النشرة الجوية الأسبوعية بالكنانة للفترة من السبت 12 الى الجمعة 18 نوفمبر 2022

كتب وجدى نعمان 

النشرة الأسبوعية للفترة من السبت 12 الى الجمعة 18 نوفمبر 2022:

 

نفتتح الاسبوع دون تغيرات هامة على مستوى درجات الحرارة حيث يوصف الطقس اجمالًا بالمعتدل نهارًا والمائل للبرودة ليلًا، على ان تتجه الحرارة نحو الانخفاض يوم الاثنين على الساحل الشمالي الغربي، يمتد ذلك يوم الثلاثاء نحو مناطق شمال ووسط الجمهورية، والى الجنوب يوم الاربعاء، لتنخفض الحرارة بمعدل درجتين الى ثلاث درجات، وتكون العظمى حول اوائل العشرينيات على مدن الساحل الشمالي، اوائل العشرينيات الى منتصفها على المناطق الداخلية من الشمال امتدادًا لوسط الصعيد، ووسط العشرينيات الى اواخرها جنوبًا.

 

ويزداد ميل الطقس للبرودة ليلًا خاصةً خلال النصف الثاني من الاسبوع، يكون باردًا في اوقات الليل المتاخرة وشديد البرودة بالمناطق الصحراوية والجبلية.

 

 تتهيأ الفرصة لهطول الامطار خلال الاسبوع على مناطق شمال الجمهورية، بدايةً من شمال الدلتا وامتدادًا للساحل الشمالي الغربي، الذي يُتوقع ان تشهد اجزاءًا منه هطولات غزيرة خلال نصف الاسبوع الاول.

 

كما تشمل فرص الامطار المناطق الداخلية من الشمال امتدادًا لمنطقة القناة وشمال الصحراء الغربية، بشكل محدود ببداية الاسبوع على ان تتسع تلك الفرص حول منتصفه، بينما تنحصر فرص الامطار بنهاية الاسبوع على بعض المدن الساحلية.

 

اما المناطق الجنوبية فيُتوقع ان تنحصر فرص الامطار فيها ببداية الاسبوع على مرتفعات جنوب البحر الاحمر.

 

 اما حركة الرياح فتكون معتدلة بشكل عام، تنشط نسبيًا على مناطق البحر الاحمر والخليجين، يشمل ذلك النشاط اجزاء من الصحراء الغربية والمناطق الداخلية من شمال الجمهورية خلال نصف الاسبوع الاول.

 

 ويكون البحر المتوسط معتدل اجمالًا، ويميل البحر الاحمر والخليجين للاضطراب الخفيف احيانًا، يزداد ذلك خلال نصف الاسبوع الثاني.

 

وتتشكل الشبورة في ساعات الليل المتاخرة امتدادًا للصباح الباكر بوسط سيناء خلال نصف الاسبوع الاول، تصل لمستوى الضباب، يشمل ذلك بعض مناطق شمال الجمهورية خلال نصفه الثاني.

 

 تأتيكم النشرة الأسبوعية كإطلالة عامة على حالة الطقس المتوقعة عبر أسبوع مقبل ، تبقى قيد التعديل و التفصيل وفق ما قد يطرأ من مستجدات و مع النشرات اليومية.