برشلونة يتوج بلقب السوبر الإسباني على حساب الغريم التقليدي ريال مدريد في كلاسيكو الأرض3-1

كتب وجدي نعمان

توج نادي برشلونة بلقب السوبر الاسباني على حساب الغريم التقليدي ريال مدريد في “كلاسيكو الأرض” الذي أقيم مساء الأحد بملعب استاد “الملك فهد الدولي” بالعاصمة السعودية الرياض بنتيجة 3-1 في مواجهة شهدت حضوراً جماهيرياً مميزاً من جانب مختلف الجاليات السعودية والأجنبية.

ورفع سيرجيو بوسكيتس، قائد برشلونة، كأس السوبر الإسباني، وهو أول الألقاب التى يحصدها قائد الفريق الكتالوني، بعد حصوله على شارة القيادة، وسط احتفالات صاخبة من نجوم الفريق.

الريال ضد برشلونة

افتتح جافى التهديف لفريق برشلونة فى الدقيقة 33 من زمن اللقاء، من انفراد تام بالمرمى، وضعها على يسار كورتوا حارس ريال مدريد.

وأضاف روبرت ليفاندوفسكي ثانى أهداف الفريق الملكي فى الدقيقة 45 من زمن المباراة، بعد متابعته لعرضية جافي.

وفى الشوط الثاني، أضاف بيدرى، ثالث أهداف الفريق الكتالوني، فى الدقيقة 69 من زمن اللقاء، بعد متابعته لعرضية زميله جافي.

وسجل النجم الفرنسي كريم بنزيما، هدف ريال مدريد الوحيد، فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدلا من الضائع للمباراة.

وعزز برشلونة رقمة القياسي فى التتويج بلقب كأس السوبر الإسباني، برصيد 14 لقبا متفوقا بفارق لقبين عن ريال مدريد برصيد 12 لقبا.

ونال بابلو جافي، لاعب نادي برشلونة، جائزة أفضل لاعب في مباراة ريال مدريد التي انتهت بفوز البارسا.

ونجح بابلو جافي في تسجيل هدف وصناعة 2 في ثلاثية برشلونة أمام ريال مدريد في المباراة التي جنى منها البارسا أول ألقابه تحت ولاية تشافي هيرنانديز.

وأصبح بابلو جافي أصغر لاعب يسجل في الكلاسيكو (18 عامًا و163 يوماً) منذ أنسو فاتي في أكتوبر 2020 (17 عاماً و 359 يوماً).

وأحرز جافي هدف برشلونة الأول لفريقه ضد ريال مدريد في الدقيقة 33 من عمر المباراة، حيث يتقدم فريق برشلونة حتى الآن بهدفين نظيفين.

وفاز فريق ريال مدريد على فالنسيا بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس السوبر الإسباني.

بينما تخطى برشلونة عقبة ريال بيتيس بركلات الترجيح 4-2 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 2-2 فى نصف النهائي.

وأدار كلاسيكو السوبر الإسباني بين ريال مدريد وبرشلونة، الحكم ريكاردو دي بورجوس بينجوتكسيا، وعاونه روبرتو دياز بيريز، وجون نونيز فيرنانديز، والحكم الرابع أليخاندرو مونييز رويز، وسيكون حكم تقنية الفيديو المساعد “VAR” خوسيه لويس جونزاليس، وعاونه سانتياجو خايمي وخوان لويس بوليدو.

بابلو جافيبابلو جافي

أنشيلوتي يتحدث عن السقوط أمام برشلونة

وقال أنشيلوتى فى المؤتمر الصحفي، عقب نهاية اللقاء: “المشكلة إن هذه الخسارة لم تكن بسبب قلة الأداء، بل كانت أخطاء فردية، وقدمنا مباراة سيئة للغاية وعكس المتوقع في مباراة نهائية، نحن لسنا بخير”. 
وأضاف: “لدينا العديد من المشاكل الدفاعية عكس الموسم الماضي وعلينا العمل على هذا الأمر جيدًا لأنه بدا ملحوظا في المباريات الأخيرة وذلك كلفنا النهائي اليوم، عندما تستقبل 3 أهداف، من الواضح أنه يجب عليك تغيير شيء ما وإصلاح هذا الأمر، نحن حزينون جدا بسبب هذه الخسارة. في ريال مدريد عليك دائمًا أن تفوز بالنهائيات وهذا ما تعودنا عليه ولكن اليوم لم يكن يومنا”. 
وتابع: “سنعود أقوى لا تقلقون، لقد ارتكبنا أخطاء كثيرة مؤخرًا، لعب برشلونة بشكل أفضل اليوم، نحن متألمون لأن ريال مدريد يفوز عادة بالنهائيات والجماهير تعودت على ذلك وأيضا اللاعبون هنا ولكن خسرنا اليوم لأننا لم نكن في أفضل أحوالنا وعانينا كثيرًا”. 
وتابع: “يجب أن أفكر الآن فيما يجب أن أفعله لتحسين الدفاع لأنه مشكلة كبيرة وتسببت لنا بأضرار خلال المباريات الأخيرة”.

الريال ضد برشلونة (1)الريال ضد برشلونة 

الريال ضد برشلونة (2)الريال ضد برشلونة

الريال ضد برشلونة (3)الريال ضد برشلونة 

الريال ضد برشلونة (4)الريال ضد برشلونة 

الريال ضد برشلونة (5)الريال ضد برشلونة 

الريال ضد برشلونة (6)الريال ضد برشلونة