برشلونة يحقق فوزا ثمينا على فياريال بهدفين مقابل هدف

40

كتب وجدي نعمان

حقق فريق برشلونة فوزا ثمينا على مضيفه فياريال، بعدما حول تأخره بهدف إلى فوز مثير بهدفين مقابل هدف، فى المواجهة النارية التى جمعت بينهما مساء الأحد، على ملعب “لاسيراميكا”، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين من عمر مسابقة الدوري الإسباني “الليجا” في الموسم الحالي 2020-2021.

فياريال ضد برشلونة

أحرز صامويل تشوكويزي لاعب فريق فياريال الهدف الأول فى الدقيقة 27 من زمن المباراة.

ونجح الفرنسى أنطوان جريزمان فى إدراك هدف التعادل لصالح برشلونة بطريقة رائعة في الدقيقة 28 من زمن المباراة، قبل أن ينجح نجم الديوك فى تسجيل هدفه الشخصى الثانى والفوز للبارسا بالدقيقة 35 من عمر اللقاء.

وأهدر فرينكى دى يونج فرصة تسجيل هدفا أمام فياريال بغرابة شديدة أمام المرمى الخالى بالدقيقة 16 من زمن المباراة لينجح الحارس سيرجيو أسينخو في التصدي لها.

وأكمل فياريال المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه مانو تريجيروس في الدقيقة 65 لحصوله على البطاقة الحمراء عقب تدخله العنيف ضد النجم الأرجنتينى ميسي.

وخاض برشلونة مواجهة فياريال بالتشكيل التالى: حراسة المرمي: تير شتيجن / خط الدفاع: ديست، مينجويزا، بيكيه، لينجليت، ألبا / خط الوسط: بوسكيتس، دي يونج، بيدري / خط الهجوم: ميسي، جريزمان.

بهذه النتيجة، يحتل برشلونة المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني بعدما رفع رصيده إلى 71 نقطة متساويا مع غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب نفس الرصيد من النقاط، والذى يتفوق بفارق المواجهات المباشرة، ويتبقى للفريق الكتالونى مباراة مؤجلة مع غرناطة، فيما يأتي فياريال في المركز السابع برصيد 49 نقطة.

ويأتي برشلونة بفارق نقطتين خلف أتلتيكو مدريد المتصدر برصيد 73 نقطة والذى يواجه أتلتيك بيلباو في التاسعة مساء اليوم، فيما يتفوق البارسا بفارق 4 نقاط عن إشبيلية صاحب المركز الرابع في الليجا والذى يواجه غرناطة في نفس الجولة.

وجمع برشلونة نقاطه 71 تحت قيادة مدربه الهولندي رونالد كومان، من إجمالي 32 مباراة خاضها في الليجا، حيث حقق 22 انتصارا بالإضافة إلى 5 تعادلات فيما خسر 5 مباريات، وسجل لاعبوه 76 هدفا واهتزت الشباك 29 هدفا.

وحقق برشلونة الفوز الثانى على التوالي في الدوري الإسباني بعدما اكتسح ضيفه فريق خيتافي في الجولة الماضية بخمسة أهداف مقابل هدفين، على ملعب “كامب نو” فى ختام منافسات الجولة الـ 31 من الدوري الإسباني.