اليوم الأول من مرحلة مجموعات دورى أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021 – 2022

كتب وجدي نعمان

شهد اليوم الأول من مرحلة مجموعات دورى أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021 – 2022، الذى أقيم مساء الثلاثاء، نتائج مثيرة منها تحقيق بايرن ميونخ فوز معتاد على مضيفه برشلونة بثلاثية نظيفة، وسقط مانشستر يونايتد بقيادة النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو أمام يونج بويز السويسرى بنتيجة 2 – 1، وحقق تشيلسي حامل اللقب فوزا صعبا على زينيت سانت بطرسبرج الروسي بهدف وحيد.

بايرن ميونخ يهين برشلونة بثلاثية جديدة
 

حقق فريق بايرن ميونخ الألماني، فوزا كبيرا على مضيفه برشلونة الإسبانى، بثلاثة أهداف دون مقابل، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب “كامب نو”، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الخامسة بمسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021 / 2022.

أحرز توماس مولر هدف التقدم لصالح بايرن ميونخ في الدقيقة 34 من زمن المباراة.

وأضاف النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى الهدف الثانى للعملاق البافارى في الدقيقة 56 من زمن المباراة، ثم اختتم مهاجم البايرن ثلاثية بايرن ميونخ في الدقيقة 85 من زمن اللقاء.

وكان بايرن ميونخ قد لقن برشلونة درسا قاسيا فى فنون كرة القدم خلال مواجهة ربع نهائي البطولة الموسم قبل الماضى بالفوز بنتيجة 8 – 2. 

رقم سلبى تاريخى لبرشلونة أوروبيا
 

وحقق برشلونة رقما سلبيا تاريخيا بعد سقوطه الجديد أمام بايرن ميونخ، بعد تلقيه الخسارة في 3 مواجهات أوروبية على التوالي على أرضه ووسط جماهيره، بعد الخسارة أمام يوفنتوس 3 – 0، باريس سان جيرمان 4 – 0 وأخيرا بايرن ميونخ بنتيجة 3 – 0.

مانشستر يونايتد يتلقى هزيمة غير متوقعة
 

تلقى فريق مانشستر يونايتد الإنجليزى هزيمة قاتلة أمام نظيره يونج بويز السويسرى، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب “سويس وانكدورف”، ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة السادسة من مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021-2022.

أحرز النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو هدف مانشستر يونايتد في الدقيقة 13 من زمن المباراة، ليعزز صدارته قائمة هدافى دوري أبطال أوروبا على مدار التاريخ برصيد 135 هدفا.

وسجل الدون ظهوره الأول بقميص الشياطين الحمر في دوري أبطال أوروبا عقب عودته إليه خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة قادما من يوفنتوس الإيطالى.

وخاض رونالدو فى مباراته رقم 177 في دورى أبطال أوروبا، ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم الحارس الإسباني السابق إيكر كاسياس، كأكثر مشاركة في تاريخ المسابقة.

كما ذكرت شبكة “أوبتا” المتخصصة فى رصد الإحصائيات أن يونج بويز، الفريق رقم 36 الذى يهز شباكه النجم البرتغالى رونالدو فى دورى الأبطال، ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.

ثم أدرك مومي نجيمالو هدف التعادل لصالح يونج بويز في الدقيقة 66 من زمن المباراة، قبل أن ينجح أن ثيوسون سيباتشو في تسجيل هدف الفوز القاتل للفريق السويسرى في الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء.

وتلقى آرون وان بيساكا، لاعب مانشستر يونايتد البطاقة الحمراء المباشرة فى الدقيقة 35 من زمن المباراة بعد تدخله العنيف ضد لاعب يونج بويز.

هزيمة تاريخية لليونايتد بدورى الأبطال
 

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية “بى بى سى”، أن مانشستر يونايتد خسر 3 مباريات متتالية فى دورى الأبطال، للمرة الأولى منذ موسم 2004 – 2005، بعد خسارته أمام كل من باريس سان جيرمان الفرنسي 3 – 1 ولايبزيج الألمانى 3 – 2، فى الموسم الماضى بجانب خسارة اليوم أمام يونج بويز السويسرى

وخسر مانشستر يونايتد 7 مباريات من أصل 11 مباراة في دوري أبطال أوروبا تحت قيادة سولشاير.

يوفنتوس ينتفض بثلاثية في شباك مالمو
 

حقق فريق يوفنتوس الإيطالي فوزا ثميناً على حساب مضيفه مالمو السويدي بنتيجة 3 / 0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب “مالمو ستاديون”، في إطار مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثامنة من دوري أبطال أوروبا في مباراة يبحث فيها ممثل الكرة الإيطالية عن تصحيح المسار في عهد المدير الفني الجديد ماسيمو أليجري.

سجل أهداف اليوفي كل من أليكس ساندرو وباولو ديبالا من ضربة جزاء وألفارو موراتا، في الدقائق 23 ، 45، 45 على التوالي.

وانتفض نادي يوفنتوس، بعدما ظهر بشكل متعثر في بداية الدوري الإيطالي، حيث لم يحقق أي انتصار حتى الآن بعد مرور 3 جولات من بطولة الكالتشيو، بعد تعادله في اللقاء الافتتاحي والهزيمة في لقاءين كان آخرهما مباراة نابولي والتى انتهت بهدفين مقابل هدف.

تشيلسي يتخطى زينيت بصعوبة 

حقق تشيلسي الإنجليزي حامل اللقب فوزًا صعبًا على ضيفه فريق زينيت سانت بطرسبرج الروسي بهدف نظيف، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الثلاثاء، على ملعب “ستامفورد بريدج” ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثامنة من دور المجموعات فى دورى أبطال أوروبا. 

سجل النجم البلجيكى روميلو لوكاكو هدف تشيلسي الوحيد فى الدقيقة 69 من زمن اللقاء، من ضربة رأسية قوية، سكنت على يمين حارس الفريق الروسي، ليحصد البلوز أول 3 نقاط. 

وكرم السلوفينى ألكسندر شيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، نجوم تشيلسى الإنجليزي المتوجين بجوائز الأفضل عن الموسم الماضى، قبل إنطلاق المباراة.  

وسلم شيفرين رئيس اليويفا، المدير الفنى الألمانى توماس توخيل جائزة أفضل مدرب، النجم الفرنسي نجولو كانتى جائزة أفضل لاعب وسط، السنغالى إدوار ميندى أفضل حارس مرمى والإيطالى جورجينيو أفضل لاعب فى أوروبا عن الموسم الماضى.  

وكان تشيلسي قد توج بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي 2020-2021، للمرة الثانية فى تاريخه، بعد الفوز على مانشستر سيتي 1-0 في المباراة النهائية.