رياضة عالمبة وافريقيه

انطلاق نصف نهائى كوبا أمريكا 2024 والأرجنتين تخشى مفاجآت كندا بحثا عن حسم التأهل للنهائى

التانجو يتسلح بسجل اللاهزيمة في مشواره نحو التتويج باللقب الثانى على التوالى.. وميسي يبحث عن هدفه الأول في البطولة

كتب وجدي نعمان
يخوض منتخب الأرجنتين مواجهة حاسمة أمام نظيره الكندى، ضمن منافسات النسخة الحالية من بطولة كوبا أمريكا 2024، المقامة حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية.

الأرجنتين تخشى مفاجآت كندا
ومن المقرر أن تقام مباراة الأرجنتين ضد كندا، في تمام الساعة الثالثة من فجر الأربعاء، على ملعب “ماتلايف ستاديوم”، في نصف نهائي كوبا أمريكا 2024، وستكون مذاعة على قناة Max Sport 3 HD علما بأن البطولة غير منقولة عربيا.

وحسم منتخب الأرجنتين تأهله للدور نصف النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2024 بعد الفوز على الإكوادور بركلات الترجيح 4-2، بعد تعادل المنتخبين بهدف لكل منهما في الوقت الأصلي من المباراة التي أقيمت على ملعب “إن آر جاى”، بمدينة هيوستن الأمريكية.

فيما صعد منتخب كندا إلى نفس الدور من المسابقة القارية بعد التغلب على فنزويلا بركلات الترجيح 4-3 عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1.

ومن المقرر أن يلتقى المتأهل من الأرجنتين وكندا للمباراة النهائية مع الفائز من نصف النهائى الآخر فى كوبا أمريكا 2024، حيث تخوض كولومبيا مواجهة نارية أمام أوروجواي.

اعلان

مشوار قوى للتانجو
تغلبت الأرجنتين تغلبت على كندا بهدفين نظيفين في دور المجموعات بالنسخة الحالية من المسابقة القارية، حيث يتكرر اللقاء مرة أخرى لكن فى نصف النهائى.

خاض منتخب الأرجنتين مشوارًا مميزًا في دور المجموعات ببطولة كوبا أمريكا، حيث حقق 3 انتصارات وحصد 9 نقاط ليتأهل إلي منافسات الدور ربع النهائي بالعلامة الكاملة.

بدأ التانجو مشواره في المجموعة الأولي ببطولة كوبا أمريكا، بالفوز على كندا 2-0 ثم هزم تشيلي بهدف نظيف وأخيرًا الفوز على بيرو 2-0 في غياب النجم ليونيل ميسي.

اعلان

ميسي ورفاقه يحلمون باللقب الثانى
ويسعى ليونيل ميسي إلى قيادة الأرجنتين للحفاظ على لقب كوبا أمريكا، التي يحمل نجوم التانجو لقبها من نسختها الماضية 2021، بعد أن حقق الفوز على نظيره منتخب البرازيل بنتيجة 1-0، خلال المباراة النهائية التي جمعت المنتخبين على ملعب “ماركانا” الشهير بمدينة ريو دي جانيرو.

ويستعد منتخب الأرجنتين للظهور في الدور نصف النهائي من كوبا أمريكا للنسخة الخامسة على التوالي، علما بأنه عبر إلى المباراة النهائية 7 مرات، في محاولاته الثمانية الأخيرة بالمربع الذهبي.

ويسعى المنتخب الأرجنتينى لمواصلة سلسلة اللاهزيمة التى حققها فى آخر تسع مباريات متتالية، في جميع المسابقات عندما يواجه كندا، حيث لم تتلق شباكه سوى 3 أهداف فقط خلال تلك الفترة.

ميسي يبحث عن هدفه الأول
فشل ميسي فى تسجيل أى هدف خلال مشاركته فى النسخة الحالية من كوبا أمريكا، حيث سجل ظهوره فى ثلاث مباريات كاملة أمام كندا وتشيلى بدور المجموعات، ثم الإكوادور

ونجح ميسي في التأهل إلى الدور نصف النهائي للبطولة القارية بأمريكا اللاتينية 6 مرات خلال 7 مرات شارك في البطولة من قبل، والمرة الوحيدة التي خرج فيها منتخب بلاده مبكرا كانت في عام 2011، حين خرج من الدور ربع النهائي على يد أوروجواي.

تاريخ مواجهات الأرجنتين ضد كندا
وتغلب منتخب الأرجنتين على كندا في مباراتين بتاريخ المواجهات التي جمعتهما على الصعيد الدولي بكل المسابقات، قبل موقعة نصف نهائي كوبا أمريكا.

وحقق التانجو الفوز على المنتخب الكندى بخمسة أهداف دون مقابل فى المباراة الودية التى أقيمت عام 2010، ثم هدفين دون رد في الجولة الأولى للبطولة الحالية.

وتوج منتخب التانجو ببطولة كوبا أمريكا 15 مرة في تاريخه، ويبحث عن الوصول للقب الـ 16 من البطولة الأقوي في أمريكا الجنوبية.

زر الذهاب إلى الأعلى