انطلاق مهرجان التميز الرياضي بجامعة كفرالشيخ

41

انطلاق مهرجان التميز الرياضي بجامعة كفرالشيخ.

كتب: ماهر بدر و سعيد سعده

 

رئيس الجامعة يشيد بتعاون وزراة الشباب والرياضة ودعم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتنفيذ خطة الأنشطة الطلابية

 

تحت رعايه الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي والأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقى رئيس الجامعه والأستاذ الدكتورأشرف صبحي وزير الشباب والرياضه والأستاذ الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب .

افتتح الأستاذ الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة مهرجان التميز الرياضي للجامعات المصريه والذي تنظمه الادارة العامة لرعاية الشباب”ادارة النشاط الرياضى” بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة بمشاركة جميع كليات الجامعه والمدن الجامعية والطلاب الوافدين وذلك في العاب “خماسي قدم وكره اليد والكره الطائره تنس طاوله العاب قوي كروس فيت” خلال الفترة من اليوم الثلاثاء الموافق ٦/4 حتى الخميس ٨/٤/ ٢٠٢١ م. جاء ذلك بحضور عميد كلية التربية الرياضية الأستاذ الدكتور عبد الحليم عكاشة وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس و مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب والقائم بعمل أمين عام الجامعة الأستاذ على صبري و مديرعام الإدارة العامة للنشاط الرياصى بالجامعات بوزارة الشباب والريضة الدكتورأحمد عبد ربة.

وفي كلمته نقل الدكتورأحمد عبد ربة مدير عام الإدارة العامة للنشاط الرياصى بالجامعات بوزارة الشباب والرياضة تحيات وزير الشباب والرياضة لإدارة جامعة كفرالشيخ مشيدا بمشاركة الجامعة في مختلف المسابقات الرياضية وتعاونها المستمر لصالح طلابها متمنيا نجاح المهرجان .

وقال الأستاذ الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب أن المهرجان يأتي في إطار تفعيل خطة الجامعة للأنشطة الطلابية مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بمشاركة جميع كليات الجامعة والمدن الجامعية والطلاب الوافدين وذلك بهدف توسيع نسبة المشاركة وقاعدة المستفيدين من ممارسة الأنشطة ودمج الطلاب في الحياة الجامعية وأضاف أن المهرجان بدأ بطابور عرض ضم طلاب الكليات المشاركة.

وصرح الأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة أنه في إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بأن تكون الرياضة جزء من التعليم للحفاظ على صحة أبنائنا فضلا عن دعوة سيادته المستمرة لممارسة الرياضة ومساعدة الطلاب على أن تكون الرياضة منهج حياة داخل الجامعة.

وأشاد رئيس الجامعة بتعاون وزراة الشباب والرياضة بقيادة الأستاذ الدكتور أشرف صبحي و التواصل المستمر مع الجامعة لممارسة الأنشطة الطلابية المختلفة و تقديم الدعم وإعداد الطلاب للمشاركة في كل الأنشطة الرياضية محليا وعالميا ، كما وجه الشكر والتقدير للأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي للدعم الكبير وتشجيع وتنفيذ خطة الأنشطة الطلابية التي تساهم في زيادة وعي الطلاب كما تساهم في تطوير مهاراتهم الإبداعية وإظهار المواهب .

ووجه د. دسوقي شكره للقائمين على تنفيذ المهرجان، وخصوصا إلإدارة العامة لرعاية الشباب ، مشددًا على أهمية الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الجامعة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد؛ متمنيا نجاح المهرجان

وأكد د. دسوقي أن إدارة الجامعة حريصة على التوعية بأهمية ممارسة النشاط الرياضي وتعزيز ثقافة المنافسة الشريفة كما وتقديم الدعم للطلاب للمساهمة في تنمية مهاراتهم و اظهار مواهبهم و إبداعاتهم.