلس الليبى، مصيره غامضا بعدما دخل الزمالك في مفاوضات جادة مع المهندس فرج عامر لضم المهاجم خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

في الوقت الذى يترقب النادى الأهلى مصير حسام حسن، وذلك بعدما فشل مهاجمى الأحمر في تعويض غياب محمد شريف في المباريات الماضية، وظهرت أقوال تنادى بضرورة تعاقد الأهلى مع مهاجم سوبر بجانب محمد شريف، ليعود حسام حسن للصورة مرة أخرى في الأهلى.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى