النشرة الأسبوعية للطقس  للفترة من السبت 15 إلى الجمعة 21 يناير 2022

كتب .وجدى نعمان

النشرة الأسبوعية للطقس  للفترة من السبت 15 إلى الجمعة 21 يناير 2022: 

تكون درجات الحرارة أقل من معدلاتها و العظمى حول 15 مئوية على المناطق الشمالية امتدادًا للقاهرة ، حول 17 مئوية على شمال ووسط الصعيد ، حول 19 مئوية على جنوب الصعيد ، مع شعور بطقس بارد إلى شديد البرودة نهارًا بشمال الجمهورية ، بارد بوسط الجمهورية ومائل للبرودة جنوبًا خلال النهار.

شديد البرودة ليلًا على كافة الأنحاء ، قارس البرودة بوسط سيناء ومرتفعاتها الجنوبية بالإضافة للمناطق الصحراوية والجبلية ، مع فرص لتشكل الصقيع على المزوعات في الصباح الباكر تنتقل عبر مناطق الدلتا ، الصعيد ، الواحات ووسط سيناء عبر عدة أيام خلال أوقات متباينة من الأسبوع.

 تتهيأ الفرص لهطول الأمطار على مناطق شمال الجمهورية خلال فترة بداية الأسبوع تكون غزيرة أحيانًا ومصحوبة بالرعد ، وتشمل أجزاء واسعة من المناطق الداخلية امتدادًا لشمال الصعيد يوم الأحد ، تمتد حول منتصف الأسبوع لتشمل أجزاء من وسط الجمهورية والبحر الأحمر مع استمرارها على أجزاء من المناطق الشمالية.

 تنشط الرياح على مناطق من شمال وشرق الجمهورية خلال فترات متباينة من الأسبوع ، تكون نشطة إلى قوية أحيانًا خاصًة بالمدن الساحلية.

 يكون البحر المتوسط مضطرب ببداية الأسبوع ويصبح معتدلًا إلى مضطرب حول منتصف الأسبوع على أن يعود إلى الاضطراب مرة أخرى قبل نهاية الأسبوع ، و تترواح حالة البحر الأحمر بين الاعتدال والاضطراب النسبي عبر الأسبوع.

كما تتشكل الشبورة في الصباح الباكر على مناطق من شمال الجمهورية ، قد تكون كثيفة أحيانًا خلال بعض أيام الأسبوع.

 تأتيكم النشرة الأسبوعية كإطلالة عامة على حالة الطقس المتوقعة عبر أسبوع مقبل ، تبقى قيد التعديل و التفصيل وفق ما قد يطرأ من مستجدات و مع النشرات اليومية.