النشرة الجوية للفترة من السبت 1 الى الثلاثاء 4 اكتوبر 2022

كتب .وجدى نعمان

حالة الطقس خلال الفترة من السبت 1 الى الثلاثاء 4 اكتوبر 2022

 نفتتح الاسبوع مع بقاء الحرارة اعلى من معدلاتها بشكل ملموس وطقس حار الى شديد الحرارة على اغلب الانحاء مع ارتفاع للرطوبة النسبية شمالًا.

ومن المتوقع ان تبدأ الحرارة انخفاضها تدريجيًا اعتبارًا من يوم الاثنين، لتهبط العظمى نحو اواخر العشرينيات على مدن الساحل الشمالي، اوائل الثلاثينيات على المناطق الداخلية من الشمال، يمتد ذلك نحو شمال ووسط الصعيد لتكون العظمى حول وسط الثلاثينيات، واواخرها جنوبًا، ويكون الطقس معتدل ليلًا على اغلب المناطق.

 

 اجواء مشمسة اجمالًا يتخللها ظهور للسحب المنخفضة شمالًا يومي الاثنين والثلاثاء، كما تتشكل السحب الركامية على اجزاء من مرتفعات البحر الاحمر وجنوب سيناء خلال الفترة ذاتها.

 وتكون الرياح معتدلة الى نشطة اجمالًا، تصحب بهبات قوية باجزاء من شمال الصعيد، شمال البحر الاحمر، خليج السويس والواحات وذلك يوم السبت، بينما يزداد نشاطها على الساحل الشمالي عبر فترات من الاحد الى الثلاثاء.

 أما حالة البحرين، فيكون البحر الاحمر مائل للاضطراب يومي السبت والاحد، يعتدل لاحقًا، أما البحر المتوسط فيكون معتدلًا يوم السبت، يميل للاضطراب نسبيًا الاحد، يكون شديد الاضطراب يومي الاثنين والثلاثاء خاصةً قبالة الساحل الشمالي الغربي وغير ملائم تمامًا للانشطة البحرية.

 كما تتشكل الشبورة في الصباح الباكل على اجزاء من شمال الجمهورية، تصل لمستوى الضباب فجر الاحد.