رياضة محلية

النشرة الرياضية

كتب وجدي نعمان

شهدت النشرة الرياضية اليوم الثلاثاء، 2 مايو 2023 العديد من الأخبار المهمة و أبرزها، قرار اتحاد الكرة بإقامة مباريات دور الـ16 بكأس مصر بحضور جماهيرى، وبطولة العالم للإسكواش تشعل المنافسة بين الشربيني وجوهر على عرش اللعبة .

اتحاد الكرة: إقامة مباريات دور الـ16 بكأس مصر بحضور جماهيرى
قرر اتحاد الكرة إقامة مباريات دور الـ16 لبطولة كأس مصر بحضور الجماهير، بينما تقام مباريات دور الـ32 بدون جمهور، وهو ما تم إخطار الأندية به.

اتحاد الكرة حدد في وقت سابق ، موعدا مبدئيا لمباريات دور الـ32 لبطولة كأس مصر فى نسختها الجديدة ، حيث تقام فى الفترة من 6 إلى 12 مايو.

كما حدد اتحاد الكرة موعدا مبدئياً لمباريات دور الـ16 لبطولة كأس مصر فى نسختها الجديدة ، حيث تقام فى الفترة من 25 إلى 30 مايو.

الأهلى أمام الزمالك فى ثانى مباريات بلاى أوف نهائى كأس مصر لسيدات الطائرة
يواجه فريق سيدات الكرة الطائرة بالنادى الأهلى مساء اليوم، الثلاثاء، الزمالك فى ثانى مواجهات بلاى أوف نهائى كأس مصر للموسم المحلى 2022/2023 على صالة الشباب والرياضة بأكتوبر “زويل”.

أقيمت المباراة الأولى فى البلاى أوف أمس، الاثنين، وتحدد يوم 4 مايو للمواجهة الفاصلة فى حالة التعادل، حيث يمنح نظام البلاى أوف الفريق الفائز بمباراتين اللقب، وفى حال التعادل يتم اللجوء لمباراة فاصلة.

وتأهل الأهلى إلى النهائى بالفوز على وادى دجلة فى نصف النهائى والزمالك بالفوز على الصيد، حيث يتنافس دجلة والصيد على المركزين الثالث والرابع.

بطولة العالم للإسكواش تشعل المنافسة بين الشربيني وجوهر على عرش اللعبة
منافسة شرسة تدور بين نوران جوهر لاعبة وادي دجلة والمصنفة الأولى عالمياً لسيدات الاسكواش، ونور الشربيني لاعبة سبورتنج والمصنفة الثانية عالمياً، وذلك على قمة التصنيف العالمي بعد بطولة العالم.

قبل بطولة العالم للاسكواش 2022-2023 ، التي ستقام في شيكاغو غداً الأربعاء، تتصدر نوران جوهر التصنيف العالمي لمدة 57 أسبوعًا متتاليًا، ومع ذلك، في 8 مايو الجاري ، ستعود نور الشربيني إلى قمة التصنيف العالمي للمرة الثالثة معادلة للرقم القياسي، لـ كارول أوينز وسارة فيتز جيرالد لتكون ثالث امرأة تجلس على قمة التصنيف في ثلاث مناسبات مختلفة.

هناك احتمال أن تكون نور الشربيني هي المصنفة رقم 1 في العالم لمدة سبعة أيام فقط ، مع احتمال عودة جوهر إلى القمة يوم الاثنين، 15 مايو الجاري، حتى لو لم تفز باللقب، ورغم السجل الشربيني الحافل خلال الموسم الجاري، بعد فوزها في 41 من آخر 42 مباراة لها ، فإن أي شيء أقل من الوصول إلى النهائي في شيكاغو سيشهد عودة جوهر إلى المصنف الأول عالميًا.

لجنة الإسماعيلى تؤجل مناقشة ملف تمديد تعاقد 4 لاعبين بالفريق
قررت لجنة النادى الإسماعيلى برئاسة اللواء أبو بكر الحديدى تأجيل مناقشة ملف تمديد تعاقد الرباعى محمد الشامى وأحمد مدبولى وعمر الوحش ومحمد فوزى لاعبى الفريق، بسبب عدم توافر السيولة المالية اللازمة لإنهاء هذا الملف الشائك قبل نهاية الموسم الجارى فى ظل انتهاء تعاقد هؤلاء اللاعبين قريباً.

وتنوى لجنة الإسماعيلى عقد جلسات مكثفة مع رباعى الإسماعيلى لحسم ملف تمديد تعاقدهم مع النادى فور توافر السيولة المالية، وتسديد مستحقاتهم المتأخرة لإقناعهم بالاستمرار مع القلعة الصفراء.

ونجح مجلس إدارة النادى الإسماعيلى فى إنهاء أزمة اللاعب عبد الرحمن مجدى، وتم تمديد تعاقده لمدة خمس سنوات تنتهى فى 2027.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى