بايرن ميونخ يسقط امام ماينز بهدفين مقابل هدف

27

كتب وجدي نعمان

تغلب فريق ماينز الألماني على ضيفه بايرن ميونخ بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التي جمعت الفريقين عصر اليوم، السبت، ضمن منافسات الجولة الـ 31 من مسابقة الدوري الألماني، علي ملعب “أوبيل أرينا”.

أحرز هدف التقدم لصالح ماينز فى شباك البايرن جوناثان بوركاردت فى الدقيقة 3 من عمر أحداث الشوط الأول، بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لم يستطع نوير التعامل معها، لتلمس يده وتسكن الشباك.

ثم سجل الهدف الثاني لأصحاب الأرض أمام البافاري، روبن كايسون فى الدقيقة 37 من عمر أحداث اللقاء، برأسية قوية اخترقت شباك العملاق نوير، وقبل انتهاء المباراة سجل روبرت ليفاندوفيسكي هدف للبايرن فى الدقيقة 90.

سيطر ماينز على مجريات الأمور بالشوط الأول، في غياب للبايرن الذى يسعي لحسم المباراة من أجل التتويج بلقب الدوري الألماني رسمياً اليوم.

وظلت المباراة سجالاً بين ماينز والبايرن في الشوط الثاني، وبدأ البافاري في الهجوم على أصحاب الأرض، حتي تمكن من خطف هدف عن طريق ليفاندوفيسكي. 

لكن لم يقدم بايرن ميونخ المستوي المتوقع أمام ماينز اليوم، لحسم لقب البوندزليجا، وخالف كل التوقعات بخسارة مفاجئة أمام ماينز.

وبدأ بايرن ميونخ مباراة ماينز بتشكيل مكون من:

حراسة المرمي: نوير

الدفاع: ديفيز ، الأبا ، بواتينج ، بافارد

خط الوسط: جوريتزكا ، كيميتش، كومان

الهجوم: روبرت ليفاندوفيسكي،  مولر ، ساني

بهذة النتيجة، يتجمد رصيد بايرن ميونخ عند النقطة 71 في صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني، بفارق 10 نقاط عن الوصيف، فريق لايبزيج، في حين يرفع فريق ماينز رصيده إلى النقطة 34 في المركز الـ 12.

وكان فريق بايرن ميونخ يحتاج إلى الفوز على ماينز، من أجل التتويج بلقب الدوري الألماني للمرة الـ31 في تاريخه والتاسعة على التوالي، حال الفوز اليوم، بغض النظر عن نتيجة منافسه لايبزيج أمام نظيره شتوتجارت في المباراة المقرر لها غدا الأحد.