النشره الجويه الأسبوعية للفترة من السبت 21 إلى الجمعة 27 يناير 2023

كتب .وجدى نعمان

النشرة الأسبوعية للفترة من السبت 21 إلى الجمعة 27 يناير 2023:

 

 تكون العظمى حول 20 مئوية على مدن الساحل الشمالي مع طقس مائل للبرودة إلى لطيف ، بأوائل العشرينيات على المناطق الداخلية من شمال البلاد امتدادًا إلى شمال الصعيد مع طقس لطيف إلى معتدل ، حول منتصف العشرينيات بوسط الجمهورية ، وتتراوح بين منتصفها وأواخرها جنوبًا مع طقس معتدل.

 

أما ليلًا وبطبيعة الحال يكون الطقس بارد إلى شديد البرودة على اغلب الأنحاء، مع برودة قارسة بوسط سيناء ومرتفعاتها الجنوبية.

 

 تكون الأجواء مستقرة إجمالًا يتخللها فرص لهطول الأمطار خلال نصف الأسبوع الأول على أجزاء من الساحل الشمالي الغربي.

 

تكون حركة الرياح خفيفة إلى معتدلة إجمالًا خلال أغلب فترات الأسبوع ، تنشط أحيانًا على أجزاء من شمال البحر الأحمر والخليجين ، كما قد تنشط نسبيًا بنهايته على بعض المناطق الشمالية.

 

وتكون حالة البحرين المتوسط والأحمر معتدلة خلال أغلب فترات الأسبوع ، تميل نحو الاضطراب النسبي ببعض مناطقهما أحيانًا ، و قد يزداد اضطراب البحر المتوسط قبالة الساحل الشمالي الغربي بنهاية الأسبوع.

 

 تتشكل الشبورة في ساعات الليل المتأخرة امتدادًا للصباح الباكر على مناطق شمال الجمهورية وأقصى جنوبها الشرقي ، تصل لمستوى الضباب وتنعدم معها الرؤية أحيانًا على بعض الطرق.

 

تأتيكم النشرة الأسبوعية كإطلالة عامة على حالة الطقس المتوقعة عبر أسبوع مقبل ، تبقى قيد التعديل و التفصيل وفق ما قد يطرأ من مستجدات و مع النشرات اليومية.