رياضة عالمبة وافريقيه

بايرن ميونخ بفوز علي فولفسبورج بأربعة أهداف دون مقابل و ليفاندوفسكي يسجل هدفا رائعا يحطم به رقم مولر القياسي الصامد منذ عام 1972

 

كتب وجدي نعمان

حقق فريق بايرن ميونخ فوزا سهلا على ضيفه فولفسبورج، بأربعة أهداف دون مقابل، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء اليوم، الجمعة، ضمن منافسات الجولة الـ17 من مسابقة الدوري الألماني، على ملعب “إليانز أرينا”.

سجل توماس مولر هدف التقدم لصالح بايرن ميونخ في الدقيقة السابعة من بداية المباراة.

وخاض توماس مولر مباراته رقم 400 بقميص الفريق البافارى في البوندزليجا أمام فولفسبورج.

اعلان

وسجل مولر ظهوره في 400 مباراة مع البايرن في الدوري الألماني، نجح خلالها في تسجيل 134 هدفا، بالإضافة إلى صناعة 182 هدفا آخر.

وذكرت شبكة “أوبتا” المتخصصة في الإحصائيات والأرقام القياسية، أنه منذ ظهور مولر الأول، فقط ليونيل ميسي (442) وسيرجيو بوسكيتس (431) مع برشلونة، إلى جانب مع ستيف مانداندا (429 مع مارسيليا) لعبوا مباريات أكثر مع فريق واحد في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.

اعلان

وأضاف دايوت أوباميكانو ثانى أهداف بايرن ميونخ في الدقيقة 57، ثم سجل ليروى سانى الهدف الثالث للعملاق البافارى في الدقيقة 59 من زمن المباراة، واختتم روبرت ليفاندوفسكى الرباعية قبل نهاية اللقاء بدقيقتين.

 بهذه النتيجة، يحتل فريق بايرن ميونخ صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني الموسم الجاري، برصيد 43 نقطة، وبفارق 9 نقاط عن بوروسيا دورتموند الوصيف برصيد 34 نقطة، فيما يأتي فولفسبورج في المركز الـ 12 برصيد 20 نقطة.

تشكيل بايرن ميونخ ضد فولفسبورج: نوير، أوباميكانو، لوكاس هيرنانديز، بافارد، ديفيز، روكا، موسيالا، ساني، جنابري، مولر، ليفاندوفسكي.

FG1n42HWYAE04s9
FG1n6NVXwAM_4gD
FG1fZHcXoAUapJJ
FG1XGdVWUAgqF7r

و حطم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الرقم القياسي المسجل باسم الأسطورة جيرد مولر، من حيث تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف في عام واحد بالدوري الألماني “البوندسليغا”.

 

وسجل ليفاندوفسكي هدفه الـ43 عام 2021 يوم الجمعة، في المباراة التي حقق فيها الفريق البافاري فوزا عريضا على ضيفه فولفسبورغ برباعية نظيفة ضمن منافسات الجولة 17 من المسابقة.

وكان ليفاندوفسكي قد عادل رقم جيرد مولر (42 هدفا) الصامد منذ عام 1972، حين سجل هدفين في المباراة التي فاز بها البايرن على شتوتغارت بخماسية بيضاء في الجولة الماضية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى