أخبار مصر

برنامج الحكومة الجديدة خارطة طريق لتخفيف هموم البسطاء

كتب وجدي نعمان

يعلق الشارع المصرى آمال عريضة على الحكومة الجديدة، التى أعلنت عن خطواتها القادمة بكل شفافية أمام الملايين فى جلسة تاريخية، حضر بها التشكيل الجديد أمام مجلس النواب، ليستعرض برنامجه أمام ممثلى الشعب المصرى، وقدمت الحكومة برنامج متكامل ارتكز على الكثير من المحاور الهامة التى تستهدف الخروج من الأزمة الاقتصادية وتخفيف الأعباء على المواطن البسيط.

علاء عابد: وفاء الحكومة بوعدها فى أزمة الكهرباء خطوة لنجاحها فى الشارع المصرى
ويرى النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن الحكومة الجديد تستجيب لهموم الشارع المصرى، خاصة بعد أن أوفت بتصريحاتها التى قد أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولى، بشأن أزمة الكهرباء، مؤكدا أن هذه الخطوة ستكون نواة لجسور ثقة سيتم خلقها بين الشارع المصرى والحكومة.

وأوضح “عابد”، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن المواطن يعلق أحلام وآمال عريضة على الحكومة الجديدة، التى جاءت فى وقت صعب للغاية، فى ظل أزمة ارتفاع الأسعار وانقطاعات الكهرباء المتكررة، لافتًا إلى أننا أمام حكومة قادرة على مراجعة أخطائها والاعتذار عن ما يصدر منها ويتسبب فى أزمة بالشارع المصرى، مؤكدا أن الوفاء بالوعود هو الذى سيحدد نجاح هذه الحكومة، بجانب تفاعلها مع المواطن البسيط والسماع لشكواه.

وأكد أن قرار وقف تخفيف الأحمال، بداية لمد جسور ثقة بين المواطن والحكومة، التى يجب أن تضع المواطن ضمن أولوياتها وفى المقام الأول من أجل تحسين الخدمات المقدمة له.

كما قال النائب الدكتور على مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، أن خطوات الحكومة لحل أزمة انقطاع الكهرباء، تعكس جسر الثقة المتين بين المواطن والحكومة، وتعزز من الثقة المتبادلة التى تعتبر أساسًا لبناء مجتمع قوى ومتقدم.

اعلان

وأوضح مهران، فى تصريحات صحفية له، أن الحكومة، من خلال التزامها بتنفيذ وعودها، قد أثبتت قدرتها على مواجهة التحديات الكبيرة والعمل بجدية لتحقيق الاستقرار والرفاهية للمواطنين.

وأكد رئيس صحة الشيوخ، أن الحكومة تهدف إلى تحسين جودة الحياة اليومية لجميع المواطنين وتعزيز التنمية الاقتصادية فى البلاد، لافتًا إلى هذه الخطوات الإيجابية تعزز من الثقة بين المواطن والحكومة.

وشدد رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، على أهمية الاستمرار فى هذا الطريق لتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات التى تعود بالنفع على الجميع.

اعلان

وطالب النائب الدكتور على مهران، جميع الجهات المعنية إلى الاستمرار فى هذا النهج البنّاء والتعاون المثمر لضمان استمرارية تحسين الخدمات الأساسية وتلبية احتياجات المواطنين.

فى حين قالت النائبة مايسة عطوة عضو مجلس النواب، إن الحكومة الجديدة قادرة على مواجهة التحديات، موضحا أنه فور حلف الحكومة الجديدة لليمين، بدأت وتيرة العمل سريعا، وتلبية الأحلام والطموحات والاستجابة لمطالب المواطنين، وعلى رأسها توفير الكهرباء بشكل مستمر.

وشددت “عطوة” على أن ذلك خلق نوع من الرضا والاستحسان لدى المواطنين، وساهم فى بناء جسور الثقة بين المواطنين والحكومة، على أمل أن تحمل قادم الأيام لهم أمورا أفضل فى حياتهم المعيشية.

زر الذهاب إلى الأعلى