النشرة الجوية الأسبوعية للفترة من السبت 19 الى الجمعة 25 نوفمبر 2022

كتب .وجدى نعمان

النشرة الأسبوعية للفترة من السبت 19 الى الجمعة 25 نوفمبر 2022:

 

تكون الحرارة اعلى من معدلاتها نسبيًا خلال النصف الاول من الاسبوع، حيث تكون العظمى حول منتصف العشرينيات على مدن الساحل الشمالي، منتصف العشرينيات الى اواخرها على المناطق الداخلية من الشمال امتدادًا لوسط الصعيد مع طقس معتدل الى مائل للحرارة بالنسبة لهذا التوقيت، وتصل الى اوائل الثلاثينيات جنوبًا مع طقس مائل للحرارة الى حار.

 

ويُتوقع ان تميل الحرارة نحو الانخفاض التدريجي اعتبارًا من يوم الثلاثاء، لتهبط العظمى وصولُا لاوائل العشرينيات على مدن الساحل الشمالي، تتراوح بين اوائل ومنتصف العشرينيات على المناطق الداخلية من الشمال امتدادًا لوسط الصعيد، ويمتد انخفاض الحرارة نحو جنوب الصعيد بنهاية الاسبوع لتكون العظمى حول اواخر العشرينيات.

 

ويكون الطقس مائل للبرودة ليلًا بشكل عام، بارد بالمناطق الصحراوية، وشديد البرودة احيانًا بالمناطق الجبلية.

 

اجواء مستقرة اجمالُا متوقعة خلال النصف الاول من الاسبوع، على ان ترتفع فرص الامطار تدريجيًا خلال النصف الثاني منه على مناطق متفرقة من شمال الجمهورية، وجنوب مرتفعات البحر الاحمر.

 

اما حركة الرياح فتكون معتدلة بشكل عام، تنشط نسبيًا على مناطق البحر الاحمر والخليجين والمناطق الداخلية بشمال الجمهورية، يزداد نشاطها بنهاية الاسبوع على اغلب المناطق.

 

ويكون البحر المتوسط معتدلًا، يضطرب بنهاية الاسبوع، ويميل البحر الاحمر والخليجين للاضطراب الخفيف احيانًا، يزداد ذلك بنهاية الاسبوع ايضًا.

 

وتتشكل الشبورة في ساعات الليل المتاخرة امتدادًا للصباح الباكر على اجزاء من شمال الجمهورية، تزداد اتساعًا حول منتصف الاسبوع.

 

 تأتيكم النشرة الأسبوعية كإطلالة عامة على حالة الطقس المتوقعة عبر أسبوع مقبل ، تبقى قيد التعديل و التفصيل وفق ما قد يطرأ من مستجدات و مع النشرات اليومية.