بايدن يبدأ عامه الـ80 بحفل زفاف حفيدة الرئيس الأمريكى تتزوج فى البيت الأبيض

كتب وجدي نعمان

لم يسبق أن أطفأ رئيس أمريكى موجود فى منصبه 80 شمعة على كعكة عيد ميلاده، غير أن الرقم الذى وصل إليه سن بايدن يشكل علامة بارزة ستكون لها تداعيات لا يمكن إنكارها فى ظل تفكيره فى الترشح مرّة أخرى للانتخابات الرئاسية في العام 2024، ليحتفل الرئيس الأمريكى جو بايدن بعيد ميلاده الـ80 بحفل زفاف حفيدته نعومى بايدن.

تنضم نعومى بايدن، حفيدة الرئيس الأمريكى جو بايدن، وبيتر نيل، إلى النادي الصغير للأشخاص الذين تزوجوا في البيت الأبيض، حيث عٌقد حفل زفافهما اليوم السبت فى الحديقة الجنوبية، ليكون هذا الحفل الزفاف التاسع عشر فى تاريخ البيت الأبيض الذي يزيد على 200 عام، ليعد هذا أول حفل زفاف لحفيدة رئيس كعروس في البيت الأبيض. كما أنه أول حفل يقام في الحديقة.

قررت نعومي بايدن ونيل إبعاد الصحفيين، على الرغم من أن الحفل أقيم في الهواء الطلق على أرض ما يطلق عليه الرئيس والسيدة الأولى “بيت الشعب”.

نعومى بايدن وبيترنيل 

نعومي بايدن (28 عامًا) محامية تعمل في واشنطن، ووالداها هما هانتر بايدن، نجل الرئيس والسيدة الأولى جيل بايدن، وكاثلين بول زوجة هانتر الأولى.

أما نيل (25 عامًا)، فتخرج مؤخرا من كلية الحقوق بجامعة بنسلفانيا. ويعمل في مركز القانون بجامعة جورج تاون في واشنطن. والداه هما الدكتورة ماري سي وويليام ”بيل” سي نيل من بلدة جاكسون هول بولاية وايومنج.